أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

أخبار العالم : 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

أخبار العالم : 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية
أخبار العالم : 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن المرحلة المقبلة من مشروع تطوير وتوسعة الأنظمة المرورية الذكية، تهدف إلى تحقيق تغطية شاملة تصل إلى 100% من شبكة الطرق في دبي.
وقال محمد آل علي، مدير إدارة الأنظمة المرورية الذكية، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أنظمة النقل الذكية في دورته الثلاثين، إن الهيئة تسعى إلى تعزيز استخدام تقنيات متقدمة، مثل تقنية التفاعل المشترك (C-ITS) والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لمواكبة المتطلبات المستقبلية.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع اكتملت وهو ما أسهم في زيادة تغطية الأنظمة الذكية من 11% إلى 60% من شبكة الطرق الرئيسية.
وذكر أنه تم رفع عدد كاميرات المراقبة لأكثر من 350 كاميرا متخصصة، وأجهزة الرصد والتعداد المروري إلى 227 جهازاً، إضافة إلى توسيع شبكة الألياف البصرية إلى 820 كيلومترا ما يضع دبي في مصاف المدن المتقدمة عالمياً، في استخدام التكنولوجيا لإدارة البنية التحتية وأنظمة النقل.
وأضاف أن مركز دبي للأنظمة المرورية الذكية، من بين أكبر وأحدث مراكز التحكم المرورية الذكية والمتقدمة على مستوى العالم ويعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، لإدارة الحركة المرورية والتعامل مع الزحامات وحالات الطوارئ.
وأشار إلى أن المركز مدعوم بتطبيقات ذكية متطورة، تحلل البيانات الميدانية، وتقدم استجابات فورية للأحداث المرورية، موضحاً أن تقنيات التحليل التنبئي، تمكّن من تحديد مواقع الزحامات بشكل فوري، ما يسمح باتخاذ إجراءات استباقية لإدارة الأحداث.
وأكد التزام الهيئة بمواكبة التوجهات المستقبلية في مجال النقل الذكي، وتطوير تقنيات مبتكرة لتحسين البنية التحتية المرورية بما يسهم في خدمة المجتمع بإمارة دبي.
(وام)


المصدر : أخبار العالم : 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة الابن "المنبوذ".. رفضته بلاده بعد "الواقعة" فأصبح نجم فرنسا
التالى نافذة الإعصار "شانشان" يضرب اليابان ويخلف أضرارا واسعة