أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

رياضة : الولايات المتحدة تتيح الحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت

رياضة : الولايات المتحدة تتيح الحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت
رياضة : الولايات المتحدة تتيح الحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:52 مساءً

نافذة على العالم - قد يكون الحصول على جواز سفر في الولايات المتحدة أمرًا معقدًا للغاية، لكنه على وشك أن يصبح أبسط قليلاً. أعلنت وزارة الخارجية أن تجديد جوازات السفر عبر الإنترنت متاح رسميًا للجمهور، بعد برامج تجريبية متعددة. في بيان، أشاد وزير الخارجية أنتوني بلينكين بزيادة عدد الموظفين والتحسينات التكنولوجية في تغذية هذا التقدم وتقليل أوقات انتظار جواز السفر.

حتى الآن، كان التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد يتطلب إرسال نموذج مطبوع، وصورة بحجم جواز السفر، ونسخة مصورة من بطاقة هوية صالحة، وأحدث جواز سفر للشخص وشيك. يمكن للأميركيين أيضًا إحضار المستندات إلى منشأة قبول جوازات السفر والدفع نقدًا أو ببطاقة ائتمان.

ومع ذلك، لن تكون طلبات جوازات السفر عبر الإنترنت متاحة لكل مواطن أميركي. الأفراد مؤهلون إذا كانوا يقيمون في الولايات المتحدة، أو تجاوزوا سن 25 عامًا وانتهت صلاحية جواز سفرهم بعد عام 2019 أو ستنتهي صلاحيته في العام المقبل. وهذا يعني أن أي شخص يحصل على جواز سفره الأول منذ أكثر من خمس سنوات، ويعيش في الخارج أو يقل عمره عن 25 عامًا، لن يستفيد من التغيير. كما أن النظام الجديد غير متاح لأي شخص يغير اسمه أو جنسه.

وقد تتغير هذه القيود في المستقبل. وقالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر في إفادة صحفية: "لن يكون هذا آخر شيء نقوم به. نريد أن نرى كيف تسير الأمور ثم نبدأ في البحث عن طرق لمواصلة توفير هذه الخدمة لمزيد من المواطنين الأميركيين في الأشهر والسنوات المقبلة". في الوقت الحالي، إذا كنت مؤهلاً، فاتبع الخطوات لتجديد جواز السفر عبر الإنترنت هنا.


أعلنت شركة الخطوط الجوية الأميركية "دلتا إيرلاينز"، الخميس، تعليق رحلاتها بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب حتى 31 ديسمبر بسبب الصراع المستمر في المنطقة.

 

وأوضحت شركة الطيران أنها أصدرت إعفاء من الرسوم على تغيير تذاكر السفر إلى تل أبيب، وحثت العملاء على الاستعداد لتعديلات محتملة على جدول رحلاتها إلى المدينة، بما في ذلك إلغاءات إضافيةعلى أساس متجدد.

ودفعت المخاوف من توسع الصراع في الشرق الأوسط شركات طيراندولية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة وتجنب المجالات الجوية المتأثرة.

 


اجتمع فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر الأزهرية، الخميس، وذلك في إطار جولاته التفقدية لمتابعة استعدادات المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد.


وكان في استقبال فضيلته السيد أحمد عبادي أحمد قناوي الوكيل الثقافي للمنطقة والسيد حسن محمد أحمد علي مدير إدارة التنسيق ولفيف من قيادات منطقة الأقصر الأزهرية .


جاء ذلك بحضور الدكتور هاني عوده عواد مدير الإدارة العامة للجامع الأزهر، والدكتور محمد عبد العاطي، موفد قطاع المعاهد الأزهرية.


وخلال اللقاء، شدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة الإسراع في تجهيز المعاهد لاستقبال الطلاب، مع التركيز على توفير بيئة تعليمية مريحة من حيث جاهزية الفصول ونظافتها، حفاظًا على سلامة الطلاب.


كما أكد على أهمية متابعة وصول الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب بشكل فوري، مع الالتزام الكامل بتعليمات القطاع بشأن بدء العام الدراسي الجديد وإتمام كافة الاستعدادات المطلوبة، معربًا عن أمله في أن يكون العام الدراسي الجديد ناجحًا ومثمرًا، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتوفيق.


تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح معرض المنتجات القائمة على منتجات الزيتون لعدد من أصحاب الشركات بالمحافظة، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان المصري للزيتون.

خلال جولته أشاد محافظ مطروح بجودة المنتج والتشجيع الحفاظ على التطوير المستمر بما بحقق مزيد من القيمة المضافة والعائد الاقتصادى ويوفر مزيد من العمل.

 جاء ذلك خلال مشاركة محافظ مطروح ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصرى للزيتون، تحت عنوان مستقبل الزيتون المصرى فى ظل مواجهة المتغيرات المناخية وتحديات التسويق الدولية بحضور المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور محمود حسن رئيس المهرجان المصرى للزيتون، وعدد من العلماء والباحثين المشاركين رؤساء الهيئات و الشركات المشاركة، والمهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة ومحمد أنور مدير عام السياحة والمصايف وعدد من القيادات التنفيذية بمطروح ومنتجى ومزارعى الزيتون وذلك بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح.

 وفي كلمته رحب محافظ مطروح بضيوف المحافظة، مع انعقاد ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصرى للزيتون، حت عنوان مستقبل الزيتون المصرى فى ظل مواجهة المتغيرات المناخية وتحديات التسويق الدولية، وذلك بالتعاون بين محافظة مطروح وشركة ميد مارت و المزارعين ومنتجى الزيتون وجميع الجهات العلمية والبحثية ذات الصلة، مشيرا إلى تعدد المقومات والموارد التنموية بمحافظة مطروح خاصة في المجال الزراعى مع تميزها، ومنها الزيتون الذى يعد أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها المحافظة، ويزرع على مساحة نحو 58 ألف فداناً، تُنتج أفضل أنواع الزيتون الصحراوي مع تمتعه بقيمة غذائية واقتصادية عالية ..كصناعة زيت الزيتون وغيرها من الصناعات الغذائية.  

محافظ مطروح: توزيع 250 ألف شتلة زيتون ضمن خطة التوسع في زراعته

ولفت المحافظ إلى جهود محافظة مطروح في التوسع فى زراعة الزيتون بأصنافة الجيدة , مع توزيع أكثر من ٢٥٠ ألف شتلة زيتون من خلال عدة مبادرات منها : توزيع 65 ألف شتله زيتون خلال المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة ،و توزيع 50 ألف شتلة زيتون بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة ،و توزيع 100 ألف شتلة بالمجان بالتعاون بين مديرية الزراعة والجهاز التنفيذي لتنمية المشروعات بوزارة الزراعة " عام 2022 ، وتوزيع 92 ألف شتلة عام 2023،وغيرها من مبادرات زراعية للتيسير على أبناء مطروح، مع الترحيب بجهود جميع الجهات البحثية والزراعية فى إرشاد المزارعين و الدعم بالأصناف المتميزة من شتلات الزيتون، والحفاظ على أشجار الزيتون، خاصة مع المتغيرات المناخية.

ورحب "شعيب" بالتعاون مع القطاع الخاص فى مواكبة أحدث تكنولوجيا العصر وتطوير أساليب جديدة لزيادة العائد الاقتصادى من صناعة الزيتون، مؤكدا أن الهدف من الملتقى التأكيد على أهمية دور القطاع الحكومى والخاص فى التعاون لتحقيق أقصى استفادة وعائد اقتصادى يعود على مزارعى ومنتجى زيت الزيتون بمطروح، و تبادل الخبرات بين المشاركين من المتخصصين في مجال تقنيات انتاج الزيتون وتحسين جودة منتجاته والتسويق والترويج الجيد له، معلنا من مطروح إنطلاق مهرجان الزيتون المصرى الثالث فى ديسمبر القادم بالقاهرة، موجها الشكر لجميع المنظمين والمشاركين، متمنياً الخروج بتوصيات واقتراحات بناءه للنهوض بزراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون وتسويقه، بما يتضمنه الملتقى من عدد من المحاضرات لعدد من الأساتذة والباحثين والمتخصصين بحضور مزارعى ومنتجى الزيتون بمطروح. 

fde3f93301.jpg
76.jpg
77.jpg
78.jpg

القهوة ليست مجرد مشروب صباحي لزيادة النشاط والتركيز، بل هي أيضًا مكون فعال للعناية بالبشرة، وبفضل محتواها من مضادات الأكسدة والفيتامينات، يمكن أن توفر القهوة فوائد متعددة للبشرة، مما يجعلها خيارًا شائعًا في منتجات العناية بالبشرة المنزلية والتجارية.


 

فوائد القهوة للبشرة

1. مضادات الأكسدة:

• تحتوي القهوة على مضادات أكسدة قوية مثل الفينولات، التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.

2. تحسين الدورة الدموية:

• الكافيين في القهوة يمكن أن يحفز الدورة الدموية عند تطبيقه موضعيًا، مما يعزز من تدفق الدم إلى الجلد ويؤدي إلى مظهر أكثر إشراقًا وحيوية.

3. تقليل الانتفاخ والهالات السوداء:

• الكافيين يساعد على تقليص الأوعية الدموية وتقليل التورم، مما يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

4. تقشير البشرة:

• القهوة تحتوي على جزيئات خشنة تجعلها مقشرًا طبيعيًا ممتازًا، حيث تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة، مما يمنحها مظهراً صحياً وشاباً.

5. تنشيط الجلد:

• تطبيق القهوة على البشرة يمكن أن يساعد في تحسين مرونة الجلد وملمسه، بفضل تأثيرها المنبه والمحفز على الأنسجة.

6. مكافحة السيلوليت:

• استخدام القهوة كمقشر موضعي يمكن أن يساعد في تحسين مظهر السيلوليت عن طريق تحفيز الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل.

7. تخفيف الالتهابات:

• تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة الملتهبة وتقليل الاحمرار والتهيج.


 

كيفية استخدام القهوة للبشرة

1. قناع القهوة:

• امزج بضع ملاعق من البن المطحون مع قليل من الزبادي أو العسل، ثم ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

2. مقشر القهوة:

• اخلط البن المطحون مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون واستخدمه لتقشير الجسم بلطف أثناء الاستحمام.

3. تطبيق القهوة تحت العينين:

• استخدم أكياس القهوة المبللة أو مزيجاً من البن المطحون مع القليل من زيت اللوز لتقليل الهالات السوداء والتورم.


 

تعتبر القهوة إضافة مفيدة لروتين العناية بالبشرة بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والمنشطة، يمكن استخدام القهوة في أقنعة الوجه والمقشرات للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وصحة، مما يجعلها مكوناً طبيعياً فعالاً للعناية بالبشرة.


قال الإعلامي محمد شبانة، بأن الأهلي سيقوم بقيد علي معلول في يناير، وهو ما يضع الأهلي في موقف صعب بالنسبة لعدد اللاعبين الأجانب.

وتابع شبانة في برنامجه "بوكس تو بوكس" المذاع على فضائية etc: "معلول سيتم قيده في يناير هذا أمر مؤكد، هل الأهلي حينها سيقوم بإعارة يحيى عطية الله؟!".

وتابع: "غير منطقي أن يكون هناك ٢ لاعبين أجانب في مركز واحد خاصة لو هذا المركز هو الظهير الأيسر".

وواصل: "الأقرب إعارة يحيى عطية الله، لأن ليس منطقي رحيل أشرف داري الذي جاء لخلافة محمد عبدالمنعم،  كما يعتمد كولر على رضا سليم وبيرسي تاو".


لن يأتي فيلم وثائقي عن أوبرا وينفري إلى Apple TV+ بعد الآن. لماذا، قد تسأل؟ حسنًا، اشترت وينفري، بنفسها، حقوقه، وفقًا لتقارير PageSix. 

يُزعم أن وينفري وصانع الأفلام كيفن ماكدونالد اشتبكا بشأن المنتج النهائي، حيث لم يقم الأخير بإجراء التعديلات المطلوبة.

وضع متحدث باسم وينفري الأمور بشكل أكثر لطفًا: "مع اقتراب صفقة Apple TV+ من نهايتها، اشترت السيدة وينفري حقوق مسلسلها الوثائقي وقررت منذ ذلك الحين تعليق الفيلم الوثائقي. تعتقد السيدة وينفري أن ليزا إيرسبامر وكيفن ماكدونالد مخرجان موهوبان بشكل لا يصدق وهي ممتنة للوقت والطاقة اللذين بذلاهما في المشروع". عملت إيرسبامر سابقًا مع وينفري لفترة طويلة في OWN ولكن تم الاستغناء عنها في عام 2012.

كانت وينفري في البداية متورطة جدًا في Apple TV+، حتى أنها تحدثت في إطلاقه. وقعت صفقة متعددة السنوات مع المنصة، وأطلقت برامج مثل The Oprah Conversation، لكن الاتفاقية انتهت في عام 2022. ومن غير الواضح المبلغ الذي كان على وينفري، المليارديرة، أن تنفقه لاستعادة الحقوق، حيث ذكرت بعض المصادر أنها كانت بالملايين بينما زعمت مصادر أخرى أنها بلغت ستة أرقام فقط.


  شاركت مديرية  الصحة بالإسكندرية، تحت قيادة الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خلال فاعليات الاصطفاف الذي أقيم بديوان عام محافظة الإسكندرية،.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت رعايةالدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والفريق حمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، تم تدشين المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال خطة عمل تستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة على مستوى الجمهورية.

وتلى ذلك اجتماع عقدته الدكتورة غادة ندا مع قيادات مديرية الشئون الصحية للتأكيد على خطة العمل بالمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “ بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وأكدت على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للمبادرة من خلال برنامج متكامل بالتنسيق بين جميع جهات الدولة متمثلة في الصحة، و التعليم، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة وغيرها لتحقيق الأهداف المرجوة في تحسين جودة حياة جميع المواطنين خلال المراحل العمرية المختلفة بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، اتساقاً مع رؤية مصر ٢٠٣٠

وناقشت الدكتورة غادة ندا، خلال الاجتماع محاور خطة العمل والتي تضمنت إتاحة الخدمات الصحية خلال الفترة المسائية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الصحية بما يتناسب معهم و من خلال العيادات المتنقلة للقوافل الطبية في المناطق الاكثر احتياجاً، وتكثيف خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة (١٠٠ مليون صحة) للاكتشاف المبكر عن الأمراض لضمان صحة أفضل لكل المصريين و كذلك تكثيف خدمات الاكتشاف المبكر للاعاقات و الاضطرابات النمائية و صعوبات التعلم للأطفال في السن المدرسي و التدخل المبكر في الحالات التي يتم اكتشافها،

ومن أجل ضمان صحة أفضل للأجيال القادمة وتحسين خصائص السكان فقد أكدت سيادتها على تكثيف العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لتنمية الأسرة المصرية "الألف يوم الذهبية" من خلال العمل بغرف المشورة الأسرية بالوحدات الصحية و المستشفيات وكذلك الاهتمام بمبادرة صحة الأم و الجنين و مشورة الرضاعة الطبيعية و إتاحة صرف الألبان الصناعية في الحالات الموصوف لها كما تطرقت سيادتها للإهتمام بالصحة الإنجابية وتكثيف خدمات التوعية والمشورة وكذلك اتاحة وسائل تنظيم الأسرة من خلال العيادات الثابتة و المتحركة كما تم مناقشة التعاون مع الجهات والهيئات المختلفة بالمحافظة لتكثيف خدمات التوعية الصحية و تصحيح كل المفاهيم الصحية المغلوطة و التوجيه للاستفادة بالخدمات الصحية للمواطنين 


لن يتمكن الأشخاص الذين يحبون الهروب إلى عالم Minecraft المليء بالكتل والمليء بالزاحفين في الواقع الافتراضي قريبًا من القيام بذلك على PlayStation VR. يقوم المطور Mojang بإنهاء الدعم على هذه المنصة.

قال Mojang في أحدث ملاحظات تصحيح Minecraft، كما رصدها Eurogamer، "لقد انتهت قدرتنا على دعم PlayStation VR، ولن تكون موجودة في التحديثات بعد مارس 2025. لن تتمكن بعد الآن من استخدام PlayStation VR مع Minecraft لأنه لن يتم دعمه في أحدث التحديثات".

 

أضافت Mojang دعم PSVR في عام 2020 كتحديث لإصدار PS4 من Minecraft - لم يكن هناك تحديث مكافئ لـ PS5 و PS VR2 حتى الآن. يقول الاستوديو إنه سيستمر في تحديث Minecraft على PS4. "من هذه النقطة فصاعدًا، يمكنك الاستمرار في البناء في عوالمك، وستظل مشترياتك من السوق (بما في ذلك الرموز) متاحة"، وفقًا لما ذكره الاستوديو المملوك لشركة Microsoft. ومع ذلك، إذا كنت تريد حقًا الاستمرار في لعب Minecraft على PSVR، فيمكنك استخدام سماعة الرأس لعرض ألعاب PS4 على شاشة افتراضية ثنائية الأبعاد.

ليس من غير المعتاد أن تتوقف الألعاب التي يتم تحديثها باستمرار عن دعم المنصات القديمة التي ابتعد عنها اللاعبون. عادةً ما لا يكون من المستدام أن تستمر الاستوديوهات في تحديث العناوين لصالح جمهور متضائل. لكن نهاية Minecraft على PSVR لا تزال ملحوظة، ليس أقلها لأنها اللعبة الأكثر مبيعًا على الإطلاق. ومع ذلك، ستحصل قريبًا على طريقة جديدة تمامًا لتجربة عالم Minecraft، حيث سيتم إصدار فيلم يعتمد على اللعبة في أبريل.


قرر المهندس نصر أبو الحسن، رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، تشكيل لجنة فنية برئاسة  علي أبو جريشة وعضوية كل من  إسماعيل حفني و عماد سليمان و محمود جابر و أشرف خصر، لاختيار وترشيح جهاز فني جديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال المرحلة المقبلة، وعرضه على مجلس الإدارة في أقرب وقت .

الإسماعيلي يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد

 يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فترة الإعداد للموسم الجديد غدا الجمعة، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون بعد انتهاء الموسم الماضى.
ويقود فترة الإعداد كل من أشرف خصر وأيمن كمال وأيمن خليل بالإضافة إلى استمرارهم في عملهم الأساسي، وذلك لحين الاستقرار على تعيين جهاز فني جديد للفريق الأول.

 

قرر مجلس إدارة الإسماعيلى، ترك حسم أسماء الراحلين عن الفريق في الموسم الجديد للجهاز الفني الجديد الذى سيقود الدراويش في الموسم الجديد.

واقترب الإسماعيلى من إعلان خليفة الراحل إيهاب جلال الذى وافته المنية بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة أدت إلى وفاته بعد عدة أيام، وأقام له النادى مراسم العزاء داخل ملاعب الإسماعيلى.

ويعد حلمى طولان المدير الفني السابق لسيراميكا والبنك الأهلى، أقرب الأسماء لتلولى مهمة تدريب الفريق من الموسم المقبل، وخلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عنه.

 


قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لم يعلن عن توقيع صفقة “رأس بناس” أو أي صفقة محددة اليوم خلال المؤتمر الصحفي.

الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وأكد متحدث الحكومة  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم الاستثمارات في دراسات لأربع أو خمس مناطق على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف متحدث الحكومة أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث تعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدًا  أن لهذه الصفقات فوائد عديدة بخلاف ما تحصل عليه الدولة من هذه الصفقات، حيث تسهم في تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وفي سياق آخر قال "الحمصاني"، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم.

وأوضح، أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطني، حيث ينظر الخبراء في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي، وفي حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر؛ فسيكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام، مشيرًا إلى أن المواطن قد يتحمل بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية.
 

 

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على عدة قرارات، تضمنت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق الدعم الفني للمناطق الصناعية للجلود والأثاث والرخام، بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة جمهورية إيطاليا.
ويهدف الاتفاق إلى المساهمة في تعزيز المنظومة الصناعية المصرية من خلال تحسين الطاقة الإنتاجية للمناطق الصناعية في قطاعات الجلود والأثاث والرخام، وكذا دعم التنمية الصناعية والاقتصادية للبلاد من خلال التركيز على التكنولوجيا والابتكار ونقل المعرفة والاستدامة والتوافق البيئي بما يتسق مع سياسات التنمية ومراعاة احتياجات الدولة.
وتتمثل النتائج المتوقعة من المشروع في تعزيز الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمناطق الصناعية في كل من مدينة الروبيكى للجلود، ومدينة دمياط للأثاث، والمنطقة الصناعية للرخام في شق الثعبان، وهي المناطق التي تأثرت سلبا من الناحية الاقتصادية من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا، وخلق وظائف جديدة للعمالة المحلية، وتزويد المراكز التكنولوجية للقطاعات الثلاثة المستهدفة بمعدات متطورة، سعياً لتحسين جودة الإنتاج وتقليل التكلفة، هذا إلى جانب توسيع خدمات المراكز التكنولوجية وتقديم خدمات أكثر جودة للشركات وتسهيل الترويج لمنتجاتها، و تعزيز التدريب المهني للفاعلين الاقتصاديين لرفع مهاراتهم وتطوير مهارات الإدارة في تلك المناطق.
كما تتضمن النتائج، تحقيق التكامل الصناعي بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وكبيرة الحجم وتعزيز القدرة التنافسية الصناعية في الأسواق العالمية وزيادة حجم الصادرات بالتوافق مع السياسات الحكومية والممارسات الدولية، هذا إلى جانب تعزيز المكون المحلي للمنتجات الصناعية، ودعم الصناعات المتطورة تكنولوجيا، وتحقيق الحماية البيئية من خلال استغلال الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المنتجات وترشيد استخدام الطاقة.


ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار علاقات التعاون في المجال القضائي بين مصر والإمارات، كما أنها تُعد إحدى اتفاقيات التعاون القانوني والقضائي بين الدول، والتي تنظم قواعد واحكام وشروط نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين أطرافها، وتهدف هذه الاتفاقيات إلى إعادة الاستقرار الاجتماعي للمحكوم عليهم حيث إن تنفيذ الحكم القضائي في الوطن الأصلي، حال ابداء المحكوم عليه لرغبته في ذلك، يسهم في إصلاحه وإعادة اندماجه في المجتمع.


ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق التعاون المالي لعام 2021 بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة ألمانيا الاتحادية.
ويستهدف الاتفاق المالي دعم توفير واستخدام مستدام للخدمات المالية وغير المالية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وذلك بما يمكنها من حماية وخلق فرص عمل جديدة، هذا إلى جانب دعم مبادرة التعليم الفني الشامل بمصر، بهدف إنشاء 25 مركزاً مصرياً للتميز (مراكز اختصاص ومدارس للتكنولوجيا التطبيقية)، هذا فضلا عن دعم هيكلة أدوات إدارة المخاطر القائمة على السوق، وآليات ضمان الائتمان التي تتوافق مع الاحتياجات التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة.


 


 

 

 


كشفت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أن تحقيقات أولية أجرتها السلطات اللبنانية، بخصوص انفار أجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أوضحت أنها كانت ملغومة بمتفجرات قبل وصولها إلى البلاد.

 

وقالت الرسالة التي أرسلت إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن التحقيقات في الأجهزة الملغومة، إن السلطات كشفت أن الأجهزة، التي شملت أجهزة اتصال بيجر وأجهزة اتصال لاسلكية أخرى، تم تفجيرها عن طريق إرسال رسائل إلكترونية إلى الأجهزة.

 

وأكدت البعثة في لبنان مسؤولية إسرائيل عن التخطيط للهجمات وتنفيذها.

 

اجتماع مجلس الأمن الدولي

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي الذي يضم 15 دولة لمناقشة التفجيرات، الجمعة.

وأسفرت الهجمات التي استهدفت أجهزة الاتصال التي تستخدمها عناصر حزب الله عن مقتل 37 وإصابة نحو 3 آلاف.

 

إسرائيل لم تعلق مباشرة على الهجمات، لكن عدة مصادر أمنية قالت إن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ربما يكون نفذها.

 

وأقرّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأن حزبه تعرض لضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعدا إسرائيل بـ"حساب عسير" بعدما اتهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصال. 

 

 


نظمت نظمتها محافظة البحيرة، إحتفالية كبري بدار أوبرا دمنهور بمناسبة العيد القومي للمحافظة، وبالتزامن مع إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية" لبناء الإنسان المصري في كافة القطاعات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، والدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، ومن المحافظين السابقين، المهندسة نادية عبده، واللواء مصطفى هدهود، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات البارزة، ورموز المحافظة، وقياداتها التنفيذية والمكرمين من الطلاب والمتميزين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهوري، ثم كلمة للدكتورة جاكلين عازر ، والتي رحبت خلالها بالحضور، معربة عن فخرها وإعتزازها بتاريخ محافظة البحيرة الحافل بالانتصارات. 

وأكدت أن مصر اليوم، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقق نصرًا من نوع مختلف، يتمثل في العمران والخير، وهزيمة الفوضى والتطرف، وبناء الإنسان المصري إلى جانب تشييد المدن والطرق والبنية التحتية.

وأشارت إلى أن محافظة البحيرة حظيت بالعديد من المشروعات التنموية التي تم افتتاحها اليوم في رشيد، وستستمر على مدار الأيام المقبلة، هدية من الدولة بمناسبة العيد القومي.

وأضافت الدكتورة جاكلين عازر، أن البحيرة تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة، بفضل الإهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية، مشيرة إلى المشروعات الضخمة التي تنفذها الدولة في كافة القطاعات، مما يساهم في تحسين حياة المواطنين وتعزيز فرص الاستثمار والتنمية.

وتقديرًا لجهودهم وإسهاماتهم المتميزة خلال فترة عملهم ، قامت الدكتورة جاكلين عازر بتكريم عدد من المحافظين السابقين وهم المهندسة نادية عبده، واللواء مصطفى هدهود.

وقامت محافظ البحيرة، بتكريم عدد من الطلاب المتفوقين من بينهم 12 طالبًا من أوائل الجامعات، و57 طالب من أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني والمكفوفين والأزهر، و4 من العمال المجتهدين.

وواصل الحفل فقراته بتقديم عروضًا فنية متنوعة أضفت أجواء من البهجة على الحضور، حيث قدمت فرقة إدارة الموهوبين بالتربية والتعليم باقة من الأغاني الوطنية مثل "فيها حاجة حلوة" و"علي البحيرة قوام جينا"، فيما قدمت فرقة البحيرة القومية للموسيقى العربية وفرقة مديرية الشباب والرياضة مجموعة من الأغاني الشهيرة مثل "سلمولي على مصر" و"يالي عايش" و"عبد الودود".

واختتم الحفل بعرض مسرحي لوحدة التواصل ودعم المعلمين، إلى جانب عرض فيلم وثائقي استعرض من إعداد المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة تحت عنوان (رشيد إرث البطولات وحاضر المنجزات).


نفذ حزب الله يوم الخميس 17 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

 

ملخص عمليات حزب الله يوم الخميس:

 

 

1- الساعة 7:45 استهداف نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل ‏مباشر وإيقاع عدد من القتلى والجرحى فيها.

 

2- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في يعرا واصابت أهدافها بدقة، كردٍ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفركلا.

 

3- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في بيت ‏هلل مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها واصابت أهدافها بدقة، كردٍ ‏على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة وخصوصاً في بلدة كفركلا.

 

4- الساعة 13:25 استهداف موقع راميا بقذائف ‏المدفعية.

 

5- الساعة 13:30 استهداف ثكنة زرعيت ‏بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

 

6- استهداف ثكنة زرعيت للمرة الثانية بصلية صاروخية.

 

7- الساعة 14:40 استهداف موقع حانيتا ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

8- استهداف ‏ثكنة ميتات بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة.

 

9- استهداف ‏ثكنة ميتات الشوميرا من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة.

 

10- استهداف مقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

11- الساعة 19:35 استهداف موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

 

12- استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوها إصابة مباشرة، كردٍ ‏على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

13- الساعة 19:00 استهداف موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

 

14- استهداف ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في ثكنة يعرا بالأسلحة الصاروخية، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

15- استهداف ثكنة ‏ادميت بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

16- استهداف ‏مقر قيادة الكتيبة في ثكنة ليمان براجمة صاروخية، كردٍ على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين.

 

17- استهداف موقع المطلة بصلية من صواريخ فلق، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 


استقبل الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور علاء عزوز  رئيس قطاع الارشاد بوزارة الزراعة، والدكتورة شرين رضا مساعد وزيرة البيئة ورئيس الإدارة المركزية بوزارة البيئة، والدكتور عصام عامر رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة للمرور على نقاط تجميع قش الأرز لمتابعة عملية تدويره، منها موقع التجميع بقرية الوحدة العربية  مركز السنبلاوين وعدد من المواقع ، حيث تم متابعة عملية تجميع وقص القش وإعادة  كبسة وتجهيزه  لاستخدامه اعلاف للمواشي .
 

جاء ذلك بحضور المهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية ، والدكتور عماد النجار مدير الإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة ، 
والدكتور ماجد السيد  وكيل وزارة البيئة ، والمهندس صلاح عز مدير عام  شئون البيئة بجهاز شئون البيئة إقليم  شرق  ، والمهندس زكريا عبد المنعم  مدير المكتب الفني بمديرية الزراعة  والمهندس  شعبان  محسوب  مدير إدارة السنبلاوين  الزراعية .
 

وأوضح العدل، أن الهدف من نقاط تجميع قش الأرز هو تعظيم الاستفادة من قش الأرز وعدم حرقه حفاظا علي البيئة للحد من الملوثات البيئية والتصدي لنوبات تلوث الهواء.


وأشار نائب المحافظ، إلي أن الدقهليه تتميز بزراعة الأرز وبجودة قش الأرز الذي يستخدم في العديد من الصناعات مثل صناعة الأخشاب واعلاف المواشي، لافتاً إلي أنه جاري إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بقلابشو علي مساحة 30 فدان كحل جذري للقضاء علي ظاهرة حرق قش الأرز بهدف تحقيق المصلحه العامة للدولة واقصي استفادة مادية للمزارعين تحقق الهدف الأسمى نحو الحفاظ علي البيئة والقضاء نهائياً علي تلك الظاهرة .
 

وأشاد نائب المحافظ، بالتنسيق التام بين  الزراعة وشئون البيئة بالمحافظة وجهاز  شئون  البيئة والاستجابة الفورية  لأى حالات  حرق فردية والتعامل معها.


ومن جانبها اشادة مساعد وزيرة البيئة، بمجهود محافظة الدقهلية  في عملية  تدوير قش الأرز ووعى المزارعين والتي تصل  الى مليون طن.

 
ومن جهته ناشد رئيس قطاع الارشاد بوزارة الزراعة، بضرورة تكثيف الحملات الارشادية خلال هذه الفترة وعدم حرق كعوب قش الأرز او بواقى التجميع حيث تلاحظ أن معظم  الحرق يكون  كعوب القش . 

2ed88a1ba6.jpg
89.jpg

تلقي فريق برشلونة هزيمة صعبة أمام مضيفه موناكو 2-1 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لويس الثاني.


وتلقى برشلونة ضربة قوية بعد طرد إريك جارسيا في الدقيقة 10، ثم سجل ماغنيس أكليوش هدف التقدم لموناكو في الدقيقة 16.

 

وفي الدقيقة 28 سجل لامين يامال هدف التعادل لبرشلونة، في حين سجل جورج إلينيخينا هدف التقدم لموناكو في الدقيقة 71.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح موناكو في الدقيقة 86، ولكن ألغاها بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وتقابل الفريقان من قبل في مبارتين في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 1993، وفاز برشلونة الإسباني في المبارتين على الكامب نو بهدفين دون رد وفي فرنسا بهدف دون رد.

ويعد هذا اللقاء الأول تاريخيا الذي يفوز فيه فريق موناكو على العملاق الإسباني برشلونة.





حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة أرسنال وأتالانتا في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة تألق الحارس الإسبانى ديفيد رايا بعد الحفاظ على نظافة شباكه وخروج الفريق بنقطة بعدما تصدى لركلة جزاء بطريقة بارعة من ماتيو ريتيجى لاعب أتالانتا فى الدقيقة 51 من عمر المباراة.

تشكيل أرسنال..

حراسة المرمى: رايا

الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل، تيمبر

الوسط: رايس، بارتي، هافرتز

الهجوم: ساكا، جابرييل جيسوس، مارتينيلي

ويقدم أرسنال بداية قوية في البريميرليج ، حيث فاز في 3 لقاءات وتعادل واحدة بعد 4 مباريات لعبها بمسابقة البريميرليج، ليحصد 10 نقاط في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلفًا لمان سيتي المتصدر بـ 12 نقطة قبل مباراة الفريقين يوم الأحد المقبل.


شارك ستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مساء اليوم الخميس، في احتفالية تكريم المتفوقين بالمراحل التعليمية المختلفة من أبناء  المحامين بالإسكندرية، والتي نظمتها النقابة الفرعية بمقر نادي المحامين بجليم، بحضور أعضاء مجلس النقابة الفرعية.

وفي كلمته، قدم الأستاذ عبدالحليم علام التهنئة لأولياء الأمور من السادة المحامين على تفوق أبنائهم، معبراً عن اعتزازه بهذا التفوق الذي هو ثمرة جهد الآباء طوال العام.

 

الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

وقال النقيب العام: «لدينا اليوم احتفاليتين؛ الأولى هي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والثانية هي تكريم المتفوقين من أبناء السادة المحامين».

وأضاف نقيب المحامين: «نعتز بوجودنا داخل نادي المحامين بجليم الذي شهد خلال الفترة الماضية إقبالًا كبيرًا من الزملاء عليه من شتى أنحاء الجمهورية، فهو يعد فخراً لكل محامي مصر».

 

مشروع قانون الإجراءات الجنائية


وتابع: «رأيتم خلال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية بمجلس النواب، انتفاضة النقابة واعتراضها على عدد من المواد التي بها عوار،  وأعيد مناقشة كافة المواد المعترض عليها وتمت الموافقة على أغلب هذه المواد».

وأشار نقيب المحامين، إلى أن ذلك إن دل فإنه يدل  على وجود مجلس يحترم جمعيته العمومية، ويحرص كل الحرص على مصلحة المحامين، والنقابة.


ونفى نقيب المحامين ما أثاره البعض بشأن اعتذار النقيب ومجلس النقابة للجنة التشريعية، بشأن البيان الصادر عن اجتماع مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين، مردفًا: «لا يوجد كلمة من النقيب والمجلس تعبر عن هذا الاعتذار، ومن لديه دليلًا على ذلك الاتهام فليخرجه».

مناقشات اللجنة التشريعية

واستكمل: «ذهبنا لحضور مناقشات اللجنة التشريعية وتم تقديم مذكرة للجنة متضمنة اعتراضات النقابة على عدد من المواد لإعادة مناقشتها».

وأكد الأستاذ عبد الحليم علام، أنه تم تحقيق مكاسب حقيقية من التعديلات التي تقدمت بها النقابة، متابعًا: «لنا حقوق وحصلنا عليها بالود، والمسألة ليست بالعنترية».


واختتم نقيب المحامين كلمته قائلا: «نحرص على حقوق الزملاء ونتمسك بها دون هدف شخصي، ونعمل لصالح المحامين بجد واجتهاد ابتغاء مرضات الله».

b80a0c8c16.jpg
97.jpg
96.jpg

أكد هشام يكن، نجم الزمالك السابق، أن الفريق الأبيض قادر على تحقيق الفوز أمام الشرطة الكيني والتأهل لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية.

وقال يكن في تصريحات خاصة لبرنامج «زملكاوي»، مع الإعلامي مينا ماهر، المذاع على قناة نادي الزمالك: «خبرات لاعبي الزمالك تمنحهم القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الشرطة الكيني والفوز بهدف نظيف خارج الأرض يمنح الأبيض أفضلية قبل مواجهة الغد».

وأضاف: «يجب أن يدافع لاعبي الزمالك عن أنفسهم وأسمائهم في المباريات الكبرى، ويجب أن يكون هناك تجانس بين الصفقات الجديدة واللاعبين القدامى خلال الفترة المقبلة».

أحمد سليمان يصدم جماهير الزمالك بشأن الصفقات

وجه أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، صدمة لجماهير القلعة البيضاء بشأن ملف صفقات الفريق الكروي، في الوقت الحالي.

وقال سليمان في تصريحات خاصة لبرنامج «زملكاوي» المذاع على قناة نادي الزمالك: «لن نتحدث عن الصفقات في الوقت الحالي والملف مغلق تمامًا حتى مباراة السوبر الإفريقي والتتويج باللقب».

وأضاف: «أطالب جماهير الزمالك بدعم الفريق خلال الفترة المقبلة من أجل مباراة السوبر الإفريقي والفوز باللقب».
ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك، يوم الجمعة الموافق 27-9-2024، في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب «المملكة أرينا» بالمملكة العربية السعودية.


أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة أن التعاقد مع الشركة الألمانية لإدارة مباريات بطولة الدوري الممتاز في الموسم المقبل قرار صائب لصالح جميع أندية الدوري.

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" من وجهة نظري أن النظام الجديد للدوري الممتاز هو الأنسب في الوقت الحالي نظراً لإنقاذ الموسم وتخفيف ضغط المباريات على أندية الدوري الممتاز ".

وأضاف سويلم :" لم يكن باستطاعة رابطة الأندية اتخاذ قرارات بشأن شكل الدوري بمفردها ".


قال الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في احتفالية المولد النبوي تم اجتزاؤها.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندي،  خلال تصريحات تلفزيونية له ما تم اجتزاؤه كان حول عدم تفضيل رسالة عن أخرى ولا نبي على نبي آخر، وفي الحقيقية هذا الأمر لم يحدث مطلقا بدليل استدلال شيخ الأزهر بالآية الكريمة التي تشير إلى أن الله تعالى فضل بعض الرسل عن بعض وأنه فضل بعض الرسالات على بعض.


التربص بـ شيخ الأزهر


تابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ولكن لا يمكن استخدام هذا التفضيل في صراعات ولكن اصطياد والتربص بشيخ الأزهر أمر لن ينتهي أبدا، والهدف منه معروف، هناك ثقة كبيرة جدا بين فضيلة الإمام الأكبر وبين الناس لا يمكن لأحد المساس بها وهذا الأمر يمثل خطرا كبيرا على التنظيمات والجماعات التي تريد كتم صوت شيخ الأزهر.

طالب الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر تجديد وعي الأمة بذاتها وتاريخها العريق المشرف، وقدراتها المادية والروحية، وطاقاتها الخلاقة، وأن تكون على يقين من أنها تملك دواءها إن أرادت، وأن تكون على ذكر دائم من قوله صلى الله عليه وسلم في شأن أمته: "يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلة على قصعتها.."

 

 

كما طالب أن تبذل قصارى الجهد للتضامن مع أطفال غزة ونسائها وشبابها وشيوخها، ومع شعوبنا في السودان واليمن وغيرها، وأن نعلم أن ذلك ليس منة يمن بها على هذه الشعوب المعذبة في الأرض، وإنما هو واجب القرابة في الدين، وصلة الدم والرحم والمصير المشترك".


 

رسالة خاتمة للرسالات الإلهية
 

أوضح شيخ الأزهر خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذى نظمته  وزارة الأوقاف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أن المطابقة بين أخلاق القرآن الكريم وأخلاقه ﷺ هي السر في اختصاص نبي الإسلام برسالة تختلف عن الرسالات السابقة، حيث جاءت رسالة خاتمة للرسالات الإلهية، ورسالة عامة تتسع للعالمين جميعا: إنسا وجنا، وزمانا ومكانا؛ بينما جاءت الرسالات السابقة رسالات محدودة بأقوام بعينهم وفي زمان معين ومكان محدد لا تتجاوزه لمكان آخر.

 

وبين فضيلته أن أخلاق محمد ﷺ وإن تنوعت عددا ومنزلة وعلو درجة وكمال شأن، حتى وصف بالإنسان الكامل - فإن صفة من صفاته هذه قد انفردت بالذكر في القرآن الكريم، وهي: صفة «الرحمة» التي وصف بها ﷺ في قوله تعالى في آواخر سورة التوبة، في معرض الامتنان الإلهي على المؤمنين، حيث بعث فيهم رسولا منهم، وصفه بأنه حريص على هدايتهم، وأنه «رؤوف رحيم» بهم، ثم ذكرت صفة «الرحمة» مرة ثانية في قوله تعالى في آواخر سورة الأنبياء: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، وجاءت بأسلوب القصر الذي يدل على أن هذا الرسول اتحد ذاتا وأفعالا بصفة: «الرحمة» حتى صارت سجية راسخة متمكنة في مشاعره، ومتغلغلة في أطوائه، ومسيطرة على تصرفاته.

 

وتابع شيخ الأزهر أنه ﷺ قد أكد اتصافه بالرحمة بقوله في سنته الشريفة: «إنما أنا رحمة مهداة»، وطبقه في كل تصرفاته مع البشر ومع جميع الكائنات والمخلوقات، وكان ينزع في كل تصرف من تصرفاته من معين هذه الرحمة التي فطره الله عليها، وألان بها قلبه، وكان ذلك من أقوى أسباب دخول المشركين في الإسلام: "فبما رحمة من الله لنت لهم.."، بل إنه كان رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة بين الأمم والشعوب.

 

وأشار فضيلته إلى أن أول ما يطالعنا من تجليات الرحمة النبوية في مواطن الحروب والاقتتال هو: أن القتال في شريعة الإسلام لا يباح للمسلمين إلا إذا كان لرد عدوان على حياتهم أو دينهم أو أرضهم أو عرضهم أو مالهم، أو غير ذلك مما يدخل تحت معنى: «العدوان» بمفهومه الواسع، أما القتال نفسه، أو حرب العدو، أو: الصراع المسلح، فله في شريعة الإسلام خطر وأي خطر، وله قواعد وضوابط وتشريعات شرعها الله تعالى!، وطبقها رسوله ﷺ تطبيقا عمليا وهو يقود بنفسه جيوش المسلمين في معاركهم مع أعدائهم، وأمر أمته بالتقيد بها كلما اضطرتهم ظروفهم وألجأتهم إلى مواجهة عدوهم..


وأوضح شيخ الأزهر أن أول ما يلفت النظر من قواعد الاقتتال لرد العدوان في الشريعة الإسلامية: قاعدة «العدل»، وهي قاعدة كلية بعيدة الغور في شريعة الإسلام، أمر الله بالالتزام بها في معاملة الصديق والعدو على السواء: "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"، ثم إن قاعدة العدل هذه تستدعي قاعدة ثانية تلازمها ولا تفارقها في أي تطبيق، وهي قاعدة: «المعاملة بالمثل» والتي تعني أول ما تعني حرمة تجاوز حدود العدل إلى حدود الظلم والعدوان على الغير، يتبين ذلك من قوله تعالى: "وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به  ولئن صبرتم لهو خير للصابرين".


 

 

 

 


أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة أن تصريحاته عن تشفير مسابقة الدوري الممتاز في المواسم المقبلة تم تفسيرها بشكل خاطئ من جانب البعض

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق :" طرحت فكرة تشفير الدوري الممتاز في المواسم المقبلة ولم أطالب بضرورة تنفيذها وكان مجرد رأي شخصي فقط ".


وأضاف سويلم :" كل شيء وارد بشأن بطولة كأس مصر المقبلة ولم يتم تحديد الشكل الذي ستظهر بالمسابقة في الفترة المقبلة".


قال حسن مصطفى نجم الأهلي والزمالك السابق، بأنه "أهلاوي" كما إنه يعتز بالفترة التي قضاها في نادي الزمالك.

وتابع حسن مصطفى في مداخلة هاتفية ببرنامج بوكس تو بوكس على فضائية etc: "مباراة جورماهيا تتحمل إجراء تعديلات في التشكيل، ولابد أن يبدأ مصطفى شوبير اساسيًا وإراحة لاعبين مثل رامي ربيعة".

وواصل: "من الصعب استمرار علي معلول ويحيى عطية الله مع الأهلي لأن الثنائي يلعب في مركز واحد، فحتمًا سيستمر لاعب واحد فقط".


أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن 90% من دعم الأسمدة لا يصل إلى مستحقيه، مشيرا إلى أن  سعر الأسمدة في السوق الحر يصل إلى 20 ألف جنيه للطن، ما أثر على وصول الدعم للفلاح البسيط.

وقال  نقيب الفلاحين، خلال لقاء له ببرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أنه لا بد أن يتم تحويل دعم الأسمدة لدعم نقدي، مؤكدا أنه يوجد سعران للأسمدة المدعمة في الأسواق.

وتابع نقيب الفلاحين، أن سعر كيلو اللحم البقري القائم بـ 160 جنيها، والبعض يحرف هذه التصريحات ويزعم أنني تحدثت عن سعر كيلو اللحم بشكل عام، أما على مستوى طن تقاوى البطاطس ارتفع إلى 150 الف جنيه، وهو ما يتسبب في ارتفاع الأسعار في النهاية.

 إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 ألف منتفع

في إطار التنسيق بين أجهزة وزارات الدولة قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 ألف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على أراضي الدولة ومخالفات البناء، منهم 4095 مواطنًا لهم حيازات زراعية، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء، وذلك وفقًا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر أغسطس.


وأضافت وزارة الزراعة، في بيان صحفى، اليوم الجمعة، أنها تقوم بالتنسيق أيضًا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التموينى عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء هذا بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسى للغذاء.

جدير بالذكر أن علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع على مدار الساعة جهود منع التعديات على الأراضى الزراعية ويوجه قيادات الوزارة بالإزالة الفورية لحالات التعدى مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى.


كشف استطلاع رأي أمريكي، أن الناخبين الأمريكيين العرب والمسلمين الغاضبين من الدعم الأمريكي للهجوم الإسرائيلي على غزة يتحولون من تأييد كاملا هاريس، إلى دعم المرشحة المستقلة جيل ستاين، بأعداد قد تحرم المرشحة الديمقراطية من الفوز في ولايات حاسمة ستحدد مصير انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) ونُشر هذا الشهر أن 40 بالمئة من الناخبين المسلمين في ميشيغان، موطن جالية كبيرة من الأمريكيين العرب، أيدوا ستاين المنتمية لحزب الخضر. 

 

وحصل المرشح الجمهوري دونالد ترامب على 18 بالمئة، بينما جاءت هاريس، نائبة الرئيس جو بايدن، في المؤخرة بنسبة 12 بالمئة.

 

استطلاع رأي أجري عبر الرسائل النصية

وأظهر استطلاع رأي أجري عبر الرسائل النصية قبل أسبوعين من مناظرة هاريس وترامب في العاشر من سبتمبر أن هاريس متقدمة على ترامب بحصدها 29.4 بالمئة مقابل 11.2 بالمئة لترامب، ويرجح 34 بالمئة مرشحي طرف ثالث منهم ستاين التي حصدت 29.1 بالمئة.

 

وبين استطلاع (كير) الذي شمل 1155 ناخبا مسلما في جميع أنحاء الولايات المتحدة أن هاريس كانت الاختيار الأول للناخبين المسلمين في جورجيا وبنسلفانيا، بينما تقدم ترامب في نيفادا بنسبة 27 بالمئة، متفوقا بواحد في المئة فقط على هاريس. وجميعها ولايات متأرجحة لم تُحسم إلا بهامش ضئيل في الانتخابات الأخيرة.

 

وحزب الخضر موجود على قوائم التصويت في أغلب الولايات، بما في ذلك جميع الولايات التنافسية التي قد تحسم مصير الانتخابات، ما عدا ولايتي جورجيا ونيفادا حيث يخوض الحزب معركة قضائية من أجل إدراجه على قوائم التصويت.

 

كما تتقدم ستاين على هاريس بين المسلمين في أريزونا وويسكونسن، وهما ولايتان متأرجحتان تضمان عددا كبيرا من السكان المسلمين حيث هزم بايدن ترامب في 2020 بهامش ضئيل.

المسلمين للديمقراطيين

وفاز بايدن بأصوات المسلمين في 2020، إذ حصل في بعض استطلاعات الرأي على تأييد أكثر من 80 بالمئة منهم، لكن دعم المسلمين للديمقراطيين انخفض بشكل حاد منذ الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ قرابة العام.

حركة غير ملتزم

وقالت حركة “غير ملتزم” اليوم الخميس إنها لن تدعم هاريس على الرغم من معارضتها لترامب وإنها لن توصي بالتصويت لطرف ثالث. 

وذكرت الحركة أن ترامب سيسرع أعمال القتل في غزة إذا أعيد انتخابه، لكن هاريس لم تستجب لطلب الحركة بالاجتماع مع الأمريكيين من أصل فلسطيني ممن فقدوا ذويهم في غزة، بالإضافة إلى عدم موافقتها على مناقشة وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

 

ولم تعلق حملة هاريس على الإعلان وأحجمت الحملة في وقت سابق عن التعليق على تحول التأييد عنها بين العرب والمسلمين. ولم يكن مسؤولون مكلفون بالتواصل مع المسلمين متاحين لإجراء مقابلات.

 

وحشدت حركة “غير ملتزم” أكثر من 750 ألف ناخب للتصويت لخيار غير ملتزم خلال منافسات الترشح عن الحزب الديمقراطي للرئاسة، في وقت سابق هذا العام للاحتجاج على سياسة بايدن الداعمة لحرب إسرائيل على غزة. وانسحب بايدن من السباق في يوليو وأيد ترشيح هاريس التي دشنت حملتها بعد ذلك.

 

وقطعت هاريس شوطا أكبر من مسؤولين آخرين في إدارة بايدن وعبرت عن تعاطفها مع الفلسطينيين وتنتقد بشدة سلوك إسرائيل في الوقت نفسه الذي تلتزم فيه بسياسة إدارة بايدن، وهو ما أحبط الناخبين الأمريكيين من العرب والمسلمين.

 

وأفاد نحو 3.5 مليون أمريكي بأنهم من أصل شرق أوسطي في تعداد الولايات المتحدة لعام 2020، وهو العام الأول الذي تُسجل فيه مثل هذه البيانات. ورغم أنهم لا يشكلون سوى واحد في المئة تقريبا من إجمالي سكان الولايات المتحدة البالغ عددهم 335 مليون نسمة، فإن ناخبيهم قد يثبتون أنهم حاسمون في سباق تظهر استطلاعات الرأي أنه متقارب.

إنهاء الحرب بين إسرائيل وغزة

ودعت هاريس يوم الثلاثاء إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وغزة وإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة. وقالت أيضا إن إسرائيل يجب ألا تعاود احتلال القطاع الفلسطيني وعبرت عن دعمها لحل الدولتين.

 

لكن زعماء الجالية العربية والإسلامية يقولون إن مسؤولي حملة هاريس رفضوا خلال اجتماعات مغلقة في ميشيغان وأماكن أخرى النداءات بوقف إرسال الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل أو الحد منها.

حملة دعم قوية لغزة

وتخوض ستاين حملة دعم قوية لغزة، في حين يلتقي ممثلو ترامب مع المجموعات الإسلامية ويعدون بإحلال سلام أسرع مما تستطيع هاريس تحقيقه.

 

ولم تحصل ستاين في 2016 سوى على أكثر قليلا من واحد بالمئة من الأصوات، لكن بعض الديمقراطيين ألقوا باللوم عليها وعلى حزب الخضر في انتزاع الأصوات من الديمقراطية هيلاري كلينتون. ولا يمنح خبراء استطلاعات الرأي ستاين أي فرصة للفوز في 2024.

 

لكن دعمها لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وفرض حظر فوري على الأسلحة الأمريكية لإسرائيل ولحركات الطلاب الهادفة لإجبار الجامعات على سحب استثماراتها في الأسلحة جعلها محط الأنظار في الدوائر المؤيدة للفلسطينيين. أما زميلها على بطاقة الترشح بوتش وير، وهو أستاذ في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، فهو مسلم.

 

 


تحدث حلمي طولان نجم نادي الزمالك السابق، عن كواليس فشل تدريبه النادي الإسماعيلي  بالموسم الجديد خلفا للراحل إيهاب جلال.

وقال حلمي طولان في تصريحاته لبرنامج بوكس تو بوكس المذاع على فضائية etc: "نصر أبو الحسن ومحسن عبد المسيح وعلي أبو جريشة تحدثوا معي وعرضوا ظروف نادي الإسماعيلي أمامي سواء مشاكل وأزمات القيد وعدد اللاعبين المتواجدين في الفريق".

وتابع: "لم اعتذر عن قيادة الإسماعيلي بل تحدثت مع رئيس الإسماعيلي وقولت له ضع يدك في يدي لأن المهمة صعبة للغاية بل مستحيلة، وهو قبل التحدي، وكنت على أتم الاستعداد لقبول المهمة".

وأكمل: "الناس الذين تفاوضوا معي في الإسماعيلي "قليلة الذوق" ومن المستحيل أن أدرب الإسماعيلي في وجود المجموعة الحالية".

وواصل: "كذب وافترى ما تردد بإني طلبت الحصول على ٣ مليون جنيه مقدم تعاقد، هناك انقسام في المجلس، والغالبية كان تريد قدومي".

وختم: "نصر أبو الحسن وأمين الصندوق هما الذين ابعدوني عن الإسماعيلي، ورئيس النادي يرغب في تعيين مارك فوتا".


تفقدت نائب محافظ البحر الأحمر ماجدة حنا، مدينة القصير، في إطار جهود المحافظة لتحسين ودعم الهوية البصرية وحماية ورفع كفاءة الموروث الثقافي.

 

 بدأت الجولة بلقاء نائب المحافظ مع اللواء إيهاب  مكاوى رئيس مدينة القصير، لمناقشة خطط التطوير المستدامة وأهمية الحفاظ على الطابع الثقافي والتاريخي للمدينة.

وخلال زيارتها، أكدت نائب محافظ البحر الأحمر، ماجدة حنا، على أهمية السياحة التاريخية ودعت إلى ضرورة إعطائها اهتمامًا أكبر، مشيرة إلى أنه لا يجب أن يقتصر نشاط البحر الأحمر على السياحة الشاطئية فقط.

 كما أكدت على أن السياحة التاريخية هي الكنز غير المكتشف،  ولن نكتفي بالسياحة الشاطئية فقط، مشددة  على أن المواقع التاريخية والأثرية في مدينة القصير، مثل قلعة القصير ، يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في جذب نوع مختلف من السياح المهتمين بالتاريخ والثقافة، مما يعزز تنوع النشاط السياحي في المنطقة ويدعم التنمية المستدامة.

وأثناء الجولة، زارت نائب المحافظ المدرسة الفندقية الثانوية، حيث اطلعت على ماهية المناهج التعليمية المطبقة وتفقد التجهيزات الفنية والعملية للطلاب. وشددت على أهمية تدريب الكوادر البشرية في مجال السياحة والفندقة لدعم القطاع السياحي في المنطقة.

كما قامت نائب المحافظ بزيارة قلعة القصير التاريخية، التي تعد أحد أهم المعالم الأثرية في المدينة. واستعرضت مع  رئيس مدينة القصير والمسئولين المحليين خطط رفع كفاءة القلعة وتحويلها إلى مقصد سياحي أكبر ضمن خطة تطوير المناطق الأثرية.

وشملت الزيارة أيضًا ضريح الشيخ عبد القادر الجيلاني، حيث اطلعت على حالته الراهنة وناقشت سبل تطوير المنطقة المحيطة بالضريح لتعزيز جاذبيته السياحية، مؤكده على أهمية هذا المعلم الديني والتاريخي في جذب الزوار.

وفي سياق الجولة، قامت نائب المحافظ بتفقد السقالة البحرية بالقصير، التي تعتبر من المرافق الحيوية في المدينة. وناقشت كيفية رفع كفاءة السقالة وتحسين الخدمات المتوفرة بها لدعم السياحة البحرية وزيادة الاستفادة منها.

كما تضمنت الجولة زيارة شركة فوسفات البحر الأحمر، حيث اطلعت نائب المحافظ على سير العمل بالشركة والتقنيات المستخدمة في استخراج الفوسفات، مؤكدة على أهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة.

 

 كما ناقشت مع المسؤولين خطط تطوير البنية التحتية للشركة لزيادة الإنتاج وتحسين الأداء البيئي.

بالإضافة إلى ذلك، زارت مطرانية البحر الأحمر للأقباط الأرثوذكس كنيسة السيدة العذراء والشهيدة بربارة في القصير. وأعربت عن تقديرها للدور الذي تلعبه الكنيسة في دعم التماسك الاجتماعي والتنوع الثقافي بالمدينة، وأكدت على ضرورة الحفاظ على تلك المعالم الدينية والتراثية وتعزيز دورها في الجذب السياحي.

واختتمت نائب المحافظ زيارتها بعقد اجتماع مع عدد من المستثمرين والجمعيات الأهلية بالمدينة، حيث تم بحث سبل تطوير المناطق الأثرية وتعزيز الاستثمار السياحي في المدينة. خلال المؤتمر، أكدت نائب المحافظ على أهمية الهوية البصرية في تحسين الصورة العامة للمدن التاريخية وحماية التراث الثقافي موضحًه أن الهوية البصرية تستهدف تخصيص شارع واحد في كل مدينة لتوحيد الهوية البصرية لعناصر الشارع كافة، بحيث يعكس الحقبة التاريخية الخاصة بالمدينة.

 

 وفي مدينة القصير، تم اختيار شارع الجمهورية ليكون الشارع المستهدف، للعمل على تجديده ليعكس الطابع التاريخي والتراثي للمدينة بشكل يعزز من جاذبيته السياحية.

تأتي هذه الزيارة في إطار خطة المحافظة لدعم وتعزيز الهوية البصرية لمدينة القصير، وحماية الموروث الثقافي بها، وخلق بيئة مناسبة لجذب المزيد من الاستثمارات السياحية والاقتصادية.

3ad7bda176.jpg
993.jpg
995.jpg
996.jpg
997.jpg
998.jpg
999.jpg
0.jpg
1.jpg
4.jpg
5.jpg
2.jpg
17.jpg
18.jpg
13.jpg
15.jpg
14.jpg
7.jpg
6.jpg
8.jpg
16.jpg
9.jpg
10.jpg
11.jpg
12.jpg
3.jpg
زيارة القصير 

 


قالت مصادر سودانية، إنه تم نقل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير (80 عاما)،  مع وزير الدفاع السابق عبد الرحيم محمد حسين ووزير الشباب والرياضة السابق يوسف عبد الفتاح من أم درمان اليوم الخميس إلى مروي بشمال السودان لتلقي العلاج.

 

وبدأت محاكمة البشير ورفاقه في 2020، ونقل الرئيس السابق من سجن كوبر في الخرطوم بحري المدينة الثانية بالعاصمة، إلى المستشفى العسكري قبل اندلاع الحرب، وعقب اقتحام قوات الدعم السريع السجون في الخرطوم، خرج المتهمون من عناصر النظام السابق من مكان احتجازهم بعدما كتبوا تعهدا بالمثول أمام المحكمة متى ما عادت لممارسة مهامها.

 

وأعلنت هيئة الدفاع، أن البشير ومعاونيه كانوا أمام خطر القذائف التي تطلقها قوات الدعم السريع، وإنه نجا من الموت مرتين، الأولى، حينما تعرضت الغرفة التي يقيم فيها للقصف، بينما كان موجودا في حجرة أخرى بالمستشفى والمرة الثانية حينما كان يؤدي الصلاة مع آخرين.

 


ساعات ويغني الفنان د. عبادي الجوهر مع جمهوره السعودي، الليلة، ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي 94، التي تجوب أنحاء المملكة مع نجوم الأغنية الخليجية والعربية.

 

أما حفل د. عبادي  الجوهر يقام في مدينة شقراء بقيادة موسيقية للمايسترو أمير عبد المجيد.

 

وفي نفس اليوم تحيي آمال ماهر حفلها في مدينة الإحساء مع الموسيقار تامر فيضي.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

و أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) تركي آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للسعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

 

 

 

 

 


مصابون في غارة جوية صهيونية استهدفت منزلًا لعائلة "أبو غرقود" شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسب مصادر فلسطينية.

 

 

شمال ووسط وجنوب قطاع غزة

 

ارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارت شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

 

وحسب مصادر فلسطينية، استشهد 7 مواطنين وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشيخ في حي الدرج وسط مدينة غزة.

 

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصف منزلا لعائلة أبو ربيع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وما زالت طواقم الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

 

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في برج إيلياء في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

 

وفي وقت سابق، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة عزام في منطقة جباليا البلد شمال القطاع. كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين قرب دوار أبو حبيب في حي الزيتون في مدينة غزة.

 

واستشهد مواطنان في قصف للاحتلال استهدف شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب القطاع، كما استشهد شابان في استهداف الاحتلال لمركبة قرب جامعة القدس المفتوحة عند مدخل مخيم المغازي وسط القطاع.

 

وارتفعت عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

51cfc07f23.jpg
106.jpg
107.jpg
108.jpg


المصدر : رياضة : الولايات المتحدة تتيح الحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : سمير راغب: لغة خطاب حسن نصر الله لا تدل على أنه سيكون هناك عمليات وشيكة
التالى نقيب الفلاحين: الفلاح مليونير.. ويجب تحويل دعم الأسمدة لـ نقدي.. فيديو