أخبار عاجلة

أخبار قطر : شاهد| أمطار غزيرة ورياح شديدة في مكة وجدة وتعليق الدراسة

أخبار قطر : شاهد| أمطار غزيرة ورياح شديدة في مكة وجدة وتعليق الدراسة
أخبار قطر : شاهد| أمطار غزيرة ورياح شديدة في مكة وجدة وتعليق الدراسة

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - عربي ودولي

46

03 سبتمبر 2024 , 08:27م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق

شهدت مدينتي جدة ومكة المكرمة في السعودية، حالة جوية غير مستقرة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، ما أدى إلى جريان السيول وتشكل الضباب في بعض المناطق.

وتتعرض محافظة جدة لأكثر التأثيرات، حيث تشهد أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة السرعة، ما أدى إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية وارتفاع ملحوظ في الأمواج.

 

وتسببت الأمطار في جدة ومكة، التي استمرت من مساء الاثنين إلى وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، في ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق؛ ما أدى إلى تعطل بعض المركبات، وإلى تعليق الدراسة الحضورية في مدارس جدة ورابغ وخليص لجميع الطلبة، وتحويلها للدراسة عن بعد.




كما شهدت حركة الطائرات القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي تحويل عدد من الرحلات إلى مطار المدينة المنورة، قبل أن يتم تسهيل وصول بقيتها عقب أن هدأت الحالة الجوية، بحسب موقع الخليج أونلاين.

وكان مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة حذر سكان المنطقة من خطر السيول والأعاصير القمعية والشواهق المائية، داعياً الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه.

وكان المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أكد أن مدينة جدة شهدت أعلى كمية هطول بحي الروضة بلغت 32.4 ملم، حتى الساعة العاشرة من مساء أمس.

وتشهد عدة مناطق بالسعودية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية، ما تسبب بغمر الطرق وإغلاق المدارس، وسط تحذيرات بين الحين والآخر من حدوث فيضانات.

وشهدت دول الخليج، منتصف أبريل الماضي، عاصفة مدارية عاتية تسببت في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي هو الأكبر منذ قرابة 75 عاماً، ما تسبب في أضرار مادية وفيضانات واضطراب بحركة الطيران.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : شاهد| أمطار غزيرة ورياح شديدة في مكة وجدة وتعليق الدراسة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : وزارة التربية والتعليم: 4500 معلم وطبيب ومبرمج ومهندس على رأس برنامج الابتعاث
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية