أخبار عاجلة

محليات قطر : افتتاح أول منشأة إقليمية لشركة إيه بي بي اي-موبيليتي العالمية في منطقة أم الحول الحرة

محليات قطر : افتتاح أول منشأة إقليمية لشركة إيه بي بي اي-موبيليتي العالمية في منطقة أم الحول الحرة
محليات قطر : افتتاح أول منشأة إقليمية لشركة إيه بي بي اي-موبيليتي العالمية في منطقة أم الحول الحرة

الخميس 19 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - محليات

90

19 سبتمبر 2024 , 10:29م
alsharq

الدوحة - قنا

 افتتحت هيئة المناطق الحرة - قطر وشركة إيه بي بي اي -موبيليتي المتخصصة في حلول شحن المركبات الكهربائية، وهيئة الأشغال العامة أشغال، رسميا، منشأة إيه بي بي اي -موبيليتي الجديدة بمنطقة أم الحول الحرة.

وأكد هيئة المناطق الحرة، في بيان لها اليوم، أن هذه المنشأة تعد الوحيدة لشركة إيه بي بي اي -موبيليتي في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتمتد خدماتها لتغطي المنطقة بأكملها انطلاقا من دولة قطر، ما يمثل خطوة إضافية لتطوير وتوسيع نطاق التنقل الكهربائي وتطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية في قطر.

ومن المقرر أن تسهم المنشأة الجديدة لشركة إيه بي بي اي -موبيليتي في تطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية في قطر ومواكبة الطلب المتزايد على حلول النقل المستدامة في المنطقة، حيث ستضم المنشأة مرافق متكاملة تدعم أعمالها وتوسعها مستقبلا، تشمل مكاتب وورشة إنتاج لتجميع وتخصيص وتركيب محطات شحن المركبات الكهربائية ومنفذا لبيع الأنظمة وقطع الغيار وورشة لصيانة محطات الشحن، بالإضافة إلى المسار الحالي بطول 1.2 كيلومتر المخصص لاختبارات المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة بالمناطق الحرة في قطر، الأمر الذي يهيئ بيئة خصبة للابتكارات المستقبلية في مجال النقل المستدام.

وقال سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة أشغال: تعمل الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية على تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول إلى الطاقة النظيفة في قطاع المواصلات، بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن المركبات التقليدية وتحسين جودة الهواء في قطر".

وأضاف: "يمثل افتتاح المنشأة الجديدة تتويجا لجهود أشغال في تنفيذ استراتيجية التحول إلى النقل المستدام، من خلال توفير البنية التحتية اللازمة بالتعاون مع مؤسسات دولية مرموقة، مشيرا إلى أن هذه المنشأة تعد إضافة نوعية تسهم في تعزيز البنية التحتية للمركبات الكهربائية في قطر، وتلبية الطلب المتزايد على حلول النقل المستدام في المنطقة، مما يعزز من مكانة الدولة كمركز رائد في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي".




من جهته، قال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة - قطر:" يمثل افتتاح المنشأة الجديدة بالمناطق الحرة في قطر إضافة كبيرة في مسيرتنا نحو الاستدامة، ويجسد ما نقطعه من خطى متسارعة الوتيرة في هذا الصدد بهدف الإسهام في صياغة مستقبل التنقل المستدام في الدولة تماشيا مع استراتيجية التحول للمركبات الكهربائية، وأهداف استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي، كما أنه في الوقت نفسه يبرهن على التزامنا الراسخ بإنشاء منظومة تستقطب أحدث الابتكارات العالمية التي تحدث طفرة في مختلف المجالات وتمضي بنا وبدولة قطر نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية قطر الوطنية 2030".

وأضاف: "تدعم هذه المنشأة المتطورة تطلعات الدولة نحو التنويع الاقتصادي وبناء مستقبل أكثر اخضرارا واستدامة، وتستشرف آفاق مستقبل أفضل تنخفض فيه الانبعاثات الكربونية بدولة قطر، وترسي لبنات إرث جديد لها محوره التغير الإيجابي والمستدام، ما يدعونا للفخر بأن المناطق الحرة في قطر توفر بيئة مثالية لاحتضان مثل هذه المشاريع الطموحة".

بدوره، قال فلوريان نايجيل الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية المدير الإقليمي لشركة إيه بي بي اي -موبيليتي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تتمثل مهمتنا في دعم التحول نحو التنقل الكهربائي.. جنبا إلى جنب نمضي مع شركائنا الاستراتيجيين نحو آفاق جديدة من التوسع والتطوير لقطاع التنقل الكهربائي في قطر، خاصة أن افتتاح منشأتنا الجديدة في المناطق الحرة في قطر يمثل مرحلة متقدمة في تعاوننا المشترك".

وأضاف: "اعتبارا من اليوم، سيتلقى حوالي 300 شخص كل عام، بما في ذلك طلاب الجامعات والهيئات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة، تدريبا متكاملا في مجال البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية يجمع بين الجانب النظري والعملي، وبالتالي تعزيز مساعي دولة قطر نحو توسيع نطاق استخدام وسائل نقل أكثر استدامة في المستقبل".

يذكر أن تدشين منشأة شركة إيه بي بي اي -موبيليتي بالمناطق الحرة في قطر يعد إضافة جوهرية لما تبذله الدولة من مساع للارتقاء بمكانتها كمركز عالمي للنقل المستدام، حيث تساهم جميع المؤسسات والجهات الحكومية المعنية في رسم مستقبل النقل في دولة قطر وخارجها، من خلال الشراكات الاستراتيجية والبيئة التنظيمية الداعمة للشركات العالمية لتسهيل عملياتها التشغيلية في بيئة مواتية لنمو الأعمال.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : افتتاح أول منشأة إقليمية لشركة إيه بي بي اي-موبيليتي العالمية في منطقة أم الحول الحرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : جنود الاحتلال يلقون بجثامين شهداء من سطح منزل في الضفة (فيديو)
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية