أخبار عاجلة
أفضل الرياضات المناسبة للساعات الذكية -
لماذا تختار ساعة هواوي الذكية لتتبع صحتك؟ -

أخبار قطر : المنتخب الوطني كعبه عالٍ على الإماراتي.. 7 أرقام تمهد الطريق لتفوق العنابي

أخبار قطر : المنتخب الوطني كعبه عالٍ على الإماراتي.. 7 أرقام تمهد الطريق لتفوق العنابي
أخبار قطر : المنتخب الوطني كعبه عالٍ على الإماراتي.. 7 أرقام تمهد الطريق لتفوق العنابي

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 08:14 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

48

03 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ محمود النصيري

تحظى مواجهات المنتخبين القطري والاماراتي في افتتاح منافساتهما بالمرحلة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026، بمتابعة كبيرة ليس فقط من الجماهير في البلدين بل تتجاوز ذلك الى كافة المنطقة الخليجية والعربية ايضا، لا سيما وان مثل هذه المباريات لطالما كانت حافلة بالاثارة والندية من الجانبين باعتبارها من الديربيات الخليجية الكبرى.

ويدخل رفقاء اكرم عفيف مواجهة الخميس على استاد احمد بن علي المونديالي بهدف واحد وهو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من اجل ضمان افضل بداية في التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، كما سيكون الفوز فرصة لتأكيد علو كعب الكرة القطرية على نظيرتها الاماراتية والتي رسختها السجلات التاريخية للمواجهات التي جمعتهما بمختلف البطولات والمسابقات.

"الشرق" تلقي الضوء على أبرز الأرقام التي تكرس تفوق العنابي تاريخيا على منتخب الامارات وهو ما يمهد الطريق امام نجوم المنتخب الوطني من أجل تحقيق فوز جديد ومواصلة المشوار بأفضل صورة ممكنة لتحقيق العبور المونديالي المباشر.

20240902_1725308833-100350.jpg?172530883

1

يتطلع منتخب الامارات الى تحقيق الفوز الاول له منذ 2015 على منتخبنا العنابي وكسر العقدة التي ظلت تلاحقه لما يقارب العقد من الزمن، حيث سيطر العنابي بالطول والعرض على نتائج اللقاءات التي جمعت المنتخبين في العقد الاخير والذي حقق خلالها انتصارات عريضة بمختلف المسابقات سواء بكأس آسيا أو كأس العرب وايضا بكأس الخليج.

2

بعد ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم لأول مرة على الإطلاق من خلال استضافة النسخة الأخيرة في 2022، يتطلع العنابي المتوج ببطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي في نسختي 2019 و 2023، الى الظهور المونديالي الثاني حين يستهل مشواره بمواجهة ضيفه الإماراتي ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026.

3

يتطلع العنابي الى ترجيح كفته على مستوى التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، حيث سبق أن التقى مع نظيره الاماراتي في 3 مناسبات في تصفيات آسيا المونديالية، وتبادل كل منهما الفوز على الآخر في مباراة، وتعادلا في واحدة.




وتواجه المنتخبان للمرة الأولى يوم 24 أكتوبر 1989، وتعادلا بهدف مقابل هدف، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات النهائية، ثم خسرت الإمارات على أرضها أمام العنابي بهدفين دون رد، في التصفيات النهائية الآسيوية في 31 أغسطس2001، قبل ان يفوز منتخب الامارات وبهدفين لهدف في التصفيات النهائية الآسيوية في 4 أكتوبر 2001.

5

شهدت السنوات الخمس الأخيرة، بروز تفوق قطر على الإمارات بثلاثة انتصارات متتالية، حيث فاز العنابي على الامارات في كأس آسيا 2019 بنتيجة اربعة اهداف دون رد، كما فاز العنابي في كأس الخليج التي استضافتها قطر في 2019 بنتيجة اربعة اهداف لهدفين قبل ان يحقق المنتخب الوطني فوزا هو الاكبر في تاريخ لقاءات المنتخبين بنتيجة 5 اهداف دون رد في الدور ربع النهائي لكأس العرب 2021، مقابل تعادل وحيد بهدف لمثله في المواجهة التي جمعت المنتخبين في دور المجموعات بكأس الخليج في مدينة البصرة العراقية في 2023.

20

لم يخسر منتخب قطر على مدار 20 مباراة خاضها لحساب المواجهات التنافسية على مستوى القارة الاسيوية، حيث فاز في جميع مبارياته بكأس آسيا 2016، قبل ان يفوز بكامل لقاءاته ببطولة كأس آسيا قطر 2023، كما حقق العنابي 5 انتصارات وتعادلا وحيدا في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس العالم 2026، لينهي بذلك سلسلة 20 مباراة متتالية في آسيا دون أي خسارة.

32

يقف التاريخ الى جانب العنابي امام منتخب الامارات حيث ان المنتخبين التقيا 32 مواجهة سابقة في جميع البطولات والمسابقات التي جمعتهما، واستطاع العنابي أن يحقق الفوز في 14 مواجهة، بينما فاز المنتخب الإماراتي في 9 مواجهات فقط وحسم التعادل 9 مواجهات أخرى افترق خلالها المنتخبان بدون غالب او مغلوب.

63

تعد جماهير العنابي اللاعب رقم 12 في صفوف منتخبنا الوطني، حيث لطالما شكلت هتافات المشجعين وقودا لاشعال حماس اللاعبين على الميدان، وشهدت مواجهة قطر مع الامارات في ربع نهائي كأس العرب 2021 والتي استضافتها قطر تحت مظلة الفيفا الحضور الجماهيري الاكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث بلغ عدد الحضور 63.439 مشجعا.

ومن المنتظر ان تشهد مباراة المنتخبين بعد غد الخميس حضورا كبيرا بمدرجات استاد احمد بن علي يغطي الطاقة الاستيعابية الكاملة للتحفة المونديالية التي تناهز 45 الف متفرج.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : المنتخب الوطني كعبه عالٍ على الإماراتي.. 7 أرقام تمهد الطريق لتفوق العنابي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : عمومية غرب آسيا لكرة الطاولة تجدد الثقة في عضوية الزراع
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية