أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

أخبار العالم : خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع

أخبار العالم : خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع
أخبار العالم : خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:40 مساءً

نافذة على العالم - دبي: «الخليج»
أكد عدد من الخبراء العالميين المعنيين بأنظمة النقل الذكية، أهمية استخدام التكنولوجيا والبيانات الرقمية الضخمة لتحقيق نقل عادل، نحو النقل المستدام الرقمي وتقديم خدمات يستفيد منها الجميع في المدن وخارجها ولكافة الشرائح المجتمعية.
وقالوا إن هناك جهوداً وتجارب كبيرة تبذل في بعض المدن العالمية يعمل من خلالها المختصون على إقرار العدالة في التنقل وتحقيق جودة الحياة للجميع من خلال الاستفادة من التقنية المتاحة للغالبية، وفي ظل امتلاك نحو 90% من سكان العالم هواتف محمولة تساهم في الاستفادة من التكنولوجيا والخدمات التي يتم إطلاقها، ومن بينها خدمات التنقل.
جاء ذلك خلال جلسة حوارية أقيمت بعنوان: «النقل العادل كخدمة نحو النقل المستدام الرقمي»، أقيمت ضمن فعاليات اليوم الخامس للمؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، والذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحت شعار: «التنقل مُعزّزاً بأنظمة النقل الذكية»، وتستضيفه دبي.
وأشار الخبراء إلى أهمية الدور الرسمي في البلدان لتوفير وسائل الاتصال الحديثة والبنية التحتية التكنولوجية القوية بين المناطق المدنية والريفية على حد سواء، لتحقيق العدالة والمساواة في تقديم الخدمات، وبالتالي تحقيق الاستخدام العادل والمتكافئ لمستخدمي وسائل النقل بصورة عامة.
وأوضحوا أن الخدمات الرئيسية في تحقيق العدالة، تساهم بصورة كبيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الصادرة عن الأمم المتحدة، وأهدافها الـ 17، والتي تهتم أيضاً بالتصدي للفقر والتغيير المناخي، إضافة للحرص على تلقي الجميع للخدمات مع إقرار الأمان في «صفر» انبعاثات كربونية وكذلك «صفر» حوادث مرورية.
شارك في الجلسة عدد من الخبراء والمختصين وهم: البروفيسور جيسون تشانج أستاذ جامعة تايوان الوطنية، والبرفيسور سانجو تشو، من الجمعية الكورية لأنظمة النقل الذكية وجامعة هونجيك، ومحمد حكمت الرئيس التنفيذي لشركة إم إس تكنولوجي، ورويلوف هيلمانس، المسؤول عن فريق خدمة (ماس)، والدكتور فيمال راو أبارو بجامعة نوتنغهام ماليزيا، والدكتور يونج جون مون بجامعة تايوان الوطنية.


المصدر : أخبار العالم : خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة - المنتخب السعودي للمعلوماتية ينهي استعداداته للمشاركة في الأولمبياد الدولي بمصر
التالى نافذة - بالصور: معاناة متفاقمة.. السودان الممزقة بين الحرب والفيضان