أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

أخبار العالم : إطلاق حملة توعوية حول صعوبات التعلم

أخبار العالم : إطلاق حملة توعوية حول صعوبات التعلم
أخبار العالم : إطلاق حملة توعوية حول صعوبات التعلم

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - الشارقة: «الخليج»
أعلن مركز الشارقة لصعوبات التعلم، عن إطلاق الحملة التوعوية الوطنية حول صعوبات التعلم، والتي تستهدف عدداً من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة الشارقة وكافة إمارات الدولة.
تهدف الحملة التي تستمر على مدار ثلاثة أشهر، إلى تعزيز الوعي والمعرفة العلمية بصعوبات التعلم، وتسليط الضوء على أهم الخدمات التي يقدمها المركز، وأبرز برامجه ومبادراته المبتكرة التي تهدف إلى دعم ذوي صعوبات التعلم وأسرهم.
وتتضمن الحملة التي تأتي بشراكة استراتيجية مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية، مجموعة من الفعاليات والبرامج من أبرزها إطلاق مؤتمر صعوبات التعلم تحت شعار «تحديات مشتركة وحلول مبتكرة»، إلى جانب تنظيم زيارات لمختبر محاكاة ذوي صعوبات التعلم، وعرض مجموعة من الأنشطة والتدريبات التي تحاكي واقع الطلبة من فئة صعوبات التعلم، إضافة إلى عقد محاضرات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية، ونشر أفلام توعوية عن الحملة، وإعداد منصات تفاعلية لتوفير الإرشادات والنصائح لأولياء أمور ذوي صعوبات التعلم من قبل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
حلقة حوارية شبابية
ستشهد الحملة تنظيم حلقة حوارية شبابية تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان «تأثير الصحة النفسية في التحصيل الدراسي للطلبة» وتهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على تأثير الصحة النفسية على الأداء الأكاديمي للطلبة، وتقديم الاستشارات العلمية والاستراتيجيات للطلبة وأولياء الأمور وللجمهور العام حول سبل الوقاية من الاضطرابات النفسية ومناقشة آليات تقديم الدعم النفسي للطلبة.
تعزيز جودة الحياة
أكدت الدكتورة هنادي السويدي، مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن إطلاق الحملة يأتي في إطار سعي المركز إلى تعزيز جهود التعاون والشراكة مع مختلف الجهات، للارتقاء بجودة حياة ذوي صعوبات التعلم.


المصدر : أخبار العالم : إطلاق حملة توعوية حول صعوبات التعلم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
التالى بسبب مناكفة الأطفال.. خناقة جيران «وادي حوف» تنتهي بقتيل