أخبار عاجلة

رياضة : محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق كنيسة المطرانية

رياضة : محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق كنيسة المطرانية
رياضة : محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق كنيسة المطرانية

الأحد 1 سبتمبر 2024 01:54 صباحاً

نافذة على العالم - تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جهود و اجراءت السيطرة على حريق بالدور الأرضى بمبنى خدمات تابع لمبنى المطرانية بمدينة بنى سويف دون أية خسائر في الأرواح.

حيث انتقل المحافظ لموقع الحادث يرافقه مدير أمن بني سويف والقيادات الأمنية والتنفيذية، وذلك فور البلاغ عن تلقي الأجهزة الأمنية، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغًا بإندلاع حريق بالكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، وعلى الفور إنتقلت الحماية المدنية لموقع الحريق.

وتم الدفع بسيارات الإطفاء من الحماية المدنية ببني سويف، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده وبدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد النيران من جديد في الكنيسة الواقعة بمنطقة حيوية.

اطمأن المحافظ على رعايا الكنيسة وكافة المتواجدين بها وعلى رأسهم نيافة الأنبا غبريال مطران المطرانية، وطمأنهم بأنه تم السيطرة على الحريق واتخاذ كافة الاجراءات الإحترازية، كما اطمأن المحافظ على اتخاذ التدابير اللازمة بمحيط المنطقة الواقعة بها الكنيسة.

IMG-20240901-WA0025
IMG-20240901-WA0025
IMG-20240901-WA0027
IMG-20240901-WA0027
IMG-20240901-WA0026
IMG-20240901-WA0026
IMG-20240901-WA0028
IMG-20240901-WA0028
٢٠٢٤٠٨٣١_٢٣٣٥١٧_mfnr
٢٠٢٤٠٨٣١_٢٣٣٥١٧_mfnr
٢٠٢٤٠٩٠١_٠٠٠١١٤_mfnr
٢٠٢٤٠٩٠١_٠٠٠١١٤_mfnr

ربطت دراسات سابقة الصيام المتقطع بعدة فوائد، مثل خفض الوزن وتقليل خطر الإصابة بالخرف، ولكن دراسة جديدة أجريت على الفئران تكشف عن جانب سلبي أيضا لهذا الصيام.

ويقول الباحثون إن الامتناع الدوري عن تناول الطعام قد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

ويأتي هذا الاكتشاف في أعقاب دراسة سابقة وجدت أن صيام الفئران عن الطعام أدى إلى زيادة في القدرات التجديدية لخلاياها الجذعية المعوية، ما يحمي من الالتهابات.

والآن، حدد فريق البحث أن هذه الزيادة في إنتاج الخلايا الجذعية تتسارع مع إعادة تغذية الفئران بعد الصيام، ويمكن أن يؤدي تناول الطعام إلى إدخال مسببات الطفرات الجينية (مركبات مثل الأمينات غير المتجانسة في اللحوم المحروقة)، والتي تزيد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

وتعد الخلايا الجذعية المعوية من بين أكثر الخلايا نشاطا في الجسم، حيث تنقسم وتنمو باستمرار لإعادة بناء الأمعاء كل 5 إلى 10 أيام. ويعني هذا المستوى العالي من النشاط أيضا "زيادة احتمال الإصابة بطفرات مسببة للسرطان"، حيث تزداد هذه الاحتمالية بشكل أكبر خلال فترة ما بعد الصيام، وفقا للدراسة.

وحدد الفريق مسارا بيولوجيا يسمى mTOR، تعمل من خلاله الخلايا الجذعية، ويشارك في نمو الخلايا والاستقلاب. وبعد الصيام، يزيد من إنتاج جزيئات صغيرة تسمى البوليامينات، والتي تدفع تكاثر الخلايا.

وهذه الجزيئات هي المفتاح لمساعدة الجسم على التعافي والتجدد بعد حرمانه من العناصر الغذائية والطاقة التي يوفرها النظام الغذائي العادي. ومع ذلك، فإن الدراسة توضح أن احتمالات الإصابة بالأورام ترتفع أيضا، وخاصة في الظروف الأكثر ملاءمة لنمو السرطان.
ويقول شينيا إيمادا، عالم الأحياء الجزيئية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "نعتقد أن الصيام وإعادة التغذية يمثلان حالتين متميزتين. في حالة الصيام، فإن قدرة الخلايا على استخدام الدهون والأحماض الدهنية كمصدر للطاقة تمكنها من البقاء على قيد الحياة عندما تكون العناصر الغذائية منخفضة. ثم تحرك حالة إعادة التغذية بعد الصيام عملية التجديد حقا".

جدير بالذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى أن الصيام المتقطع قد يكون مفيدا بالفعل في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وربما حتى تعزيز فعالية العلاجات المضادة للسرطان. ومع ذلك، ركزت هذه الدراسات إلى حد كبير على الامتناع عن الطعام، دون النظر في العواقب المحتملة لكسر الصيام.

وقد يساعد المزيد من التحقيق في تحديد طرق لتعزيز الفوائد مع الحد من المخاطر.


يستخدم أكثر من 3 ملايين شخص حول العالم Facebook، مع وجود قاعدة مستخدمين ضخمة كهذه، يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم التواصل بسهولة، ولكن هناك المزيد من فيسبوك أكثر من مجرد موقع للتواصل الاجتماعي.

تقدم منصة Meta هذه أيضًا فرصة مربحة لأولئك الذين لديهم خبرة كافية للاستفادة من إمكاناتها في الربح. إذا كنت تتساءل عن كيفية كسب المال على Facebook، فستكشف هذه المقالة بعض الأسرار المهمة لمساعدتك في تحقيق دخل إضافي من هذه المنصة.

كيفية كسب المال على Facebook
متطلبات الأهلية لكسب المال على Facebook
1. معايير وإرشادات المجتمع
لبدء كسب المال على Facebook، يجب أن تعزز صفحتك وما تنشره بيئة آمنة ومحترمة لجميع المستخدمين. وهذا يعني عدم وجود خطاب كراهية أو عنف أو محتوى غير لائق.

2. سياسات تحقيق الدخل للشركاء
لتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك، يجب أن يكون لديك حساب عام على Facebook، وأن تقيم في بلد مؤهل، وأن تتبع إرشادات المجتمع، وأن تشارك المحتوى الأصلي، وأن يكون لديك مشاركة حقيقية، وأن تمتثل لشروط الدفع الخاصة بـ Facebook.

3. سياسات تحقيق الدخل من المحتوى
يجب أن يخضع المحتوى لقيود أعمق على المحتوى نفسه والتنسيقات التي يتم تقديمه بها. لا يمكنك جني الأموال من الجرائم أو تعاطي المخدرات أو المحتوى الجنسي أو الكراهية أو المحتوى الجرافيكي. كما لا يمكن تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الثابتة وعروض الشرائح للصور ومقاطع الفيديو المتكررة والإعلانات المضمنة.

كيفية كسب المال على Facebook
يمكنك جني بعض الأموال الحقيقية على Facebook. على الرغم من أن الأمر يستغرق وقتًا، إلا أن هذه العملية ممتعة.

1. الإعلانات أثناء البث
الإعلانات أثناء البث
الإعلانات أثناء البث عبارة عن إعلانات فيديو قصيرة وموجزة يمكنك إضافتها إلى المحتوى الخاص بك باستخدام ميزة فواصل الإعلانات على Facebook. يمكنك ضبط توقيتها بحيث تصل رسالتك إلى معجبيك المنخرطين في المحتوى الخاص بك على الفور. وهذا يجعل من السهل توليد الإيرادات بناءً على المشاهدات والتفاعل الذي تحصل عليه.

ولكن لكي تكون مؤهلاً للإعلانات داخل البث، يجب أن يكون لدى صفحتك 10000 متابع على الأقل، و600000 دقيقة مؤهلة تمت مشاهدتها على مقاطع الفيديو الخاصة بك في آخر ستين يومًا، ونشر خمسة مقاطع فيديو نشطة على الأقل.

نصيحة احترافية: لا يجب أن تنتظر شهورًا لتلبية متطلبات الإعلانات داخل البث. اكسب متابعين على Facebook من GetAFollower. سيوفرون لك متابعين أصليين بنسبة 100% مع معدل احتفاظ مرتفع وسيساعدونك على الفور في تلبية متطلبات الأهلية.

2. Facebook Marketplace
الطريقة الأكثر مباشرة لكسب المال على Facebook هي البيع على Marketplace. تتيح لك هذه الأداة إنشاء قوائم تعرض منتجاتك وخدماتك، ويمكن لملايين الأشخاص حول العالم وفي منطقتك المحلية أيضًا مشاهدة قوائمك.

الميزة بسيطة: قم بتحميل الصور وكتابة الأوصاف وتحديد أسعار المنتجات. يجعل استخدام هذه الطريقة جذب العملاء أمرًا سهلاً. كما أنه يزيد بشكل كبير من فرصك في تحقيق مبيعات ناجحة، مما يؤدي إلى أرباح أعلى من جهودك التجارية.

3. متاجر Facebook
متاجر Facebook هي واجهة متجر افتراضية تسمح للشركات بعرض وبيع المنتجات مباشرة على Facebook. يمكن لأي شخص إنشاء واجهة مخصصة حيث يمكن للعملاء تصفح عناصرهم وإتمام عملية الشراء دون مغادرة واجهة Facebook.

يخلق هذا تجربة شراء سلسة وواجهة تفاعلية للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط متاجر Facebook بـ Instagram، لذا يمكنك إعادة توجيه الزيارات من جمهور Instagram الخاص بك. يمكن أن يساعد هذا في توسيع نطاق وصولك ومبيعاتك.

4. تعاونات العلامة التجارية
يمكن أن يؤدي العمل مع العلامات التجارية الأخرى إلى تعزيز مبيعاتك ودخلك بشكل كبير. يتيح لك الجمع بين جهود التسويق والاستفادة من جمهور كل منكما وإنشاء محتوى برعاية يعرض منتجاتك ومنتجات شريكك.

تميل مثل هذه الشراكات إلى توسيع نطاق وصول المحتوى إلى قاعدة مستخدمين أوسع وأكثر تنوعًا. بدوره، يساعدك هذا على جذب عملاء جدد من أماكن مختلفة. كما تؤدي تعاونات العلامة التجارية إلى تحسين الرؤية والثقة.

5. مجموعات Facebook
تجعل مجموعات Facebook بناء مجتمع مخلص عبر الإنترنت حول اهتمام أو موضوع معين أسهل. بدلاً من محاولة بيع أشياء لأعضائك منذ البداية، ركز على مشاركة المعلومات القيمة في مجال خبرتك لتنمية مجموعات Facebook الخاصة بك.

في وقت قصير، سيتعرف عليك الناس باعتبارك الشخص المناسب في مجال تخصصك. بمجرد جذبهم، يمكنك بيع بعض منتجاتك. كما يمكنك مشاركة روابط الشركات التابعة في المجموعة. ستربح المال من خلال العمولات نظرًا لأن لديك جمهورًا كبيرًا ومنخرطًا.

6. أضف اشتراكًا مدفوعًا
بمجرد أن تبدأ المجموعة التي أنشأتها في الظهور بنشاط، يجب أن تفكر في إضافة اشتراكات مدفوعة. إنها تشبه إلى حد كبير رسوم العضوية. تعد اشتراكات المعجبين طريقة فعالة لتحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك وتوليد إيرادات متكررة.

إنها أيضًا طريقة رائعة لمكافأة معجبيك بمحتوى حصري وخصومات مقابل رسوم شهرية. يحسن هذا النموذج من العلاقة مع متابعيك ويحفزهم على دعم عملك لأن منحهم محتوى حصريًا أو مزايا تجعلهم يشعرون بأنهم مميزون.

7. اربح المال من المعجبين
هناك طريقة أخرى لكسب المال من معجبيك وهي 8. البث المباشر
أخيرًا، يمكنك تحويل البث المباشر إلى مصدر للدخل بسرعة. يتيح لك البث المباشر التفاعل مع المشاهدين في الوقت الفعلي. يساعد ذلك في بناء اتصال أكثر تخصيصًا مع معجبيك وإنشاء مجتمع حولك.

وكلما زودت معجبيك بمحتوى مباشر جذاب، زادت احتمالية إنشاء مجموعة من المعجبين الذين يقدرون محتواك ومستعدون لدعمك ماليًا.

الأسئلة الشائعة
كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لكسب المال على Facebook؟
عادةً ما تحتاج إلى 10000 متابع على الأقل لكسب المال على Facebook.

كم من المال يمكنك كسبه على Facebook؟
لا يوجد حد لما يمكنك كسبه على Facebook. يتم تحديد إمكاناتك في الربح من خلال حجم جمهورك ومستوى المشاركة ومدى فعالية تحقيق الدخل.

كم من المال يمكنك كسبه مع 10000 متابع على Facebook؟
عندما يكون لديك 10000 متابع، يمكنك كسب ما بين 100 دولار و1000 دولار شهريًا. ومع ذلك، تلعب عوامل أخرى مثل معدل المشاركة والمجال الذي تعمل فيه وطرق تحقيق الدخل دورًا.


أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، تسليم دفعة جديدة من سكن مصر ارض المعارض المنطقة الاولى بعدد 4 عمارات بإجمالي (96) وحدة سكنية.

يبدأ التسليم اعتبارًا من غد الاثنين الموافق 02/09/2024 طبقاً للجدول المرفق.

ومن المرتقب أن يعلن الجهاز الوحدات الجاهزة للاستلام تباعاً.


 ومشروع سكن مصر، يهدف إلى توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري، حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع سكن مصر من ۱۰٦م ۲ إلى ۱۱۸ م٢ وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية مع توافر أيضا المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لخدمة إحتياجات المواطنين.


 


 قام جهاز الكره بنادى الزمالك بارسال القائمه الأولى المحليه والأفريقيه حيث تم قيد ٣٣ لاعبا فى المحليه و٣١ فى الإفريقيه ووضع جهاز الكره  الثلاثي أحمد رفاعي ومحمد صلاح زكي وعبدالله محمد مواليد 2003 على قائمة الانتظار بينما تم قيد جميع اللاعبين في القائمة المحلية (33 لاعبا).

وخرج من القائمة ( يوسف أوباما – محمد أشرف روقا – يوسف أحمد حسن القادم من دجلة) وفى القائمه الإفريقية لم يتم قيد مهاب ياسر – وسيف فاروق جعفر.

بينما تم قيد عواد – شحاتة – زياد كمال – صفقات يناير الماضي اما بن تايك تم تسجيله محليا ولم يتم تسجيله إفريقيا، بسبب البطاقة الدولية وسيشارك في مباراة السوبر.


تصدر المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمى، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى المطالبة بعدم دستورية المادتين 302 و303 من قانون العقوبات المتعلقة بجرائم السب والقذف بطريق النشر.

 

 

وتضمنت الدعوى التي حملت رقم 258 لسنة 25 دستورية، بعدم دستورية المواد 302 و303 من قانون العقوبات:

 

وتنص المادة 302 من قانون العقوبات، على أنه يعد قاذفاً  كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أموراً لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانوناً أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه.

 

ومع ذلك فالطعن في أعمال موظف عام أو شخص ذي صفة نيابية عامة أو مكلف بخدمة عامة لا يدخل تحت حكم الفقرة السابقة إذا حصل بسلامة نية وكان لا يتعدى أعمال الوظيفة أو النيابة أو الخدمة العامة، وبشرط أن يثبت المتهم حقيقة كل فعل أسنده إلى المجني عليه، ولسلطة التحقيق أو المحكمة، بحسب الأحوال، أن تأمر بإلزام الجهات الإدارية بتقديم ما لديها من أوراق أو مستندات معززة لما يقدمه المتهم من أدلة لإثبات حقيقة تلك الأفعال.

 

ولا يقبل من القاذف إقامة الدليل لإثبات ما قذف به إلا في الحالة المبينة بالفقرة السابقة.

 

كما تنص المادة 303 من قانون العقوبات، على أن يعاقب على القذف بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة عشر ألف جنيه.

 

فإذا وقع القذف في حق موظف عام أو شخص ذي صفة نيابية عامة أو مكلف بخدمة عامة، وكان ذلك بسبب أداء الوظيفة أو النيابة أو الخدمة العامة، كانت العقوبة غرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه.

 

إحالة تاجر للمحاكمة الجنائية بتهمة النصب على المواطنين


أمرت نيابة أول مدينة نصر، إحالة  تاجر للمحاكمة الجنائية، بتهمة النصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات عديدة.

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية فى عدة مجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المدارس والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

 

 


اتهمت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، يوم السبت، دونالد ترامب خصمها في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بـ"عدم احترام الأرض المقدسة" في مقبرة أرلينغتون العسكرية الوطنية التي زارها المرشح الجمهوري الاثنين.

وكتبت المرشحة الديموقراطية على منصة إكس "اختار دونالد ترامب تصوير مقطع فيديو هناك، مما أدى إلى شجار مع العاملين في المقبرة. لنكون واضحين: الرئيس السابق لم يحترم أرضا مقدسة كل ذلك لغاية سياسية".
وزار الرئيس السابق مقبرة أرلينغتون الوطنية قرب واشنطن الاثنين للمشاركة في حفل تكريم الجنود الــ13 الذين قتلوا خلال انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان عام 2021.

وأعلنت مقبرة أرلينغتون الأربعاء أن مشاجرة وقعت خلال الزيارة بين فريق دونالد ترامب الذي كان يسعى لالتقاط صور للتكريم وعاملين في المقبرة.

وردت أوساط المرشح الجمهوري الذي يواصل انتقاد المعسكر الديموقراطي بشأن الانسحاب الأميركي من أفغانستان في أغسطس 2021، بنشر بيان أكدت فيه أن عائلات الجنود "وافقت" بالفعل على وجود مصورين.
من جهته، أكد الجيش الأميركي أن موظفة في أرلينغتون "تعرضت للدفع فجأة"، أثناء زيارة ترامب بينما كانت تحاول تطبيق قانون فيدرالي يحظر أي نشاط سياسي داخل المقبرة.

وقال متحدث باسم الجيش الأميركي في بيان "ما حصل كان حادثا مؤسفا. ومن المؤسف أيضا أن يتم التشكيك بشكل غير عادل في الموظفة وكفاءتها المهنية".

وانتقدت كامالا هاريس، يوم السبت، موقف ترامب قائلة إن المقبرة "ليست مكانا لممارسة السياسة".

وكتبت "إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن نتفق عليه كأميركيين فهو أنه ينبغي تكريم قدامى المحاربين وعائلات العسكريين والجنود وعدم التقليل من شأنهم ومعاملتهم بأقصى درجات الاحترام والامتنان".

وأضافت "إنني على قناعة تامة بأن شخصا غير قادر على الوفاء بهذا الواجب البسيط والمقدس لا ينبغي أن يكون أبدا رئيسا للولايات المتحدة".


ابدى الدكتور احمد عثمان استاد جراحة طب العيون عميد كلية الطب الاسبق بجامعة الاسكندرية وعضو المجلس التنفيدى للمجلس العربى للاختصاصات الصحية اعجابه الشديد بتطور المتحف اليونانى الرومانى و المقتنيات المتحف وسياريو العرض المتحفى .كما اشاد بحسن الاستقبال والضيافة والترحيب.

جاء ذلك خلال استقبال المتحف اليوناني الروماني مساء اليوم زيارة  من الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع جمعية البورد الطبية وشركة plevent جولة سياحية للأطباء ووفد المجلس الغربي للإختصاصات الصحية في تخصص الرمد من الجنسيات العربية والمصرية للتعرف على مقتنيات المتحف التي تتميز بالثراء والتنوع التاريخى للعصرين اليوناني الروماني فى مصر وهو مايعرضه سيناريو المتحف الحديث من طريقة عرض وتطوير وترميم حديثة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عثمان استاذ جراحه طب العيون - عميد كلية الطب الأسبق جامعة الاسكندرية وعضو المجلس التنفيذي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ، و سحر حامد مسؤل العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة

 وقد أعربت الزيارة عن مدى إعجابهم بمقتنيات المتحف  وسيناريو العرض المتحفي ،حيث أشادوا بحسن الإستقبال والضيافة والترحيب

يذكر أن المتحف اليوناني الروماني يحتوي على قاعة الإسكندر الأكبر، وقاعة كليوباترا ومارك أنطونيوس، وقاعة أباطرة القرن الذهبي، وقاعة الفلاسفة، وقاعة النشاط الصناعي والتجاري في العصر الروماني، وفاترينات العُملات وتماثيل الفن السكندري، والتوابيت الرخامية، بالإضافة إلى مكتبة تحتوي على أقدم المخطوطات عن الحضارة المصرية، وقاعة المؤسسين الإيطاليين للمتحف.

وينظم المتحف اليوناني الروماني العديد من الفعاليات الفنية و الثقافية والترفيهية بهدف رفع الوعي الأثري لدى الزائرين.

 


وصل المغربي محمود بنتايك ظهير أيسر الزمالك إلى فندق إقامة الفريق الأبيض منذ قليل للانتظام في معسكر الإعداد المقام حاليا ببرج العرب بمدينة الإسكندرية في إطار الاستعداد للموسم الجديد.

وكان  مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن عن التعاقد رسمياً مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.
يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.


تتوقع دعاء زيدان خبير أسواق المال أن تواصل مؤشرات السوق خلال تعاملات الأسبوع الجاري موجة صعودها القياسي، بدعم تدفقات السيولة في السوق، وفرص اقتناص للأسهم المتاحة.

كما تتوقع "زيدان" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس 30 مستوي 31300 نقطة، وذلك حال تجاوز منطقة المقاومة عند مستوى 31000 نقطة. كما تتوقع أن تكون منطقة 30600 نقطة مستوى دعم أول، ومنطقة 30300 نقطة مستوى دعم ثان.

وأتسم أداء مؤشرات البورصة في الجلسات القليلة الماضية بالنشاط الكبير، مدعومة بنتائج أعمال الشركات الإيجابية، حيث شهدت نموا كبيرا في أرباحها، وسط حالة ارتياح من المستثمرين.

كما ساهمت الأخبار الإيجابية حول بعض القطاعات بالاستحواذات، والتوسعات في المشروعات الاستثمارية لدي العديد من الشركات، خاصة في الأسواق الخليجية، والمجاورة مثل السوق الليبي وإعمارها، إلى ارتفاع أسعار أسهمها، مما جعلها فرصة للمستثمرين لتحقيق المكاسب.

شهدت بعض الأسهم في القطاعات نشاطا ملحوظا مستندة إلى نمو أرباحها، مما أنعكس بصورة إيجابية على تحركات هذه الأسهم صعودا، خاصة قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية، والعقارات والبنوك.

ارتفعت أيضا متوسطات التداول اليومية إلى 6 مليارات جنيه، وهي تعد أرقاما جيدة، إذ ما قورنت بالأرقام في الأسابيع السابقة.

 


اختتمت منافسات اليوم الثالث بانتصار منتخب الطائرة جلوس يتصدر نتائج مصر في اليوم الثالث من فعاليات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

 

شاركت البعثة المصرية باليوم الثالث في 4 رياضات جاءت نتائجها كالتالي:

الكرة الطائرة جلوس
حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على منتخب فرنسا صاحب الأرض والضيافة بنتجية ثلاثة أشواط دون مقابل.

كرة الهدف
خسر منتخب الرجال من منتخب الصين 7-4 في دور المجموعات

التجديف
احتل الثنائي علي الزيني ومروة عبدالعال المركز الرابع في التصفية الأولى لدور الترضية بواقع 8 دقائق و40 ثانية و9 أجزاء من الثانية، وضمان التأهل لخوض منافسات تحديد المراكز من السابع وحتى الحادي عشر.

البوتشا
خسر محمود علام من بطل ألمانيا في دور المجموعات بنتيجة 6-2.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.


أصدرت نيابة المرج، قرارًا بإخلاء سبيل أصدقاء شاب لقى مصرعه غرقا داخل حمام سباحة بأحد النوادي الرياضية.

 

 

وأوضحت مناظرة النيابة لجثة المتوفى أنه لا توجد به إصابات ظاهرية، كما أضافت المناظرة أن الفتى لقى مصرعه نتيجة اسفكسيا الغرق.

 

كان ورد بلاغ إلى مباحث قسم شرطة المرج من شرطة النجدة يفيد بوفاة شاب داخل حمام سباحة في نادٍ رياضي بالمرج.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم انتشال الجثة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

في سياق مغاير، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حكما بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات مُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

 

 

فيما أمرت نيابة أول مدينة نصر، بإحالة  تاجر للمحاكمة الجنائية، بتهمة النصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات عديدة.

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 


 تحدث أحمد عباس وكيل اللاعب إبراهيم عادل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الماتش على قناة صدى البلد: "خيتافي أرسل عرضا رسميا بالفعل إلى بيراميدز للتعاقد مع إبراهيم عادل بمبلغ 4 ملايين يورو، والاستعارة كانت قيمتها 650 ألف يورو".

 

وتابع: "بيراميدز أرسل وكيل لاعبين لا نعرفه مع إبراهيم عادل لإنهاء صفقة خيتافي، ليغلق بعدها النادي الإسباني المفاوضات بسبب دخول وكيل ثالث من طرف بيراميدز".
 

وأضاف: "إبراهيم عادل في حالة نفسية سيئة بسبب فشل الانتقال، وكان يتواجد في إسبانيا أملا في الانضمام للفريق بصحبة عمر ناجي الذي تسبب في فشل المفاوضات".


فاز فريق المقاولون تحت ١٥ سنة ب بنات للكرة الطائرة على مركز شباب التجمع بنتيجة ٣ / ٢ في افتتاح بطولة منطقة القاهرة، ويتكون الجهاز الفني والإداري من:-
المدير الفني كابتن/ أحمد جوده.
مدرب الفريق كابتن/ أحمد عبد الخالق. 
مدير قطاع الناشئات كابتن حسام عبد الخالق. 
إداري ك/ خاطر عبد الفتاح.

ثلاثي المقاولون العرب للكاراتيه مواليد 2009 يحصلون على الحزام الأسود

نجح ثلاثة من لاعبي كاراتيه نادي المقاولون العرب مواليد عام 2009 في اجتياز اختبار الحزام الأسود

وقد جرى الاختبار يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024 في صالة استاد القاهرة بحضور لجنة من الإتحاد المصري للكاراتيه. وحصل على الحزام الأسود كل من: 
- عمرو حسين عامر
- باسل محمد النعماني
- مرام حسام إبراهيم


أصدرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، قرارًا بحبس 3 متهمين بقتل جارهم؛ لاستدراجه وسرقته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير حول ملابسات الواقعة، والتصريح بالدفن، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

وكشفت تحقيقات النيابة عن ورود بلاغ لقسم شرطة المقطم من الخدمات الامنية بالعثور على متوفي في ملقاة بالمنطقة الجبلية بمحور محمد علي فهمي اتجاه المقطم ملفوف بملاءة حمراء اللون.

 

وجاء في مناظرة النيابة العامة وتبين أنها لذكر في العقد الرابع في بداية حاله تيبس ملفوف بملاءة حمراء اللون مربوطة بقماش أبيض مغطي الوجه بتيشرت أسود اللون، ومكبل اليد والقدم للصدر بسلبه ومصاب بـ 10 طعنات متفرقة بالجسد، حوالي 3 طعنات بالرقبة ووجود 3 طعنات بالجانب الأيمن من البطن وطعنتين في منتصف البطن، طعنة بالظهر، وطعنة بالكتف وبدون أي متعلقات شخصية.

 

السيطرة على حريق شب بمحل تجارى بالمنيا


تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بمحل تجارى بمدينة ملوي جنوب المنيا ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، وتم التحفظ على مكان الحريق وأخطر المعمل الجنائي، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تتضمن نشوب حريق بمحل تجارى بمدينة ملوي، وأسفر الحريق عن خسائر مادية ولا يوجد إصابات بشرية.

في سياق آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، قرارا بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات مُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

 

 


يشهد اليوم الأحد، منافسات قوية في اليوم الرابع من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

 

وتشارك البعثة المصرية في اليوم الرابع في 4 رياضات كالتالي:

كرة الهدف
يفتتح منتخب مصر لكرة الهدف منافسات البعثة المصرية في العاشرة صباحًا بمواجهة نظيره منتخب اليابان في دور المجموعات.

التجديف
يخوض الثنائي علي الزيني ومروة عبدالعال منافسات سباق Final B  للزوجي المختلط للتجديف من أجل تحديد المراكز من السابع حتى الحادي عشر، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا.


تنس الطاولة
تنطلق اليوم الأحد منافسات تنس الطاولة على صعيد الفردي وستواجه منى عبدالحق بطلة الصين في ثمن نهائي الفئة الرابعة في السادسة مساءً، بينما يواجه خالد رمضان بطل بولندا بالفئة الثالثة في دور الـ32 في السابعة إلا الربع مساءً.

وتلتفي هاجر السيد مع بطلة المجر بالفئة الثامنة بالدور ثمن النهائي في السابعة والنصف، بينما تواجه فوزية الشامي نظيرتها بطلة كوريا الجنوبية في الفئة الثالثة بثمن النهائي في التاسعة مساءً، وأخيرا تلتقي هناء حماد ببطلة فرنسا في الفئة السادسة بثمن النهائي في العاشرة والنصف مساءً.




ألعاب القوى
يشارك البطل المصري كريم عبد التواب في منافسات نهائي سباق 100 متر بألعاب القوى في تمام الثامنة والنصف وسبع دقائق.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات  هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.


فقد طالب حياته غرقًا في مجرى نهر النيل، أمام عزبه الباشكاتب في المنيا، أثناء تعلم السباحة، وتم انتشال جثته بواسطة فريق الإنقاذ النهري بالمنيا.

 

 

ورد بلاغ إلى مدير أمن المنيا، من عمليات النجدة، بالعثور علي جثة غريق بمجرى نهر النيل، امام عزبة «الباشكاتب» في المنيا.

 

انتقل فريق الانقاذ النهري الي موقع البلاغ وتبين مصرع «ع. م. س.»، 13 سنة , مقيم بالقرية ، لقي مصرعه غرقًا ، أثناء تعلم السباحة.

 

أنهوا حياة جارهم.. حبس المتهمين بالتخلص من سائق في المقطم


أصدرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، قرارًا بحبس 3 متهمين بقتل جارهم؛ لاستدراجه وسرقته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير حول ملابسات الواقعة، والتصريح بالدفن، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ورود بلاغ لقسم شرطة المقطم من الخدمات الامنية بالعثور على متوفي في ملقاة بالمنطقة الجبلية بمحور محمد علي فهمي اتجاه المقطم ملفوف بملاءة حمراء اللون.

 

وجاء في مناظرة النيابة العامة وتبين أنها لذكر في العقد الرابع في بداية حاله تيبس ملفوف بملاءة حمراء اللون مربوطة بقماش أبيض مغطي الوجه بتيشرت أسود اللون، ومكبل اليد والقدم للصدر بسلبه ومصاب بـ 10 طعنات متفرقة بالجسد، حوالي 3 طعنات بالرقبة ووجود 3 طعنات بالجانب الأيمن من البطن وطعنتين في منتصف البطن، طعنة بالظهر، وطعنة بالكتف وبدون أي متعلقات شخصية.

في سياق آخر، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بمحل تجارى بمدينة ملوي جنوب المنيا ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، وتم التحفظ على مكان الحريق وأخطر المعمل الجنائي، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تتضمن نشوب حريق بمحل تجارى بمدينة ملوي، وأسفر الحريق عن خسائر مادية ولا يوجد إصابات بشرية.

فيما أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، قرارا بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات مُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.


سجلت حالات الوفيات المرتبطة بـ"كوفيد-19" انخفاضا واضحا في العام 2023، ما أدى إلى إنهاء الجائحة بشكل مفاجئ، وهو أمر لا يمكن أن يرجع إلى اللقاحات فقط.

108.webp

ووفقا لدراسة جديدة نشرتها مجلة The European Physical Journal B، فإنه خلال شتاء عامي 2020 و2021، شهدت الولايات المتحدة ارتفاع عدد الوفيات بسبب "كوفيد-19" إلى 250 ألف حالة. وفي العام التالي، ارتفع هذا الرقم بمقدار الثلث إلى 330 ألف حالة، ولكن من أغسطس 2022 إلى مارس 2023، انخفض عدد الوفيات المرتبطة بـ"كوفيد-19" إلى 80 ألف حالة فقط.
وتشير الدراسة التي أجراها مارسيلو موريت من شركة CIMATEC في البرازيل، بالاشتراك مع جيمس فيليبس في جامعة روتجرز، نيوجيرسي، إلى أن التحول الطوري في البنية الجزيئية لبروتين "سبايك" في فيروس كورونا جعل الفيروس أقل عرضة للتسبب في إصابات شديدة. وتقدم نتائج الدراسة رؤى مهمة حول كيفية انتهاء الوباء بهذه السرعة، ويمكن أن تساعدنا في الاستعداد للأوبئة المستقبلية.

ويبرز بروتين "سبايك" من أسطح الفيروسات مثل "كوفيد-19"، ما يسهل دخوله إلى الخلايا المضيفة عن طريق الارتباط بمستقبلات محددة على أغشية الخلايا.

ومع تحور الفيروس، يمكن أن تتغير هذه البروتينات بسرعة، ما يحسن قدرة الفيروس على الارتباط بالمستقبلات، ولكن في بعض الحالات، يجعله أقل فتكا.

وخلال الدراسة، فحص موريت وفيليبس العلاقة بين الطفرات ومعدلات الوفيات. واكتشفوا أن التحول الطوري في البنية الجزيئية لبروتين "سبايك"، وهو مماثل للتحولات بين مراحل المادة في الفيزياء، يمكن أن يكون مسؤولا بشكل مباشر عن الانخفاض المفاجئ في الوفيات.

وحدث هذا التحول الطوري في سلالات جديدة من متغير "أوميكرون" الذي ظهر في عام 2023، والذي ظهرت فيه 5 طفرات إضافية من متغير "أوميكرون" الأصلي.

وتشير الدراسة إلى أن هذا التحول غيّر آليات ارتباط الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي (الممرات التي تربط بين الأنف والفم والحلق) ما يجعل العدوى الشديدة أقل احتمالية.

ووفقا للعلماء فإن هذه الرؤية الثاقبة لا تعزز فهمنا لتطور عدوى "كوفيد-19" فحسب، بل إنها تقدم أيضا دروسا قيمة للاستعداد للأوبئة المستقبلية.

ومن خلال الأبحاث المستقبلية، يأمل موريت وفيليبس في تعزيز هذه النظريات بشكل أكبر، ما يوفر رؤى أعمق حول كيفية تطور الأوبئة المستقبلية.


أبدى خالد الغنام لاعب فريق النصر السعودي رغبة كبيرة في الانتقال إلى صفوف الغريم التقليدي نادي الهلال، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكد مصدر في تصريحات تداولتها الحسابات الهلالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الغنام أبدى رغبة كبيرة في الانتقال إلى الهلال وأنه متحمس جدا إلى تلك الخطوة.

رسميًا.. متعب الحربي أغلى لاعب سعودي في التاريخ

أصبح اللاعب الدولي السعودي متعب الحربي مدافع فريق الشباب، أغلى صفقة للاعب سعودي عبر التاريخ، وذلك بعد انتقاله إلى صفوف النصر خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت التقارير الصادرة اليوم أن صفقة انتقال الحربي إلى صفوف نادي النصر في الميركاتو الجاري جاءت مقابل 92 مليون ريال من الشباب إلى نادي النصر.

وشهدت الفترة الأخيرة تنافس كبير بين النصر والهلال على حسم صفقة المدافع متعب الحربي، قبل أن يتمكن النصر من حسمها.


حقق فريق المقاولون لتحت ١٥ سنة بنات للكرة الطائرة الفوز على فريق صيد دي سبورت بنتيجة ٣ / ٠ في افتتاح بطولة منطقة القاهرة.

ويتكون الجهاز الفنى والإدارى من:-
المدير الفني كابتن/ أحمد جوده.
مدرب الفريق  كابتن/ محمد الهامي .
مدير قطاع الناشئات كابتن/ حسام عبد الخالق ، إداري ك/ خاطر عبد الفتاح.

طائرة المقاولون العرب تهزم التجمع

فاز فريق المقاولون تحت ١٥ سنة ب بنات للكرة الطائرة على مركز شباب التجمع بنتيجة ٣ / ٢ في افتتاح بطولة منطقة القاهرة، ويتكون الجهاز الفني والإداري من:-
المدير الفني كابتن/ أحمد جوده.
مدرب الفريق كابتن/ أحمد عبد الخالق. 
مدير قطاع الناشئات كابتن حسام عبد الخالق. 
إداري ك/ خاطر عبد الفتاح.

ثلاثي المقاولون العرب للكاراتيه مواليد 2009 يحصلون على الحزام الأسود

وكان قد نجح ثلاثة من لاعبي كاراتيه نادي المقاولون العرب مواليد عام 2009 في اجتياز اختبار الحزام الأسود.


تأجلت تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 19 عاما، وتحدد إقامتها في شهر نوفمبر المقبل، بعد أن كان محددا أن تقام في شهر أكتوبر.

 

ويدخل منتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة مديره الفنى وائل رياض معسكرا تدريبيا مفتوحا غدا الأحد بمشروع الهدف، في إطار استعداداته للتصفيات.

 

وحتى الآن لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن الدولة التي تستضيف نهائيات أمم إفريقيا للشباب تحت 19 سنة

 

وحقق منتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة وائل رياض، فوزا كبيرا في أخر تجاربه الودية الشهر الماضي، علي نظيره المنتخب الكويتي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي جرت بينهما يوم 20 يونيو الماضي، على الملعب الفرعي باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن استعدادات الفراعنة الصغار للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب.
 


أشارت دراية حديثة إلى مجموعات غذائية، يمكن أن توفر حماية هامة من السرطان حيث يشجع الباحثون الجميع على تناول المزيد من الألياف، الموجودة في الأطعمة، مثل دقيق الشوفان والفاصوليا، وكذلك الكالسيوم، الموجود في الزبادي وحليب البقر والسردين.

وقدرت الدراسة الجديدة أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والكالسيوم والخضروات، مسؤولة عن زهاء 35% من حالات سرطان القولون في الولايات المتحدة.

ودرس الباحثون عوامل الخطر المعروفة، مثل التدخين والإشعاع والسمنة، باستخدام البيانات الصحية الفيدرالية حول 700 ألف حالة سرطان.

وتبين أن التدخين هو عامل الخطر الأكثر شيوعا لجميع أشكال السرطان، ولكن النظام الغذائي ارتبط بحالة واحدة من كل 20 حالة بشكل عام.

وفي حين تم الترويج للفواكه والخضروات والألياف لخصائصها المضادة للسرطان، إلا أن الدراسة تسلّط الضوء أيضا على الأطعمة الغنية بالكالسيوم، حيث يساعد هذا المعدن في الحفاظ على صحة العظام والعضلات والقلب، من بين وظائف أخرى، لكن الباحثين يعتقدون أنه قد يساعد أيضا في ربط الأحماض الدهنية في القولون، ما يساعد في منع تكوين خلايا سرطان القولون والمستقيم..
ويوجد حوالي 300 ملغم من الكالسيوم لكل كوب من حليب البقر، بما في ذلك الأنواع الكاملة والخالية من الدسم وقليلة الدسم.

ويُعتقد أن الألياف تمنع سرطان القولون من خلال تحفيز حركات الأمعاء بشكل متكرر، ما قد يقلل من الوقت الذي تقضيه المواد الكيميائية الضارة في الأمعاء.

وهناك بعض الأدلة على أن الألياف تربط المواد المسرطنة بالبراز، ما يساعد على طردها من الجسم.

ووجدت الدراسة أن نقص الألياف كان مسؤولا عن 12% من حالات سرطان القولون والمستقيم لدى الرجال والنساء تحت سن الخمسين.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بأن يستهلك البالغون من 25 إلى 30 غراما من الألياف يوميا من الطعام، وليس المكملات الغذائية.

وأشار فريق البحث إلى أن حوالي 13% من سرطانات القولون والمستقيم يمكن تكون بسبب استهلاك اللحوم المصنعة، مثل النقانق والهوت دوغ.

وفي الوقت نفسه، وجدت أن الرجال الذين لا يستهلكون ما يكفي من الفاكهة والخضروات، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الحلق بنسبة 30%.

كما وجد الفريق أن ما يصل إلى 9 من كل 10 حالات سرطان في الفم والحلق، يمكن الوقاية منها من خلال خيارات نمط حياة أكثر صحة، مثل الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة.


ترددت أنباء خلال الساعات الماضية عن دخول خالد الغنام لاعب فريق الاتفاق السعودي في حسابات إدارة الهلال، للتوقيع معه ضمن خطة دعم الفريق خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكد مصدر في تصريحات تداولتها الحسابات الهلالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الغنام أبدى رغبة كبيرة في الانتقال إلى الهلال وأنه متحمس جدا إلى تلك الخطوة.

أرقام خالد الغنام في الدوري السعودي:

خاض خالد الغنام 98 مباراة في مشواره ببطولة الدوري السعودي سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 7 أهداف آخرين، بواقع 18 مساهمة.

صنع الغنام 70 صنع في مشواره بدوري المحترفين السعودي كما قام بـ84 مراوغة ناجحة، ومثل اللاعب 4 أندية في مسيرته حتى الآن هم القادسية والنصر والفتح والاتفاق.

خالد الغنام يبدي رغبته في الانتقال إلى الهلال

أبدى خالد الغنام لاعب فريق الاتفاق السعودي رغبة كبيرة في الانتقال إلى صفوف الغريم التقليدي نادي الهلال، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.


قال بيان صادر من ايبارشية بني سويف أنه نشب حريق في الصوان الملاصق بكنيسة السيدة العذراء مريم ( المطرانية) بفناء الكنيسة مما نتج عنه تلفيات كبيرة ولا يوجد أي خسائر بالأرواح وجاري التحقيقات لمعرفة سبب الحريق.

كما إصيب القمص اسطفانوس سليمان سكرتير نيافة الحبر الجليل الانبا غبريال أسقف بني سويف باختناق وتم نقله الي العناية المركزة

 

محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق بمبني خدمي بالمطرانية ..ولا توجد خسائر في الأرواح 

 

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف جهود واجراءت السيطرة على حريق بالدور الأرضى بمبنى خدمات تابع لمبنى المطرانية بمدينة بنى سويف دون أية خسائر في الأرواح.

حيث انتقل المحافظ لموقع الحادث يرافقه مدير أمن بني سويف والقيادات الأمنية والتنفيذية، وذلك فور البلاغ عن تلقي الأجهزة الأمنية، إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغًا بإندلاع حريق بالكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، وعلى الفور إنتقلت الحماية المدنية لموقع الحريق.

وتم الدفع بسيارات الإطفاء من الحماية المدنية ببني سويف، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده وبدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجرى تنفيذ عمليات التبريد لمنع تجدد النيران من جديد في الكنيسة الواقعة بمنطقة حيوية.

واطمأن المحافظ على رعايا الكنيسة وكافة المتواجدين بها وعلى رأسهم نيافة الأنبا غبريال مطران المطرانية، وطمأنهم بأنه تم السيطرة على الحريق واتخاذ كافة الاجراءات الإحترازية، كما اطمأن المحافظ على اتخاذ التدابير اللازمة بمحيط المنطقة الواقعة بها الكنيسة.

IMG-20240901-WA0025
IMG-20240901-WA0025
IMG-20240901-WA0027
IMG-20240901-WA0027
IMG-20240901-WA0028
IMG-20240901-WA0028
٢٠٢٤٠٩٠١_٠٠٠١١٤_mfnr
٢٠٢٤٠٩٠١_٠٠٠١١٤_mfnr

قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على عدد من الجثث في قطاع غزة، فيما ذكرت صحيفة هآرتس أن الجثث تعود إلى رهائن، كمل ذكر في بيان إن القوات استعادت عدة جثث من قطاع غزة، ولا تزال القوات تعمل في الميدان وتقوم بعملية استخراج وتحديد هويات الجثث التي ستستغرق عدة ساعات، ولذلك لم تسمح قوات الدفاع الإسرائيلية بنشر العديد من تفاصيل العملية.

121.webp


وقالت صحيفة هآرتس إن الجثث هي لرهائن، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن العثور على 6 جثث.
وقالت صفحة موساد كومنتاري التي تتابع أخبار الحرب، إن الجثث تعود إلى هيرش غولدبرغ، إيدان يروشالمي، كارميل جات، ألموغ ساروسي، أليكس لوبنوف و أوري دانينو. وأوضحت الصفحة أنه جرى إبلاغ عائلات الرهائن القتلى قبل إسبوع.

ودعا المتحدث باسم الجيش إلى تجنب نشر الشائعات

وقال جيل ديكمان، ابن عم المخطوفة كارميل جات، في مقابلة مع قناة 12: "الخوف كبير جدًا، وهو أن أسوأ مخاوفنا قد تتحقق. الأسوأ هو أننا كنا نعرف ورأينا ذلك يحدث. حذرنا من أنه إذا لم يتم إرجاع المخطوفين، فسيتم قتلهم، وعلى الرغم من ذلك، تم اتخاذ قرار ضد الصفقة. لا أعرف من هو، ولكن مهما كان اسم المخطوف - إنه أمر مروع ومريع."

لابيد يهاجم نتنياهو

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهماً إياه بالتضليل والانشغال بالمناورات السياسية بينما يعاني الإسرائيليون من فقدان أبنائهم وبناتهم الذين لا يزالون في الأسر. وقال زعيم المعارضة في تصريحات حادة: "لا محور فيلادلفيا ولا لقاحات شلل الأطفال تهم نتنياهو، بل فقط الحفاظ على ائتلافه السياسي وعلى وزراء مثل سموتريتش وبن غفير". وأضاف أن نتنياهو، في سعيه لتحقيق أهدافه السياسية، "يسحق عائلات المختطفين وشعب إسرائيل بأسره".

وأكد زعيم المعارضة التزامه بدعم العائلات التي فقدت أبناءها، قائلاً: "سنستمر في الوقوف إلى جانب العائلات واحتضانها وحمايتها في هذه الأوقات الصعبة".

وفي عملية ليلية نفذتها قوات الدفاع الإسرائيلية والشين بيت والشرطة قبل ثلاثة أيام، تم استرداد جثة جندي من الجيش الإسرائيلي كان قد قتل في 7 أكتوبر وتم اختطافه إلى قطاع غزة بواسطة حماس.

وبعد تلقي المعلومات، تقرر الدخول إلى منطقة في جنوب قطاع غزة لاسترداد جثة الجندي.


تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في منطقة حلوان.

 

 

أوضحت التحقيقات في القضية رقم 1403 لسنة 2023 جنايات حلوان المقيدة برقم 64 لسنة 2023 كلي شرق حلوان، قيام المتهمين بالتزوير في محررات رسمية وتقليد أختام وشعار الجمهورية على أوراق توكيلات لتسهيل أوراق خاص بالشهر العقاري في منطقة حلوان.

 

النيابة تخلي سبيل أصدقاء شاب توفي غرقًا داخل حمام سباحة بالمرج


أصدرت نيابة المرج، قرارًا بإخلاء سبيل أصدقاء شاب لقى مصرعه غرقا داخل حمام سباحة بأحد النوادي الرياضية.

وأوضحت مناظرة النيابة لجثة المتوفى أنه لا توجد به إصابات ظاهرية، كما أضافت المناظرة أن الفتى لقى مصرعه نتيجة اسفكسيا الغرق.

 

كان ورد بلاغ إلى مباحث قسم شرطة المرج من شرطة النجدة يفيد بوفاة شاب داخل حمام سباحة في نادٍ رياضي بالمرج.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم انتشال الجثة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

من ناحية أخرى، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، حكما بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات مُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

 

 

فيما أمرت نيابة أول مدينة نصر، بإحالة  تاجر للمحاكمة الجنائية، بتهمة النصب على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات عديدة.

نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 

 

 


طور فريق من الباحثين طريقة لتشخيص مرض التوحد قد تحفز العلاجات المبكرة الحاسمة، ويقول إن تحليل الذكاء الاصطناعي الجديد يمكنه تحديد العلامات الجينية للتوحد من خلال النشاط البيولوجي في الدماغ، بدقة تتراوح بين 89 إلى 95%.

123.webp

وتتضمن الطريقة المطورة رسم خرائط الدماغ القياسية عبر التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، قبل إعادة تحليل تلك المسوحات عبر الذكاء الاصطناعي للكشف عن حركات البروتينات والمواد المغذية وغيرها من العمليات الدماغية، التي قد تدل على التوحد.

وطورت الدكتورة شينجيني كوندو، الأستاذة المساعدة في الأشعة بجامعة واشنطن في سانت لويس، تقنية النمذجة الرياضية الجديدة للدماغ أثناء دراستها كطالبة دراسات عليا وباحثة.

وتركز الطريقة، التي أطلق عليها اسم "قياس الشكل القائم على النقل" نسبة إلى نقل المادة البيولوجية في الدماغ، على تحديد الأنماط المرتبطة بأجزاء رئيسية من الشفرة الجينية.
وتكشف تسلسلات الشفرة الجينية، التي يطلق عليها "اختلافات عدد النسخ" (CNVs)، عن أجزاء من الحمض النووي تم حذفها أو تكرارها، وهي التغييرات التي ارتبطت بالتوحد في الدراسات السابقة.

وقال أستاذ الهندسة الطبية الحيوية، جوستافو رود، الذي قام بتدريس كوندو أثناء دراستها للدكتوراه: "من المعروف أن بعض اختلافات عدد النسخ مرتبطة بالتوحد، ولكن ارتباطها بمورفولوجيا الدماغ، أو بعبارة أخرى، كيف يتم ترتيب أنواع مختلفة من أنسجة الدماغ مثل المادة الرمادية أو البيضاء في دماغنا، غير معروف جيدا".

مضيفا: "أن اكتشاف كيفية ارتباط CNV بمورفولوجيا أنسجة الدماغ، يعد خطوة أولى مهمة في فهم الأساس البيولوجي للتوحد".

ويمكن أن تساعد الطريقة الحديثة على التمييز بين الاختلافات البيولوجية الأكثر دلالة داخل هياكل الدماغ، إلى جانب الحذف أو التكرار المرتبط بالتباينات في عدد النسخ والتوحد.

يذكر أن المشاركين في مشروع Simons Variation in Individuals غير الربحي - مجموعة من الأشخاص الذين لديهم اختلافات جينية معروفة مرتبطة بالتوحد - ساهموا بالبيانات الرئيسية المستخدمة في الدراسة الجديدة.

كما جنّد الباحثون مرضى من بيئات طبية أو سريرية أخرى، بناء على أوجه التشابه بينهم وبين مجموعة Simons (مثل العمر والجنس ومعدل الذكاء غير اللفظي)، لتقليل المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على نتائجهم.


كشف طارق السيد نجم الزمالك السابق آخر تطورات صفقة المغربي أشرف بن شرقي وإمكانية عودته للقلعة البيضاء في الميركاتو الصيفي الحالي.

قال طارق السيد في تصريحات تلفزيونية أن نادي الزمالك مديون بـ مليار ونصف جنية.. والتونسي سيف الجزيري فسخ تعاقده مع النادي من طرف واحد.

وتابع: هناك صفقات قادمة للزمالك والريان القطري صرف نظر عن التعاقد مع ‎بنشرقي وهي فرصة جيدة لتعاقد الزمالك معه، بنشرقي طلب رقم كبير من الزمالك وكانت عروض المغرب المقدمة له أقل من طلباته بكثير.

وكان الزمالك نجح في ضم المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إتيان الفرنسي لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وانضم محمود بنتايك لصفوف الزمالك قادماً من نادي سانت إتيان الفرنسي على سبيل الإعارة، مع وجود بند باحقية القلعة البيضاء في شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.

يأتي تعاقد مجلس إدارة الزمالك مع الظهير الأيسر المغربي بعد موافقة البرتغالي جوزيه جوميز على إبرام الصفقة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.


في تطور خارق ابتكر العلماء "قناعا ذكيا" يمكنه تحليل أنفاس مرتديه واكتشاف علامات المرض، ويأمل العلماء أن يوفر الجهاز الذي يمكنه نقل بياناته إلى تطبيق عبر البلوتوث، طريقة ميسورة التكلفة ومريحة لالتقاط وتحليل المؤشرات الحيوية للتنفس المتعلقة بالعمليات التنفسية والأيضية على الفور.

ويقولون إنه لديه القدرة على تحسين الجهود المبذولة لتشخيص حالات، مثل أمراض الرئة في وقت مبكر ومراقبة الحالات ودعم خطط العلاج المصممة خصيصا.
وأوضح البروفيسور وي جاو، المؤلف الرئيسي للبحث، من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا: "يمكن أن تعمل تقنيتنا كمنصة عامة لتحليل التنفس. يمكننا اختيار أجهزة استشعار مختلفة لحالة معينة أو دمج أجهزة استشعار لمجموعة متنوعة من الحالات، على سبيل المثال، يمكن للقناع الذي قمنا بتقييمه في هذا العمل مراقبة حالات الكلى وكذلك التهاب مجرى الهواء في مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو في نفس الوقت".

وأفاد الفريق في الورقة البحثية المنشورة في مجلة Science، أن الأساليب الحالية لتحليل أنفاس المرضى الزفيرية تواجه تحديات تتعلق بتكثيف البخار، وهو ما يتطلب غالبا التبريد، بينما يتم إجراء تحليلات مثل هذه العينات عادة في المختبر.

وعلى النقيض من ذلك، تم تجهيز القناع بجهاز يسمى EBCare، والذي يتيح مراقبة المؤشرات الحيوية في أنفاس المريض.

وقال العلماء إنهم استخدموا نهجا مزدوجا لتكثيف التنفس: ليس فقط جهاز EBCare مصنوعا من مادة يمكن أن تفقد الحرارة بسهولة، ولكنه يحتوي أيضا على هلام مائي يتم تبريده عن طريق التبخر الطبيعي للماء.

ويتم توجيه التنفس المكثف نحو مستشعر مدمج يمكنه اكتشاف وجود ومستويات المكونات المختلفة في التنفس، بما في ذلك محتواه من الكحول ودرجة الحموضة ومستويات الأمونيوم والنتريت. ثم يتم توجيه التنفس المكثف إلى الهيدروجيل، ما يوفر مصدرا مستمرا للمياه لعملية التبخر.
وأفاد العلماء بإجراء عدة اختبارات للجهاز بين متطوعين أصحاء وكذلك أولئك الذين يعانون من حالات مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

ووجدت النتائج أن القناع يمكنه تتبع التغيرات في تركيز الكحول في التنفس، وبالتالي ديناميكيات التمثيل الغذائي للكحول، فضلا عن مراقبة التغيرات في مستويات الأمونيوم المرتبطة بتناول البروتين.

وقالوا إن هذا الأخير قدم بديلا غير جراحي لفحوصات الدم لإدارة أمراض الكلى ومراقبة التمثيل الغذائي للبروتين الشخصي.

كما وجدوا أن تركيز النتريت في التنفس كان أعلى في المجموعات التي تعاني من التهاب مجرى الهواء، مثل المصابين بالربو.

وأفاد البروفيسور جاو: "يمكن ارتداء هذا القناع أثناء ممارسة الأنشطة اليومية، في النهار والليل. إنه يوفر مراقبة صحية شخصية مستمرة وفي الوقت الفعلي وفي المنزل دون الحاجة إلى زيارات سريرية".

وقال إن الجهاز منخفض التكلفة أيضا، حيث "سيكلف جزء الإلكترونيات القابل لإعادة الاستخدام عشرات الدولارات بينما سيكلف الجزء القابل للتخلص منه نحو 1 دولار لكل جهاز".


وقع حادث انقلاب دراجة نارية، بمركز بني مزار في المنيا، بسبب السرعة الزائدة، أسفر عن إصابة عامل.

 

ورد إخطار إلى مدير أمن المنيا، من عمليات النجدة، بحادث انقلاب دراجة نارية بأحد الطرق الفرعية بمركز بني مزار.

انتقلت سيارات الإسعاف والشرطة، وتبين انقلاب دراجة نارية أسفل كوبري الشيخ عطا، نتيحة السرعة واختلال عجله القيادة.

تم نقل المصاب لمستشفى التكامل بقرية الشيخ فضل، لتلقي العلاج، وتم التحفظ على المركبة، وتحرر محضر بالواقعة.

 

إجراء عاجل في واقعة العثور على جثمان فتاة داخل صندوق قمامة


تُحقق نيابة المطرية، في واقعة اتهام شاب بإلقاء جثمان فتاة في الشارع بصندوق القمامة، وقررت تشريح جثمان الفتاة، وإعداد تقرير حول ملابسات الواقعة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

واستمعت النيابة لأقوال الأهالي الذين أكدوا أنهم شموا رائحة كريهة مسربة من صندوق قمامة في الشارع، فأبلغوا الأجهزة الأمنية التي حضرت ونقلت الجثة لمشرحة زينهم.

 

اتضح أن شابًا على علاقة بفتاة وخلال تواجدها في منزله وتعاطيهما المواد المخدرة توفيت الفتاة بجرعة زائدة من المخدر، فخطط الشاب لإلقاء جثمانها في الشارع في إحدى الحقائب خوفًا من المساءلة القانونية.

 

ورد بلاغ إلى قسم شرطة المطرية يفيد العثور على جثة هامدة بجوار أحد صناديق القمامة بمنطقة المطرية.

 

انتقلت المباحث إلى موقع الحادث، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ الكاميرات نجح رجال الأمن في القبض على المتهم الذي اعترف بارتكابه الجريمة.

 

تجديد حبس عامل بتهمة انتحال صفة سيدة


قرر قاضى المعارضات، تجديد حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة انتحال صفة سيدة لاستدراج السيدات عبر أحد التطبيقات الإلكترونية.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الوكالات الإخبارية بشأن وجود تطبيق لاستقطاب الفتيات للأعمال المنافية للآداب.

بالفحص وإجراء التحريات تبين قيام أحد الأشخاص بإنتحال صفة سيدة عبر حسابين على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وكذا حساب على أحد التطبيقات الإلكترونية لاستقطاب السيدات وتسهيل قيامهم بالأعمال المنافية للآداب.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه")، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه لتحقيق مكاسب مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 



المصدر : رياضة : محافظ بني سويف يتابع جهود السيطرة على حريق كنيسة المطرانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة لابيد: نتنياهو أكثر من عزز قوة حماس بتاريخ إسرائيل
التالى نافذة القبض على داعشي ساهم في فرار سجناء شمال شرقي سوريا