أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

رياضة : شباب الأهلي يوجه رسالة تحذير لفرق دوري أبطال آسيا 2

رياضة : شباب الأهلي يوجه رسالة تحذير لفرق دوري أبطال آسيا 2
رياضة : شباب الأهلي يوجه رسالة تحذير لفرق دوري أبطال آسيا 2

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - متابعة: مسعد عبدالوهاب

حذر البرتغالي باولو سوزا، مدرب شباب الأهلى، الفرق المنافسة من قوة فريقه المشارك بدوري أبطال آسيا 2، بعد المباراة الهجومية التي قدمها أمام فريق الحسين الأردني وانتهت بفوز «الفرسان» 3-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وكانت المباراة من جانب واحد، هو شباب الأهلي، الذي سدد لاعبوه على مرمى المنافس 31 تسديدة (رقم قياسي في البطولة) منها 14 على المرمى، لكن تألق الحارس يزيد أبوليلى حرم أصحاب الأرض من فوز كبير.
شهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة تعادل الكويت الكويتي مع ضيفه ناساف الأوزبكي 0-0 على ستاد جابر الدولي.وتصدر شباب الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة للكويت وناساف، في حين بقي رصيد الحسين خالياً من النقاط.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 أكتوبر، حيث يلتقي الحسين مع الكويت في الأردن، وناساف مع شباب الأهلي في قرشي.
قال المدرب سوزا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «فوز شباب الأهلي مستحق بالتأكيد، لأنه فرض أفضليته وظهر بصورة جيدة من النواحي كافة، خاصة في البناء من الخلف، كما استغل المساحات في ظهر دفاع المنافس، تمكن اللاعبون من استغلالها وتسجيل 3 أهداف وكان بإمكانهم زيادة حصيلتنا».
عمل كبير
واصل سوزا، الثناء، على فريقه مبرزاً تفوقه ميدانياً، بقوله: «فريقي قوي للغاية ويلعب للمنافسة على اللقب، ولاعبونا قاموا بعمل كبير في مباراتنا مع فريق الحسين، وتحكموا في نسق المباراة واستغلوا المساحات، وسددنا أكثر من 30 تصويبة، كما تمكن الفريق من فتح مناطق واضحة للتهديف، كنتيجة مباشرة لحالة الوعي التي بدا عليها فاستطاع المحافظة على المكسب المستحق».
وتابع: «يجب أن يعلم الجميع أننا واجهنا فريقاً قوياً يضم 14 لاعباً في المنتخب الأردني، وكان لديهم الشغف للذهاب إلى كأس العالم، واستغل هبوط الجانب البدني لدينا في آخر 20 دقيقة وتمكن من تسجيل هدفه، لكننا في المقابل تمكننا من فتح خطوط الخصم بكفاءة، وتمكن لاعبونا من تسجيل الأهداف».
وكشف سوزا، عن أسلوب العمل مع «الفرسان» بقوله: «عملنا مع اللاعبين يتركز على إبراز هوية الفريق في كل المباريات من خلال تطوير الأداء، وبالفعل بدأ الفارق في الأداء يتضح عن الفترة الماضية وقدمنا أداء يتميز فيه بالكفاءة العالية في الأداء، ونهتم دائماً بتطوير مستوانا».
الفريق الأفضل
موتينيو، مدرب فريق الحسين، قال عن خسارة فريقه أمام شباب الأهلي: «خسرنا، لأننا لم نلعب بالشكل المطلوب أمام فريق يستحق الفوز، لأنه كان الأفضل، لقد لعبنا ببعض العصبية ولم يكن عندنا الصبر الكافي للعب، وكان بإمكان الخصم تسجيل أهداف أكثر، وفي الشوط الثاني حاولنا إعطاء الثقة للاعبين وبدا الفريق بشكل أفضل من الشوط الأول، وأنا حزين للخسارة التي كانت تجرعناها بسبب عدم التركيز، كما لم تكن خططنا مترابطة، وسنعمل على تقديم الأفضل في المباريات القادمة».
بالا: سنستمر في مسيرة التفوق
وقال لاعب شباب الأهلي لابا رجل المباراة: «المدرب شرح أسرار تفوقنا، لقد قدمنا مباراة رائعة وتحكمنا في مجرياتها باستثناء ربع ساعة هبط فيها المعدل البدني، وكان بإمكاننا زيادة حصيلتنا من الأهداف ولدينا العزيمة والقدرة الكافية لمواصلة مسيرة تفوقنا بنجاح».
من جهته، قال حارس فريق الحسين المتألق يزيد أبوليلى أن شباب الأهلي مكانه دوري أبطال آسيا للنخبة وليس البطولة القارية الثانية.
وتابع: القيمة السوقية للاعبي شباب الأهلي أعلى من قيمة لاعبي فريقنا بكثير، ومستوى لاعبيه الأجانب أكثر تميزاً.
وكان أبوليلى تلقى تشجيع جمهور شباب الأهلي بعد نهاية المباراة والذي هتف باسمه، ورد الحارس الدولي الأردني التحية للمشجعين.
ويشارك شباب الأهلي في دوري أبطال آسيا 2 بعد خسارته أمام الغرافة القطري في ملحق دوري أبطال آسيا للنخبة.ويشارك في دوري أبطال آسيا الثاني، 32 فريقاً من 23 اتحاداً وطنياً، تتنافس من خلال 8 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي الذهاب والإياب خلال الفترة من 17 سبتمبر الجاري، ولغاية 5 ديسمبر المقبل، بحثاً عن التأهل إلى الأدوار الإقصائية.ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، الذي تقام مبارياته في فبراير 2025، ويتبع ذلك مباريات الدور ربع النهائي في مارس.


المصدر : رياضة : شباب الأهلي يوجه رسالة تحذير لفرق دوري أبطال آسيا 2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : روما يُعيّن الكرواتي يوريتش خلفاً لدي روسي
التالى رياضة : تعاون بين ناديي «الشارقة» و«دبي» لسباقات الهجن