أخبار عاجلة

أخبار قطر : بالأسماء.. 188 ألف قطري وخليجي لم يتسلموا أرباحهم من بنك الريان منذ 2007 ومهلة أخيرة

أخبار قطر : بالأسماء.. 188 ألف قطري وخليجي لم يتسلموا أرباحهم من بنك الريان منذ 2007 ومهلة أخيرة
أخبار قطر : بالأسماء.. 188 ألف قطري وخليجي لم يتسلموا أرباحهم من بنك الريان منذ 2007 ومهلة أخيرة

الخميس 27 يوليو 2023 09:13 مساءً

محليات

3012

27 يوليو 2023 , 07:40م
alsharq

موقع الشرق – ياسر محمد

منذ 17 عاماً، وتحديداً منذ يناير عام 2006، اصطف آلاف المواطنين والمقيمين والخليجيين بالدوحة للاكتتاب في مصرف الريان، في مشهد يتذكره الكثيرون احتفاء بالمصرف الوافد الجديد على السوق المصرفي القطري، والذي يعد سوقاً واعداً وجاذباً للاستثمار رغم بوادر الأزمة الائتمانية العالمية وقتها.

آلاف المساهمين قد يكون من بينهم أحد أفراد عائلتك نفسها أو أقاربك أو أصدقائك، إذ كشف مصرف الريان عن رقم ضخم لمن لم يحصلوا على أرباحهم منذ 10 سنوات فأكثر، وهم 188680 مساهماً ما بين قطري ومقيم وخليجي..

20230727_1690476069-61590.jpg?1690476069

مصرف الريان أعلن – على موقعه الإلكتروني – عن قائمة المساهمين الذين لم يتقدموا باستلام أرباحهم في خطوة تأتي تطبيقا لتعليمات مصرف قطر المركزي وحفاظا على مصالح مساهميه، موضحًا أن هذه القائمة تشمل مساهمي مصرف الريان وبنك الخليج التجاري (قبل الاندماج).

وأتاح مصرف الريان على موقعه الإلكتروني www.alrayan.com)) القائمة بالكامل ضمن بند "أدوات المساهمين - أرباح أسهم غير مستلمة"

 

ادخــــــل عبر هذا الرابــــــط

طريقة صرف المساهمين القطريين والمقيمين

دعا مصرف الريان السادة المساهمين القطريين والمقيمين (المدرجين في القائمة) إلى زيارة أي من فروع مصرف الريان لتحصيل أرباحهم.

 

المساهمون غير المقيمين 

أما المساهمون غير المقيمين (المدرجين في القائمة) من الأشقاء الخليجيين أو غيرهم فعليهم إرسال قائمــة المتطلبات والمستندات للأرباح غـير المستلمة، والمتاحة على الموقع الإلكتروني للبنك ضمن بند "أدوات المساهمين – أرباح أسهم غير مستلمة ".

 

مهلة أخيرة 6 شهور




كما دعا البنك السادة المساهمين الذين ترد أسماءهم ضمن اللائحة المذكورة، إلى استلام أرباح الأسهم الخاصة بهم خلال 6 أشهر من تاريخ نشر هذا الإعلان.

على أن الأرباح المستحقة التي لن يتقدم أصحابها لاستلامها خلال مهلة الـ 6 شهور، سيتم تحويلها إلى الهيئة العامة لشؤون القاصرين في دولة قطر وذلك التزاما بتعليمات مصرف قطر المركزي بهذا الشأن.

ومن أجل ضمان الحصول على توزيعات الأرباح بطريقة سهلة وآمنة وسريعة، دعا مصرف الريان مساهميه إلى تحديث بيانتهم لدى شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، مبنى فايننشال سكوير، الطريق الدائري الثالث، الدوحة، دولة قطر

اشتراطات

وطلب البنك من المساهمين تزويده بالبيانات التالية :

1-     رقم المساهم (NIN) وإن لم يكن متاحاً فرقم جواز السفر المستخدم وقت الاكتتاب في عام 2006 .

2-     أية مستندات أخرى متعلقة بالإكتتاب في مصرف الريان مثل (صورة طلب الإكتتاب ، صورة إشعار تخصيص الأسهم ، صورة أية شيكات أرباح كان تم إستلامها من مصرف الريان أو صورة من دعوة حضور الجمعية العمومية لمصرف الريان

3-     صورة من البطاقة الشخصية للمساهم سارية المفعول/غير منتهية الصلاحية أو صورة من جواز السفر الحالي للمساهم ساري المفعول/غير منتهي الصلاحية (يجب تكون بيانات إثبات الهوية كاملة).

4-     شهادة معتمدة من البنك الذي يتعامل معه المساهم موضح بها إسم المساهم ورقم الآيبان (رقم الحساب الدولى) وإسم البنك وعملة الحساب

5-     رقم الجوال للمساهم

6-     وفى حال وجود وكالة يرجى إرسال صورة منها على أن تكون مصدقة من السفارة القطرية ووزارة الخارجية في بلد إصدار الوكالة.

ويتم إرسال جميع تلك البيانات (على أن تكون بالألوان وعالية الدقة) على عنوان البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بالأسماء.. 188 ألف قطري وخليجي لم يتسلموا أرباحهم من بنك الريان منذ 2007 ومهلة أخيرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية