أخبار عاجلة

رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:20 مساءً

نافذة على العالم - قال رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور،  بأن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية تشهد نقلة نوعية كبيرة بفضل المباحثات المثمرة مع الجانب الصيني.

جامعة قناة السويس: الأجهزة والمعدات القادمة من الصين أصبحت جاهزة

 وأكد رئيس جامعة قناة السويس أن الأجهزة والمعدات القادمة من الصين أصبحت جاهزة، وأن المعامل وقاعات الدراسة تم تجهيزها وفقًا للمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة قناة السويس التفقدية للكلية، حيث استقبله الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية، وعدد من القيادات الإدارية. 

 




وبدأ رئيس جامعة قناة السويس،جولته في مبنى الورش الذي يحتوي على 40 ماكينة تشغيل، منها ماكينات CNC للخراطة والتفريز، بالإضافة إلى المعدات والأجزاء اللازمة لعمليات التشغيل.

كما تفقد رئيس جامعة قناة السويس، معمل ورشة الإلكترونيات ومعمل التحكم، وأوضح الدكتور تامر نبيل أن الماكينات تتماشى مع أحدث المعايير الدولية. طالب "مندور" بإنشاء وحدة إنتاجية في الكلية لإنتاج مستلزمات تصنيع وفق المواصفات القياسية.

شملت الزيارة أيضًا مبنى الاتصالات ومبنى الميكاترونك، حيث أكد رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس على الأجهزة الجديدة. كما أعلن عن خطط لاستحداث برنامج دراسي جديد حول تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بدءًا من العام الدراسي 2025-2026.

في ختام الزيارة، وجه رئيس جامعة قناة السويس، بفتح باب التدريب في معامل الكلية للطلاب والخريجين، مطالبًا بوضع خطة تدريب للمهندسين في الإسماعيلية والمحافظات المجاورة، واقترح تحويل الورش إلى وحدات إنتاجية ومكاتب استشارات تكنولوجية.

 


المصدر : رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - بما يحفظ حقوق الإبداع والابتكار.. "الإذاعة والتلفزيون" تحصد وسام "الامتثال للملكية الفكرية"
التالى نافذة - هونج كونج ترفع مستوى التحذير من إعصار "ياجي"