أخبار عاجلة
أفضل الرياضات المناسبة للساعات الذكية -
لماذا تختار ساعة هواوي الذكية لتتبع صحتك؟ -

رياضة : اليوم.. بايرن ميونخ يحل ضيفاً على فيردر بريمن في الدوري الألماني

رياضة : اليوم.. بايرن ميونخ يحل ضيفاً على فيردر بريمن في الدوري الألماني
رياضة : اليوم.. بايرن ميونخ يحل ضيفاً على فيردر بريمن في الدوري الألماني

السبت 21 سبتمبر 2024 12:53 مساءً

نافذة على العالم - يستضيف فريق فيردر بريمن، مساء اليوم السبت، نظيره بايرن ميونخ على ملعب فيسير شتاديون، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الألماني، في مباراة مرتقبة تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني المدير الفني للبافاري.

إقرأ أيضاً..

يدخل بايرن ميونخ المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة في الجولات السابقة، حيث سجل الفريق البافاري 11 هدفاً واستقبل 3 أهداف فقط.

على الجانب الآخر، يحتل فيردر بريمن المركز الثامن برصيد 5 نقاط، بعدما حقق الفوز في مباراة وتعادل في مباراتين، ويسعى الفريق لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الترتيب.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، وسيتم بث اللقاء عبر قناة "بي إن سبورتس 5 إتش دي"، مع تعليق المعلق الرياضي جواد بدة.


 أكد أسامة حسن، نجم الزمالك السابق، عبر صفحته الشخصية، أن البرتغالى دفع باللاعب أحمد فتوح، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فى مركز صانع الألعاب "٨" فى المباراة التدريبية التى أقيمت صباح اليوم بملعب النادى، أمام فريق الشباب وظهر بمستوى بدنى جيد. 

 وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على فريق الشباب بالنادي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب النادي في إطار استعدادات الأبيض للقاء السوبر الأفريقي أمام الأهلي. 
 جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، وتمكن محمد حمدي من تسجيل هدف التقدم للفريق الأول في الدقيقة الثالثة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الكرة على يسار الحارس.
 وفي الدقيقة الرابعة عشرة نجح سيدي ندياي في تسجيل هدف التعادل لفريق الشباب من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الفريق الأول، وتوالت محاولات الفريقين للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 وفي الدقيقة 55 سجل الفريق الأول الهدف الثاني من عرضية لعمر فرج اصطدمت بأحد مدافعي فريق الشباب وسكنت المرمى.
 وأضاف البولندي كونراد ميشالاك الهدف الثالث للفريق الأول في الدقيقة 76 من تسديدة من داخل منطقة جزاء فريق الشباب لتسكن على يمين الحارس، قبل أن يضيف ناصر منسي الهدف الرابع للفريق الأول في الدقيقة 80 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يسار الحارس، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأول برباعية مقابل هدف.
 وحرص الجهاز الفني، بقيادة البرتغالي جوميز، على تجهيز الصفقات الجديدة من خلال المباراة الودية وتجربة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مباراة الشرطة الكيني، التي أقيمت بالأمس في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية.
 ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره الأهلي في السوبر الأفريقي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل في المملكة العربية السعودية.


تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة  الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنان الفلسطيني "غنام غنام" خلال حفل افتتاح الدورة السابعة للمهرجان، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية خاصة، والفنية بشكل عام .

وأوضح المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم  أكثر من ٢٠ عرضا مسرحيا من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

كما تتضمن عدد من الورش الفنية تقام أيام 2 و3 و4 أكتوبر، وهى مقدمة من مدربين من مصر وبعض الدول الأوروبية والعربية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة السابعة للمهرجان خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين فى مقدمتهم النجمة "نيللى والنجم هاني رمزي .

من هو غنام غنام؟

بدأ الفنان غنام غنام، العمل المسرحي في سبعينيات القرن الماضي، برفقة مجموعات مسرحية محلية في مسارح مدينة يافا بغزة، ثم بعد انتقاله للأردن أسس مع عدد من زملائه (فرقة جرش المسرحية للهواة، تدور مجمل أعماله حول معاناة الفرد الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي أو في المنفى، وكانت آخر أعماله في عام 2018 مسرحية (سأموت في المنفى)، وهي من مسرحيات المونودراما، وقدمها على عدد من المسارح العربية.
                                  
وكتب الفنان غنام غنام، للمسرح وقدم العديد من النصوص والمجموعات المسرحية، وهو عضو في رابطة نقابة الفنانين، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وعضو اللجنة التأسيسية للهيئة العربية للمسرح، وشغل منصب مسؤول الإعلام والنشر في الهيئة العربية للمسرح 2011 - 2019، ومقرر المجلس التنفيذي الأول للهيئة العربية للمسرح، ومسؤول التأهيل والتدريب والمسرح المدرسي بالهيئة العربية للمسرح 2019 حتى الآن .

حاز الفنان والمخرج غنام غنام، على جوائز كثيرة في التأليف والإخراج محليا وعربيا منذ بداية رحلته، ومنها : جائزة الدولة التشجيعية لأفضل عرض مسرحي متكامل، جائزة التأليف والإخراج المسرحي في مهرجان المسرح الأردني، جائزة دولة فلسطين للفنون فرع المسرح، كما شارك في إحدى دورات مهرجان أيام القاهرة للمونودراما بعرض سأموت في المنفى، وكرم من مهرجان المنصورة المسرحي  والمجلس الأعلى للثقافة بمصر عام  2023، بالإضافة إلى العديد من التكريمات فى مختلف الفعاليات بعدد من الدول العربية .


أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,391، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,760 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيدا، و209 مصابين خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

العاهل الأردني يحذر من عواقب التصعيد الخطير في المنطقة

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لدى لقائه في نيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من التصعيد الخطير بالمنطقة، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء "بترا".

 

وأكد ملك الأردن خلال اللقاء "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة، كخطوة أولى لوقف التصعيد".

 

وأضاف أن "الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية يجب أن تتوقف، بما في ذلك هجمات المستعمرين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

 

وجدد دعوته لتعزيز الاستجابة الدولية للكارثة الإنسانية في غزة، وأهمية حماية العاملين بمنظمات الإغاثة لتمكينهم من القيام بدورهم.

 

ودعا العاهل الأردني، المجتمع الدولي إلى "مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من القيام بدورها الإنساني، ضمن تكليفها الأممي.


أجلت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس نظر الدعوى في مُحاكمة أميرة.ح المضيفة التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها لليوم الثاني في دور أكتوبر. 
 


وكان دفاع المُتهمة قد طلب في الجلسة الماضية رد المحكمة، وهو الطلب الذي تم رفضه لذا ستُواصل الجنايات نظر القضية.

هيئة الدفاع عن المُتهمة


الجدير بالذكر أن هيئة الدفاع عن المُتهمة أميرة قد طلبت في جلسة 27 أغسطس الماضي عرض المُتهمة على لجنة جديدة من أخصائيي الطب النفسي، لبيان ‏‏سلامة قواها النفسية والعقلية. ‏

 

وتدخل القاضي حينها وأكد أن المُتهمة عُرضت على لجنتين بالفعل من قبل، وأكد مُحاميا الدفاع على  أن طلبهما يأتي ‏‏لتشككهم في صحة ما خلصت إليه اللجنتان. ‏

 

وأكد مُحامي الدفاع على أنه إنه يرغب في تقديم فلاشة تحوي مقاطع صوتية للمتهمة وهي تتحدث إلى ‏نفسها بعبارات غير ‏مفهومة.‏


وشدد الدفاع على طلبه بعرض موكلته على لجنة من الطب النفسي، وأضاف :"لو ثبتت سلامة ‏قواها العقلية سأتنحى عن ‏الدعوى".‏

‏  وقال المحامي مصطفى الصادق في حديثه للمحكمة :"لانستطيع إبداء المرافعة، حيث أن للدفاع ‏طلب وحيد هو أن تُحال ‏المُتـهمة للجنة مختصة من طب عين شمس التخصصي، وطب القاهرة ‏متخصصون في الطب النفسي".‏

وأوضح الدفاع عند سؤال المحكمة بشأن عرض المُتهمة بالفعل على لجنتين من قبل (لجنة ثلاثة ‏وخماسية)، ليُجيب الدفاع ‏قائلاً إن التضارب في الأقوال بين اللجنتين هو السبب في طلبه. ‏

وأوضح طلبه قائلاً :"التقرير الأول قال إن المُتهمة مسئولة عن أفعالها، فيما أكد التقرير الثاني ‏على وجود حالة نفسية ‏ولكنها لم تُؤثر على المُتهمة".‏

كانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل رقم 12146 ‏جنايات التجمع الاول والمفيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الحديدة.‏

وكان المُحامي مصطفى الصادق، دفاع المُضيفة التونسية، قد طلب في جلسةٍ ماضيةٍ الإطلاع ‏على تقرير اللجنة الخُماسية المُشكلة من خبراء الطب النفسي لتوقيع الكشف الطبي على ‏المُتهمة. ‏

ولفت المُحامي لوجود موانع لتوقيع العقاب وفق القانون مُشيراً لمُعاناة المُتهمة وقت ارتكاب ‏الحادث من حالة نفسية تجعلها غير مُدركة لما تفعل.‏

وطلب استدعاء الزوج وجد الطفلة وجدتها، وذكر أن استدعاء الشهود سيُثبت أن المُتهمة كانت ‏غير مُدركة لما تفعل. ‏

وتساءل المُحامي مُستنكرًا: "حد عاقل هيطعن نفسه 6 طعنات عشان ينتحر؟".‏


 


قامت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والوفد المرافق لها، بعقد  لقاءات مع عدد من المسؤولين بدولة  قيرغزستان، خلال جولة طرق أبواب استمرت 7 أيام، بحضور من وفد الاتحاد المهندس على زين العابدين، وو إلينا ماتييفا.

جاءت فى مقدمة اللقاءات الرسمية، لقاء الوزيرة دوغدوركول كينديرباييفا، وزيرة التعليم والعلوم بجمهورية قيرغيزستان، وتم بحث آليات التعاون المشترك 

 وقدمت الوزيرة  خطة التعليم فى قيرغيزستان، ومايميز التعليم  الجامعى فى دولتها  بنهجه المتعدد التخصصات، وأسلوب الجامعة العملي في التعليم، وتركيزها على البحث العلمي والابتكار، بحيث  يكون لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين دور فعّال في بناء مجتمع المعرفة العالمي، وتعزيزه ليكون مجتمعًا أكثر حيوية وشمولا. 

واستقبل سابارالييف عزيز عينابايفيتش، القائم  بأعمال وزير الموارد الطبيعية والبيئة القيرغيزية والإشراف الفني للجمهورية، وفد الاتحاد برئاسة دكتورة هدى يسي، مشيرًا إلى ان  العالم يشهد تطورات سياسية أدت إلى عودته للوقود الأحفوري والبحث عن مصادر الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة واقامة المشروعات الخضراء صديقة البيئة .

كما تم لقاء دكتورة هدى يسي مع  النائب الأول لوزير الاقتصاد والسياحة ، ووزير الصحة ، والنائب الأول لرئيس محافظة  بشكيت، والذى قام اتحاد المستثمرات العرب برئاسة دكتورة هدى يسي   بتوقيع اتفاقية تعاون  مشترك معه، وأيضا تم لقاء عدد من المسؤولين فى  وزارة المياه ، وهيئة الاستثمار،  ونائب رئيس الغرفة التجارية فى قيرغيزستان .

ألقت الدكتورة هدى يسي، الضوء حول أنشطة الاتحاد وأهدافه ، كما قدمت الدعوة للمسؤولين فى قيرغيزستان للحضور والمشاركة فى فعاليات قمة الاستثمار العربي الإفريقي التعاون الدولى المنعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء   وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان ، وعرض مبادرة" عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى " ، لتنشيط السياحة الثقافية والتعليمية والدينية والعلاجية .

وتعرفت على فرص التبادل التجارى بين أعضاء الاتحاد وقيرغيزستان فى مختلف القطاعات الاقتصادية،  وقامت بعرض مزايا الاستثمار والفرص الاستثمارية بالمشروعات القومية بالدولة المصرية .

 


 

اتحاد المستثمرات العرب 

 

 


 


انطلقت اليوم السبت تدريبات بيبوإنتراكشن 2024 البحرية الروسية الصينية المشتركة في فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

وذكر أسطول المحيط الهادئ الروسي - في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "أن مجموعة مشتركة من السفن الحربية من أسطول المحيط الهادئ وبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني غادرت فلاديفوستوك لإجراء التدريبات البحرية الروسية الصينية، بيبوإنتراكشن 2024".

وبحسب البيان، ستتدرب مجموعة السفن الحربية خلال هذا الأسبوع على صد هجوم لعدو وهمي من الجو والبحر وتحت الماء، وعلى المناورة المشتركة والأنشطة الدفاعية في حالة التوقف في مكان لا يوجد به حماية، وستقوم الطواقم البحرية في البلدين بتنفيذ قصف مدفعي وعدد من التدريبات القتالية باستخدام الأسلحة المضادة للطائرات والمضادة للغواصات.

وتشارك في التدريبات السفينتان الحربيتان الكبيرتان المضادتان للغواصات "أدميرال بانتيلييف" و"أدميرال تريبوتس"، والسفينتان الصغيرتان المضادتان للغواصات "إم بي كيه-82" و"إم بي كيه-107"، بالإضافة إلى سفينة الصواريخ الصغيرة "سميرش" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي. 

وأرسلت القوات البحرية في جيش التحرير الشعبي الصيني المدمرتين "شينينج" و"وشي" والفرقاطة "ليني" وسفينة الإمداد المتكاملة "تايهو" لإجراء التدريبات، حيث كانت السفن الصينية قد وصلت إلى فلاديفوستوك يوم الأربعاء الماضي.


أصدر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة قرارًا بحظر الترخيص أو إصدار تصاريح بهدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية دون العرض عليه بتقرير من اللجنة المتخصصة التى قام بتشكيلها على مستوى المحافظة لمراجعة الإجراءات التى تمت مع الحالات والطلبات المقدمة، وعرض تقارير دورية بشأنها بالاستعانة بمن تراه اللجنة من المختصين ذوى الكفاءة  .

الحالات التى تتطلب ضرورة الهدم يتم تنفيذ كافة الضوابط والاجراءات المقررة قانونًا 

وأكد محافظ القاهرة أنه فى الحالات التى تتطلب ضرورة الهدم يتم تنفيذ كافة الضوابط والاجراءات المقررة قانونًا ، مع عدم جواز البناء على الأرض إلا فى حدود المساحة والارتفاع اللذين كانا عليهما قبل الهدم ، وذلك دون الإخلال بما قد تحدده اشتراطات البناء من مساحة أو ارتفاع أقل .

وكان قد  شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة ود. أحمد هنو وزير الثقافة انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة الذى أطلقته مؤسسة "أولادنا" تحت شعار "بكره أحلى بينا" ، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
شهد الحفل سهير عبد القادر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولادنا ومؤسس الملتقى، وعدد من سفراء الدول .

ويقام الملتقى بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى بدار الأوبرا المصرية .

ضمت الاحتفالية عروضًا فنية لمختلف الفرق الدولية المشاركة وبعدها وعروض لعدد من الفنانين ، 
كما تم تكريم عدد من الأعمال والشخصيات التى أسهمت بدور فعال فى دعم ذوى القدرات الخاصة، وكذا عدد من أصحاب القدرات الخاصة، وقدمت الفرق المشاركة من الصين، المغرب، الكاميرون، ايطاليا، روسيا، الكونغو، مصر أسبانيا، تركيا، المكسيك، صربيا، كولومبيا، الأردن، اليابان، فلسطين، والهند عروضا متنوعة.

جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة تستمر حتى ٢٧ سبتمبر وتقام بمشاركة ٥٣ دولة عربية وأجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى من بينها وزارات الثقافة، والتضامن الاجتماعى، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والسياحة والأثار، والشباب والرياضة، والتعاون الدولي، والمجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للاشخاص ذوى الإعاقة.

ويشهد الملتقى لأول مرة قسمًا للأفلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال فى لجان التحكيم.


ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»..

قامت الفرق الطبية المتحركة بمختلف الوحدات الصحية بمحافظة الشرقية بالانتشار المكثف بجميع أنحاء المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمنازلهم بالمناطق النائية والتوابع والكفور والعزب.

 ونفذت الفرق الطبية ٤٧٥ زيارة منزلية منها ٧٦ زيارة لذوي الهمم أمس الجمعة، وذلك من خلال طبيب كل وحدة والتمريض بها بالتوجه لمنازل المواطنين بالقرى والنجوع لتوقيع الكشف الطبي العام على كبار السن وذوي الهمم، وإجراء كافة الفحوصات الطبية، وقياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم لهم، وذلك ضمن خطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بهدف توصيل الخدمة للمواطنين بالأماكن النائية وذات الطبيعة الخاصة، وتسهيلاً على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، من مشقة الانتقال لمنافذ تقديم الخدمة الطبية، وخاصة أيام الجمع والعطلات الرسمية.

وأشار الدكتور هاني جميعة أن المبادرة الرئاسية لتقديم خدمات الرعاية الصحية لكبار السن تهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين فوق ٦٥ عاماً من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال ٢٩ مركز طبي موزع على جميع الإدارات الصحية بمحافظة الشرقية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن حزمة الخدمات الطبية المقدمة لكبار السن تتضمن الكشف عن الأمراض غير السارية "الضغط، والسكر، وأمراض القلب، والإعتلال الكلوي، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض سوء التغذية كالأنيميا والسمنة"، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي، ويتم ذلك من خلال الفحص الإكلينيكي العام، وحساب مؤشر كتلة الجسم، وفحص النظر، والفم والأسنان، بالإضافة لعمل تحاليل نسبة الهيموجلوبين ومستوى الدهون والكوليستيرول بالدم، ووظائف الكلى والسكر التراكمي، وكذلك إجراء فحص رسم القلب.

وفي حالة إيجابية النتائج يتم تقديم العلاج اللازم أو إحالة الحالات المرضية التي تستدعي تدخلات طبية متقدمة للمستشفيات التابعة للمديرية، هذا بجانب تقديم خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي والمشورة التغذوية اللازمة لكبار السن.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي تستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عام والمواطنين من عمر ١٨ حتي ٤٠ عاما ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية، ويتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي لدي أصحاب الأمراض المزمنة، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

 نوة وكيل الوزارة إلى إنه تم تدريب الفرق الطبية على التعامل مع أجهزة قياس الكرياتنين في الدم، والدهون الثلاثية، والسكر التراكمي، وتدريب فنيين الإحصاء على إدخال البيانات بالبرنامج، والتأكيد على الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

وقدم «جميعة» الشكر لجميع الفرق الإشرافية والفرق الطبية والمشاركين في هذا العمل لجهودهم المخلصة المبذولة في خدمة المواطنين بمحافظة الشرقية.


في فكرة هي الأولى من نوعها، استعان المطرب المقنع تووليت بموديل مقنعة في كليب أغنيته "ما تيجي أعدي عليكي"، الذي  طرحه عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

تفاصيل كليب تووليت الجديد مع حبيبته المقنعة: ما تيجي أعدي عليكي

جاء الفيديو كليب من وحي موضة السبعينيات، حيث اعتمد تووليت إطلالة كلاسيك سبعيناتي، مرتديًا قميص فضفاض ويضعه داخل بنطلون مصممًا من القماش، كما ظهرت الموديل التي تجسد دور حبيبة تووليت في كليب الأغنية، بإطلالة كاجوال بسيطة حيث ارتدت بدلة جينز وقناع باللون البيج مزةدًا بتفصيلة مميزة عند منطقة العينين وكأنها ترتدي نظارة باللون الأحمر والتي تنتمي أيضًا لموضة السبعينات.

5bc4fdda52.jpg
440.jpg
441.jpg

تووليت يرتبط عاطفيًا بفتاة مقنعة 

بدأ الكليب بذهاب تووليت بسيارته إلى منزل حبيبته ليصطحبها في رحلة خلوية في الحديقة وسط الخضرة والأشجار، وهو يغني لها ويعزف على أنغام جيتاره الخاص، ثم ذهبا إلى مدينة الملاهي وأخيرًا يقوم بتوصيلها إلى منزلها ليلًا مرة أخرى بعد إنتهاء نزهتهم الرومانسية.

442.jpg
443.jpg
445.jpg
444.jpg
447.jpg
446.jpg
448.jpg

وينتهي الكليب بتشغيل تووليت في سيارته جزءًا من أغنيته "بقيت وحيد" لينتهي بعدها الكليب، على نفس طريقة الكليبات القديمة أيضًا.

كلمات أغنية ما تيجي أعدي عليكي

وتقول كلمات أغنية تووليت "ما تيجي أعدي عليكي":

بيسألوني عليه

مش بيظهر ليه

حبي زي الشمس

وإنت القمر بالليل

ما تيجي أعدي عليكي

سيبي كل حاجة بعدين

حبيبي مفيش وقت

كل يوم بيعدي خسارة علينا

ده شيء مش عادي

من يوم ما شوفتك وإنت مافارقتيش بالي

455.jpg
تووليت

آخر حفلات تووليت

على صعيد آخر، أحيا المطرب تووليت الشهر الماضي حفلًا غنائيًا في مهرجان العلمين، بالقناع دون الكشف عن هويته، وبدأ حفله بأغنية "ليالينا" ثم استكمل بية ألبومه، ليتفاعل معه الجمهور بحماس شديد بالغناء والتصفيق طوال الحفل.

وكان توو ليت أصدر مؤخرًا ألبومه الغنائي بعنوان "كوكتيل غنائي"، الذي يتضمن 8 أغنيات أبرزهم "حبيبي ليه" التي أصبحت ثاني أعلى أغنية استماعًا في العالم العربي، وتليها في المركز الثالث أغنية "ما تيجي أعدي عليكي".

456.jpg
تووليت

هل تووليت هو ابن عمرو دياب؟

جدير بالذكر إن تووليت لفت الأنظار من حوله وانتشر بسرعة البرق بين الجمهور بسبب استعانته بأسلوب الهضبة عمرو دياب في فيلم "أيس كريم في جليم"، ما جعل البعض يعتقد إن تووليت هو نفسه ابن عمرو دياب.

459.jpg
هل تووليت هو ابن عمرو دياب

حقق فيلم عاشق ، بطولة النجم أحمد حاتم، الفنانة أسماء أبو اليزيد، أمس الجمعة إيرادات بلغت قيمتها مليونًا و123 ألفًا في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

فيلم عاشق تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، يجسد أحمد حاتم خلاله شخصية طبيب يعالج الإدمان، فيما تلعب أسماء أبو اليزيد دور فتاة مدمنة وتعيش قصة حب مع حاتم ضمن الأحداث، ويظهر محسن محي الدين بدور والدها.

56d4f50fe0.jpg

أبطال فيلم عاشق

فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، محسن محي الدين، وسامي مغاوري، مع عدد من ضيوف الشرف منهم كريم قاسم، والعمل من تأليف محمود زهران، إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي.

187.jpeg

أحمد حاتم في عمر أفندي

وفي سياق متصل، يعرض للفنان أحمد حاتم مسلسل عمر أفندي، عبر شاشة On، بجانب منصة إلكترونية شهيرة.

 

تدور أحداث مسلسل عمر أفندي في إطار من التشويق والإثارة حول شخصية عمر التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة يعيشان قصة حب رومانسية. 

 

وفي إطار شيق يعود عمر فجأة إلي أربعينيات القرن الماضي ويقع في حب رانيا يوسف وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية. 

 

مسلسل عمر أفندي من بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، ألرزهم: أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، محمد رضوان .

 

كانت الشركة المنتجة طرحت بوسترات مسلسل عمر أفندي، بطولة الفنان أحمد حاتم وآية سماحة ورانيا يوسف.

 

389.jpeg

 

أحمد حاتم ينتظر قصر الباشا

انتهي الفنان أحمد حاتم، من تصوير أجدد أعماله السينمائية وهو فيلم “قصر الباشا”، والمقرر عرضه نهاية العام الحالي 2024.

 

قصر الباشا يدور في إطار اجتماعي تشويقي مثير، حول شخصية أحمد حاتم الذي يعمل كاتب روايات بوليسية، ويشارك في بطولة العمل مايان السيد، حسين فهمي، أحمد فهيم، صدقي صخر، نانسي صلاح، نبيل عيسى، وحمزة العيلي، والفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج محمد بكير، وإنتاج شركة AH Media Production للمنتجة آلاء لاشين.

 

كانت آخر أعمال أحمد حاتم السينمائية، فيلم السرب الذي عرض مؤخرًا بدور العرض السينمائي، وحقق إيرادات قياسية قدرت بملايين الجنيهات.

 

قصة فيلم السرب 

تدور أحداث فيلم السرب حول واقعة حقيقة، ويجسد عملية عسكرية قامت بها القوات الجوية المصرية على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015 في مدينة درنة الليبية.

 

أبطال فيلم السرب

ويجمع فيلم السرب في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم أحمد السقا، محمد ممدوح، دياب، شريف منير، محمد فراج، آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، أحمد فهمي، نيللي كريم، صبا مبارك، عمرو عبد الجليل، إسلام جمال، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليغ عمر عبد الحليم وإخراج أحمد جلال.


في فعالية نتفليكس المباشرة  Geeked Week 2024 ، التي يقدمها "جو مانغانيللو" (من أعماله Deal or No Deal Island) شاهد المعجبون الحاضرون في "أتلانتا" والمشاهدون حول العالم عبر روابط البثّ المباشر لمحات خاطفة وأخبارًا ومفاجآت من المسلسلات والأفلام والألعاب المفضّلة لدى الجماهير، منها "لعبة الحبّار" و"آركين" و"ون بيس" و"أفاتار: مسخّر الهواء" و "لا تتحرّكي" و"وينزداي آدامز" و"كوبرا كاي" و"تومب رايدر: أسطورة لارا كروفت" وDevil May Cry وغيرها الكثير.

ضمن مجموعة الألعاب التي كُشف عنها، قدّم "زاك سنايدر"، مؤلف Rebel Moon، نظرة أولى حصرية على لعبة  Blood Line: A Rebel Moon Game التي ستعرض حصريًا لمشتركي نتفليكس في عام 2025. وقد طوّرت شركة Super Evil Megacorp (من أعمالها Teenage Mutant Ninja Turtles: Splintered Fate وCatalyst Black وVainglory) لعبة الأكشن التعاونية عبر الإنترنت هذه، والتي يتقمّص فيها اللاعب دور أحد المتمردين ويختار ما بين مجموعة متنوعة من الفئات للانضمام إلى تمرد سرّي يقاوم من أجل استعادة كوكبهم من طغيان "الكوكب الأم".

وتستمر احتفالات فعالية Geeked Week حين يقبل "دالاس ليو" و"إيان أوسلي" (من مسلسل نتفليكس "أفاتار: مسخّر الهواء") التحدي الأكبر ويقدّمان للمعجبين لمحة مبكّرة عن  Squid Game: Unleashed. شاهدوا الصديقين (والعدوّين أحيانًا) وهما يتنافسان معًا، أو ضد، بعضهما للنجاة بحياتيهما قبل بدء عرض اللعبة حصريًا على نتفليكس في وقت لاحق من هذا العام. ومن المقرر أن يبدأ عرض الموسم الثاني المرتقب بشدة من مسلسل "لعبة الحبّار" في 26 ديسمبر 2024، مع بدء عرض الموسمين الثالث والأخير في عام 2025.

تعود سلسلة ألعاب Monument Valley الحائزة على عدة جوائز في رحلة جديدة مشوّقة في عالم ساحر من الألغاز عبر لعبة  Monument Valley 3 التي ستُعرض في 10 ديسمبر. وأعلن المطورون خلال فعالية Geeked Week 2024 المباشرة عن توفر اللعبة الآن للتسجيل المبكر، حتى يتمكن اللاعبون من التسجيل ليكونوا أول من يستمتع باللعب. وأثناء انتظار الجزء الجديد، يمكن للّاعبين الاستمتاع بلعبة Monument Valley 1 التي صدرت مؤخرًا، ولعبة Monument Valley 2 التي ستصدر في 29 أكتوبر.

كما تم الكشف عن مزيد من الأخبار المتعلقة بألعاب نتفليكس في فعاليةGeeked Week 2024 المباشرة عبر ملخّص فيديو لأبرز الأحداث مستعرضًا عدّة ألعاب قادمة، حيث تم تأكيد توفر لعبة Civilization VI وStreet Fighter IV CE  قريبًا على نتفليكس، إلى جانب الإعلانات السابقة حول توفر ألعاب "كارمن ساندييغو" وChicken Run: Eggstraction وDon’t Starve Together وTales of the Shire وLab Rat.

يعود Geeked Week في عامه الرابع مكتسيًا حُلّة أبهى من سابقاتها، إذ يُقدّم للمعجبين الحاليين والجدد الأعمال الحصرية التي يترقبونها إضافة للمشاركة والتفاعل الذي يتوقون إليه. وسيتم عرض المزيد من المسلسلات والأفلام والألعاب المحبوبة بطرق ممتعة ومسلية في الفعالية الثقافية لهذا العام، والتي توّجت بحدث يمكن حضوره شخصيًا في "أتلانتا" يوم الخميس 19 سبتمبر. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة GeekedWeek.com، وتصفح جميع الأخبار العاجلة من الأيام 1 و2 و3.

شُق طريقك عبر الألغاز في عالم جميل من الأشكال المعقدة التي تم تشييدها بهندسة مستحيلة، وأرشد الأميرة الصغيرة الصامتة "إدا" في رحلتها الغامضة عند خروجها في مهمة عبر متاهة من المعالم الأثرية. تتضمن نسخة Netflix هذه كل فصل من لعبة المغامرة والألغاز المحبوبة هذه الحائزة على جوائز، بالإضافة إلى التوسعتين Forgotten Shores وIda's Dream. اكشف كل ألغاز Monument Valley فيما تستكشف هذا العالم الخيالي.


انضم إلى "سبونج بوب" لحل ألغاز الفقاعات الملونة في لعبة إطلاق الفقاعات الأكثر قدرة على الامتصاص والاختراق تحت سطح البحر. نفخ الهولندي الطائر الفقاعات في جميع أنحاء منطقة "قاع الهامور"، والأمر متروك لـ"سبونج بوب" لتفجيرها بعيدًا. تفضل بزيارة الأماكن والوجوه واللحظات التي لا تُنسى من الرسوم المتحركة الكلاسيكية "سبونج بوب سكوير بانتس" من Nickelodeon في لعبة ألغاز الفقاعات الملونة والغريبة هذه.

أغرِق سفن منافسيك أو سيغرِقون سفنك! نفِّذ خططًا تكتيكية ذكية واستعن بترسانة أسلحة قوية لإغراق أسطول عدوك المُخبأ في لعبة التخمين الكلاسيكية هذه. حقق أقصى استفادة من كل مرة تخمين في لعبة تبادل الأدوار الاستراتيجية الكلاسيكية هذه، الشبيهة بمطاردة القط للفأر. رتّب سفنك على الشبكة وخُض معارك بحرية مثيرة ضد لاعبين من جميع أنحاء العالم، واكتشف من منهم يتمكن من تحديد مواضع سفن العدو وإغراقها قبل الآخر. تضيف مجموعة الأسلحة الخاصة بُعدًا تكتيكيًا جديدًا للعبة، بينما تتيح لك مظاهر السفن القابلة للتخصيص والصور الرمزية للاعبين وغيرها الكثير من الأدوات فرض سيطرتك على مجريات اللعبة. انطلق بأقصى سرعة، فأسطورتك تنتظرك!





ريثما تنتظر لعبة  Civilization VII لمصممها "سيد ماير"، استعد للغوص في عالم Civilization VI على نتفليكس. وسيتمتع الأعضاء بصلاحية الوصول إلى جميع حزم التوسعة والمحتوى المشمولين في "الإصدار البلاتيني" للعبة. كل ما تحتاج إليه لتأسيس إمبراطورية أسطورية هو الوقت واستراتيجية مدروسة بدقة. ابنِ مدنًا مترامية الأطراف واستثمر في التقدم الثقافي وشكّل تحالفات أو شنّ حربًا، فالعالم بين يديك لتقوده في هذه اللعبة الاستراتيجية الكلاسيكية. صمم لعبة Civilization مصمم الألعاب الأسطوري "سيد ماير"، وهي لعبة استراتيجية تعتمد على تناوب الأدوار، تواجه فيها أعظم قادة العالم في التاريخ بينما تبني إمبراطورية تصمد على مر السنين. سواءً أكنت جديدًا في ألعاب تناوب الأدوار الاستراتيجية أو مخضرمًا فيها، فستمنحك لعبة بناء العالم الشاسعة التكتيكية هذه الأدوات لتنشئ حضارة وترشدها بدءًا من أول مستوطنة عصر حجري إلى ما بعدها.


تحكّم في 32 محاربًا عالميًا واختبر قوّتك أمام لاعبين من جميع أنحاء العالم. تُكمّل Street Fighter IV: Champion Edition تركيبة لعبة الفوز عبر تقديم لعبة القتال الأكثر حماسًا على الهواتف النقّالة. يمكن لعشاق Street Fighter القدامى عيش متعة التشويق والتعرف على عناصر التحكم من فورهم. أما للّاعبين العاديين، فتقدم Street Fighter IV إعدادات وتدريبات متعددة تضعك على طريق النصر. وفي إضافة حصرية على نسخة نتفليكس من اللعبة، يستطيع لاعبي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS وAndroid التنافس ضد بعضهم من خلال خاصية اللعب المشترك عبر المنصات.


في حادثة مأساوية شهدتها مدينة ماستري (فينيسيا)، فقد شاب يبلغ من العمر 26 عامًا حياته، بينما أصيب شاب آخر بجروح، وذلك خلال محاولتهما التصدي لعملية سطو استهدفت امرأة.

وقع هذا الحادث المؤلم ليلة الجمعة في وسط المدينة، تحديدًا في كورسو ديل بوبولو.

الجدير بالذكر أن المهاجم، الذي يُعتقد أنه من أصول أجنبية، تم القبض عليه من قبل السلطات بعد الحادث.

ووفقًا للتقارير المحلية، قام الشابان بمحاولة إنقاذ المرأة من الاعتداء، لكن المعتدي قام بسحب سكين واعتدى عليهما.

عند وصول فرق الطوارئ، وُجد الشاب البالغ من العمر 26 عامًا في حالة حرجة، حيث تم نقله بسرعة إلى مستشفى أنجيلو، لكنه توفي متأثرًا بجراحه.

بينما أصيب الشاب الآخر بجروح في الساقين، إلا أن حالته ليست خطيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الضحيتين كانتا من رواد المركز الاجتماعي "ريفولتا" في مارغيرا، الذي عبّر عن حزنه العميق عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، معبرًا عن "ألم يفقد الكلمات".


أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن مصر تواصل جهودها الدؤوبة لتهدئة النزاعات المتأججة في المنطقة، وخاصة العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وأوضح عضو الشيوخ أن هذه التحركات تأتي في إطار دعم عملية السلام والحيلولة دون انجرار المنطقة نحو حرب مدمرة، مضيفًا أن مصر دأبت على تنبيه المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته لوقف هذه الصراعات الخطيرة التي تهدد الشعوب العربية.

وأشار الجندي في بيان له اليوم إلى أن مصر تعدّ من أبرز الفاعلين الإقليميين في دعم السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، حيث تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الحوار وحل النزاعات من خلال سياسة خارجية تقوم على الدبلوماسية المتوازنة.

وتابع بأن الموقف المصري كان دائمًا واضحًا في دعم عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، وكذلك الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع في ليبيا، السودان، سوريا، واليمن، بهدف حماية الشعوب ووقف نزيف الدماء.

وأضاف المهندس حازم الجندي أن مصر على الصعيدين الدولي والإقليمي، تنشط في المؤتمرات والمنتديات المعنية بدعم السلام، وتشارك بفعالية في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، مما يعكس التزامها الراسخ بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، كما أشار إلى دور مصر البارز في الوساطة بين الدول الأفريقية المتنازعة، ودعمها لمبادرات التنمية المستدامة كركيزة لتحقيق الاستقرار.

أشاد الجندي بتاريخ مصر الطويل في دعم الاستقرار والسلام على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال وساطاتها الدبلوماسية ومساندتها لجهود المصالحة الوطنية في الدول المتنازعة.


أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسى منضبط.

جاء دلك خلال تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة عددًا من مدارس القاهرة  لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسى بحى السلام أول.

وقدم محافظ القاهرة التهنئة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، كما قام بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة بمناسبة العام الدراسى الجديد.

وطالب محافظ القاهرة بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

وطمأن محافظ القاهرة أولياء الأمور أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لانجاح العملية التعليمية.

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها ٦٠٨٧ مدرسة بها ٧٣٢٣٩ فصل لاستيعاب ما يقارب ٢.٥ مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية .

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم دخول ٢١ مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي ٥٤٦ فصل .

توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل

وأشار محافظ القاهرة إلى توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس.

كما شدد على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ  والمدرسين، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دورى ، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها .

cbe19f4d07.jpg

وأكد محافظ القاهرة أيضا على مديرى الإدارات التعليمية بالتواجد الميدانى اليومى من أول أيام العام الدراسى وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أى مشكلات تواجهها على الفور .

وفى نهاية الزيارة إلتقى محافظ القاهرة بفريق عمل مبادرة رئيس الجمهورية"بداية جديدة لبناء الإنسان" الذين تواجدوا فى محيط المدارس للتعريف بالمبادرة والخدمات التى توفرها للمواطنين.
رافق المحافظ فى جولته د. أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم، وم. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

451.jpg
452.jpg
453.jpg

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير كامل جلال، سفير مصر لدى دولة الهند، لبحث ملفات القطاع الصحي التي يمكن التعاون بها بين الدولتين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتهنئة السفير على تكليفه سفيرا لمصر لدى الهند،  مؤكداً حرص مصر على التعاون مع الهند في تصنيع الدواء، والمواد الخام، واللقاحات، ونقل تكنولوجيا التصنيع، وتعزيز فرص الاستثمارات بين الجانبين.  

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد أهمية التنسيق والتعاون مع الجانب الهندي في تصنيع المواد الخام الدوائية بمواصفات وجودة عالمية، وإمكانية تنفيذ ذلك من خلال مدينة الدواء المصرية "gypto pharma”، وكذلك التعاون في مجال تصنيع الأجهزة الطبية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون لنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، واستحداث خطوط إنتاج لبعض اللقاحات من خلال التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» ومعهد سيروم الهندي، الذي يعتبر من أكبر المصانع المنتجة للقاحات في العالم، حيث تمكنت وزارة الصحة والسكان في ظل تلك الشراكة من تصنيع 9 أنواع من اللقاحات التي تستخدم في التطعيمات الإجبارية.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع السفير، سبل التعاون في نقل الخبرات المصرية في القضاء على فيروس سي، وكذلك الاستفاده من خبرات الجانب الهندي في مجال مكافحة التهاب الكبد الدهني، وإنشاء فريق عمل مشترك لتطوير، وتنفيذ استراتيجيات شاملة في مجال الصحة الواحدة، ومكافحة مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية.

ونوه «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة سبل التعاون في مجال تصنيع وسائل منع الحمل من خلال إتاحة الفرص للاستثمارات الهندية من خلال الحوافز الاستثمارية التي توفرها مصر للمستثمرين.

ومن جانبه وجه السفير كامل جلال الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، على التنسيق مع جانب الهندي والتعاون مع المنظمات الدولية لاستقبال الجرحى، والمصابين الفلسطينين في المستشفيات المصرية مؤكدا التقدير العالمي لجهود مصر في توفير أفضل الخدمات العلاجية، والصحية للفلسطينين.

حضر الاجتماع الدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية، والدكتور عمرو حسن، مستشار الوزير لشؤون السكان وتنمية الأسرة.
 

Image
Image


 


يخوض باريس سان جيرمان مواجهة مرتقبة أمام ستاد ريمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

إقرأ أيضأً..

 يدخل الفريق الباريسي اللقاء متصدرًا جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة في أول أربع مباريات، ويأمل في مواصلة سلسلة الانتصارات للحفاظ على صدارته.

من جانبه، يحتل ستاد ريمس المركز السابع برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين وتعادل، فيما تعرض لهزيمة واحدة منذ بداية الموسم، ويسعى ريمس للعودة بنتيجة إيجابية تعزز موقفه في جدول الدوري.

موعد المباراة والقنوات الناقلة


تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، وستُبث المباراة عبر قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري لمنافسات الدوري الفرنسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تتطلع الجماهير لمتابعة اللقاء الذي يعد أحد أبرز مواجهات الجولة، حيث يسعى الفريقان لتعزيز مراكزهما في الدوري.


في ثاني محطات جولته بمحافظات الصعيد، قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، بتفقد (١٢) مدرسة بمحافظة سوهاج، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ورافق وزير التربية والتعليم خلال زيارته، الدكتور محمد عبدالهادى نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ووائل المشنب رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بالمحافظة.

وشملت الزيارة مدرسة "أسماء بنت أبى بكر الثانوية بنات" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد
(٨٢٨) طالبة، ومدرسة "الشهيد عبد الرحمن السويفي الإعدادية بنات" والتى تضم عدد (١٠٣٧) طالبة، ومدرسة "اللواء شهيد نبيل فراج الابتدائية" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد (١٠٩٤) طالبا وطالبة، ومدرسة "باحثة البادية الابتدائية" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد ( ٢٥١٨) طالب وطالبة، ومدرسة "الإعدادية الحديثة بنات" التابعة لإدارة سوهاج التعليمية والتى تضم عدد (١٥٦٦) طالبة، ومجمع المدارس الرسمية للغات صبرى أبو حسين التابعة لإدارة سوهاج التعليمية وتضم عدد (٣٩٨٠) طالب وطالبة، ومدرسة "عرب الأطاولة الابتدائية الجديدة" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم (١٧٣١) طالب وطالبة. 

وزار وزير التربية والتعليم مدرسة "قدرى أبو حسين الثانوية العسكرية بنين" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم عدد (١٢٥٠ ) طالبا، ومدرسة "قدرى المشنب الثانوية بنات" التابعة لإدارة أخميم التعليمية وتضم عدد الطلاب (١٤٢٥) طالبة، ومدرسة "أخميم الإعدادية الجديدة بنات" التابعة لإدارة أخميم التعليمية وتضم عدد (١٩٦٤) طالبة، ومدرسة "أخميم الإعدادية القديمة بنين" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم عدد (١٤٦٦) طالبا، ومدرسة "النيل الابتدائية المشتركة" التابعة لإدارة أخميم التعليمية والتى تضم عدد (٣٠١٨) طالب وطالبة.

وزير التربية والتعليم يحرص على حضور طابور الصباح

45897f29cd.jpg

وخلال زيارات المدارس، هنأ وزير التربية والتعليم جميع العاملين بالمدارس بالعام الدراسى الجديد، مؤكدًا على حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، وتنظيم دخول وخروج الطلاب مع المتابعة والإشراف من قبل المعلمين، وذلك من أجل سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

474.jpg

وحرص وزير التربية والتعليم على حضور طابور الصباح فى إحدى المدارس، وتحية العلم واستمع إلى الإذاعة المدرسية، كما اطمأن الوزير، خلال الجولة التفقدية، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضاً على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى.

473.jpg

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

468.jpg

ووجه وزير التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة للمدارس في المحافظة، مشددًا على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية، وكذلك الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية، واستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

472.jpg

وقد تفقد الوزير، خلال زيارته للمدارس، قاعات رياض الأطفال، ومختلف الفصول، ومعامل العلوم بالمدارس الإعدادية، ومعامل الفيزياء والكيمياء بالمدارس الثانوية، وحجرات تحضير المعامل، وكذلك معامل الحاسب الآلي، وغرف المصادر والمكتبات، وحجرات التربية الفنية، والتربية الزراعية.

471.jpg

كما أجرى وزير التربية والتعليم نقاشا مع مجموعة من الطالبات بعدد من المدارس حثهم خلاله على تحقيق الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي داخل المدرسة والتفاعل مع المعلمين خلال الحصة الدراسية.

469.jpg

 في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، سعيًا لضمان تطوير أداء المنظومة الرياضية، وترسيخ مبادئ المحاسبة والشفافية، وإزالة أي معوقات تواجه اللاعبين وجميع عناصر اللعبات المختلفة، بحيث يتحقق العائد المرجو من خوض المنافسات وإظهار الأداء الرفيع الذي يليق باسم مصر ويُسعد شعبها العظيم.

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضوء التقرير المقدم من وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية، تتضمن القيام بمراجعة قانونية دقيقة لأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة للاتحادات الرياضية التي شاركت في جميع المسابقات بالأولمبياد، مع مراجعة حجم المبالغ الممنوحة والمخصصة لبعض الاتحادات، ارتباطًا بما حققته من نتائج في هذه المسابقات، لبيان أسس المنح، ووضع ضوابط محكمة فيما يتعلق بمنح مبالغ الدعم لها مستقبلاً، بالإضافة إلى دراسة تقديم الدعم المناسب للاتحادات التي حققت مراكز متقدمة في المسابقات، على الرغم من عدم توقع تحقيقها تلك النتائج المتقدمة، سعيًا لتطوير أدائها وتعزيز مشاركتها خلال الدورات المقبلة.

 كما وجه الرئيس، باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي، أثر على سمعة الرياضة المصرية، ووجه كذلك بتحجيم المشاركة في الألعاب التي لا تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية، بحيث تقتصر على اللاعبين الواعدين، ووضع أسس للاختيار من خلال مقارنة الإنجاز المحلى ونظيره الأوليمبي ومدى التقارب بينهما، مع تقليل أعداد الفنيين والإداريين المشاركين في البعثة الأوليمبية، فضلاً عن توجيه الوزارات المعنية لتنظيم التعاون فيما بينها لتأهيل أفضل العناصر للمشاركة في المنافسات.

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه أيضًا بقيام الجهات المختصة بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، في ضوء الضوابط المقترحة وغيرها من الإجراءات، بما يضمن تحقيق أكبر إنجاز ممكن من اللاعبين المشاركين، وعرض الخطة على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، مع توجيه الحكومة بوضع تعديل قانون الرياضة ضمن أولويات عملها، تمهيدًا لعرضه في أقرب فرصة على مجلس النواب.


خلال فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل، عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية و التعاون الدولي، جلسة مباحثات مع أكيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحضور الدكتور عبد الله الدردري، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسيد أليساندروا فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة، حيث يعد هذا الاجتماع هو الأول عقب دمج حقيبتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وملفات التعاون المشتركة، حيث تم بحث العديد من الملفات المشتركة من بينها آليات تحديد الفجوات التنموية والتوسع في أدوات التمويل من أجل التنمية.

وشملت المناقشات العديد من المحاور المتعلقة بالتنمية الاقتصادية وأهمية دفع تكامل الجهود بين الحوكمة الجيدة للبيانات والخطط والسياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتنمية المستدامة، وتحديدًا في إطار تنفيذ وتطبيق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لأهداف التنمية المستدامة والتي سيتم إطلاقها، تزامناً مع عقد قمة المستقبل بنيويورك، بالإضافة إلى استعدادات إطلاق تقرير التنمية البشرية لعام 2025، ودمج أهداف التنمية المستدامة في المحافظات.

وخلال اللقاء، رحب قيادات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالدكتورة رانيا المشاط، كما وجهوا لها التهنئة على تولي حقيبة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مؤكدين حرص البرنامج على دفع التعاون مع الوزارة للمضي قدمًا في المشروعات والملفات المشتركة التي تعزز جهود التنمية الاقتصادية في مصر.

وعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إطار العمل الجديد بعد دمج الوزارتين، من أجل نمو اقتصادي مستدام ويستهدف التنمية الاقتصادية في الأساس بدعم ثلاثة عوامل، حيث تعمل الوزارة على استخدام السياسات القائمة على البيانات والأدلة لمعالجة فجوات التنمية القطاعية للاستثمار في رأس المال البشري والتنمية الصناعية والشركات الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيا وريادة الأعمال والاستثمارات الخضراء والبنية التحتية المستدامة والمزيد.

كما تستهدف بناء اقتصاد مرن في المستقبل لضمان الاستقرار الاقتصادي الكلي وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تعزز القدرة التنافسية والمرونة المالية الكلية والتحول الأخضر، فضلًا عن تحسين تخصيص الموارد من خلال إطار عمل متكامل يحشد التمويل المحلي والدولي للقطاعات ذات الأولوية، ويُسرع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت «المشاط»، على الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وضرورة دفع التعاون لسد فجوات التنمية القطاعية، وتشجيع الفرص الاستثمارية والتوسع في أدوات التمويل المبتكر، كما تطرق اللقاء إلى مناقشة تطورات محفظة التعاون الإنمائي الجارية التي تضم 45 مشروعًا وبرنامجًا قيد التنفيذ، في مجالات العمل المناخي وتعزيز جهود التكيف والتخفيف مع التغيرات المناخية، وتعزز التحول الرقمي من خلال برامج ومشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعم القطاع الخاص، وغيرها من المجالات.

‏‎

وتطرقت «المشاط» للحديث عن التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يخص توطين أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى التحضيرات الحالية من أجل إطلاق المرحلة الثانية من تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات، كما تمت مناقشة أهمية التعاون من أجل تصميم نموذج النمو الاقتصادي النوعي القابل للتنفيذ، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في عمليات التنمية المستدامة.

وناقش الجانبان الاستفادة من برامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار خطة الحكومة لتطوير الشركات المملوكة للدولة، وتعزيز وكفاءة البيانات والإحصاءات الوطنية.

وحول مجال مبادلة الديون بالعمل المناخي، أضافت الوزيرة، أنه من شأن تلك المبادرات أن تسهم في تخفيف الضغوط المالية على الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، ودعمها لتنفيذ خطط التنمية، من خلال تخفيف مدفوعات الدين الخارجي المستحقة وتحويلها إلى استثمارات محلية لتنفيذ مشروعات في مجالي التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، وتمويل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة أن نفذت برامج رائدة لمبادلة الديون مع ألمانيا وإيطاليا، كما وقعت مذكرة تفاهم لمبادلة الديون مع الصين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشات البرامج والمشروعات المشتركة ضمن البرنامج القطري للفترة 2023-2027، وجهود دعم العديد من القطاعات مثل الصحة، والأمن الغذائي، والحماية الاجتماعية، والشركات المتوسطة والصغيرة، والابتكار والتحول الرقمي، والتصدي للتغيرات المناخية، وغيرهم، بالإضافة إلي الأنشطة والمشروعات المشتركة في شأن تقرير التنمية البشرية 2025، والنسخة الثانية من تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة بالمحافظات التي سيتم إطلاقها قريبا، وتعزيز التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي، والاستراتيجية الوطنية المتكاملة لتمويل أهداف التنمية المستدامة، والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.


تحدث حسام هزاع، عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية، عن زيادة أعداد السياح بشكل ملحوظ في الفترة السابقة، مشددًا على أن الفترة الحالية تشهد إقبال سياحي جيد منذ بداية شهر سبتمبر نسبة إلى الإنتقال من الموسم الصيفي للشتوي، مؤكدًا أن مصر تشهد إقبال سياحي ضخم في موسم الشتاء من جميع دول العالم وبالأخص من الدول الأوروبية.

عدد الدول التي يرغب سكانها زيارة مصر 

وتابع «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، : «عدد الدول التي يرغب سكانها زيارة مصر خلال موسم الشتاء قد يصل إلى 170 دولة»، مشيرًا إلى أن استهداف السياح لشواطئ البحر الأحمر وجنوب سيناء أدى إلى زيادة دعم الدولة للطيران الشاطئ بصفة مستمرة، ذاكرا أن أعداد السياح ستستمر بالزيادة حتى شهر أكتوبر لعام 2025.

زيادة عدد الرحلات السياحية

وأوضح أن هناك عدد من العوامل التي أدت لزيادة عدد الرحلات السياحية الوافدة لمصر، من بينها تركيز الدولة المصرية على تطوير البنية التحتية السياحية خلال السنوات السابقة، بالإضافة إلى الترويج والتسويق للسياحة بشكل جيد ومبتكر سواء عن طريق منصات التواصل الإجتماعي أو عن طريق المعارض الدولية.
 


ينطلق عرض مسلسل تيتا زوزو ، بطولة النجمة إسعاد يونس، محمد كيلاني، نور محمود، اليوم السبت في تمام الثامنة مساءً على شاشة dmc.

 

تفاصيل مسلسل تيتا زوزو

وتدور أحداث مسلسل تيتا زوزو ، في إطار درامي اجتماعي حول الجدة الأرملة زوزو التي كانت تعمل بالزراعة، وهي أم لأربعة أبناء، وجدة لسبعة أطفال، وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى وحين يقعون في أي مشكلة يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول حل مشكلة لواحد من أحفادها.

 

أبطال مسلسل تيتا زوزو

مسلسل تيتا زوزو، تدور أحداثه في إطار 30 حلقة، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم: إسعاد يونس، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، مجدى بدر، وإيمان يوسف، من تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل.

 

يعرض تيتا زوزو على شاشة DMC من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 8 مساء، والإعادة الساعة 2:30 صباحا، وتعاد مرة أخرى في تمام الساعة 12:30 ظهرا.

 

بينما يعرض المسلسل في تمام الساعة 11 مساءً على قناة DMC دراما، وتعاد في تمام الساعة 7:30 صباحا، أما الإعادة الثانية في الساعة 4 عصرا.


أعلن إنزو ماريسكا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي التشكيل الأساسي لمواجهة وست هام يونايتد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

إقرأ أيضاً…

ويلعب تشيلسي المباراة بالتشكيل الأتي

حراسة المرمي: روبيرتو سانشيز.

خط الدفاع: توسين أدارابيويو – ويسلي فوفانا – ليفي كولويل – مارك كوكوريا.

خط الوسط: مويسيس كايسيدو – إنزو فيرنانديز – كول بالمر.

خط الهجوم: نوني مادويكي – نيكولاس جاكسون – جادون سانشو.

ويحتل تشيلسي المركز الثامن في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما يحتل وست هام المركز الـ 14 برصيد 4 نقاط.


في إطار مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المبادرة الرئاسية "بداية"، أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على استمرار الجهاز في تقديم مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر ومن أهمها البرامج التدريبية التي تعمل على تطوير قدرات ومهارات المواطنين خاصة الشباب لتشجيعهم على الاقبال على العمل الحر مما يسهم في توفير فرص عمل وتحسين مستوياتهم الاقتصادية. وأضاف رحمي أن الجهاز سيقوم خلال المائة يوم القادمة بتقديم العديد من الخدمات التدريبية على مستوى كافة المحافظات كمشاركة من الجهاز في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان".

وأوضح رحمي أن الجهاز سيعمل الفترة المقبلة على تكثيف الدورات التدريبية التي ينظمها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لدعم رواد الأعمال بكافة المحافظات لتعريفهم بالكثير من المفاهيم عن المشروعات الابتكارية ودراسات السوق والتمويلات المتاحة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكيفية تنفيذ أفكار مشروعاتهم على أرض الواقع بالإضافة إلى العمل على تأهيل مجموعة متميزة من المدربين المعتمدين للقيام بأعمال التوجيه والمشورة لرواد الأعمال لمساعدتهم على تأسيس مشروعاتهم والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز ومختلف جهات الدولة سواء كانت خدمات مالية أو فنية.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه يتم حاليا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومحافظة دمياط وبمعاونة جامعة دمياط تنفيذ برنامجا تدريبيا طموحا للشباب بمحافظة دمياط باعتبارها إحدى المحافظات الصناعية الواعدة في عدد من القطاعات وعلى رأسها صناعة الأثاث التي تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة في الأسواق المحلية والعالمية. وأوضح رحمي أنه من المخطط تنفيذ برنامج تدريبي يشمل تدريب المدربين TOT لتأهيل مدربين متخصصين وتدريب رواد ورائدات أعمال لمساعدتهم على بدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة بمحافظة دمياط.

وأكد رحمي أن هذه الدورات ستقدم تدريبا متخصصا وفقا للمعايير الدولية والمعتمدة من منظمة العمل الدولية تتضمن الوسائل والطرق الحديثة لإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل وآليات مواجهة المشكلات والتعامل مع الأزمات والتعريف بالأسس المحاسبية والمالية وإدارة الوقت مما يساعد أصحاب المشروعات الجدد أو المحتملين على الإعداد الجيد لمشروعاتهم وتحقيق أفضل عائد من الموارد المالية والبشرية المتاحة لديهم مما ينعكس إيجابا على تحقيق الأرباح والتوسع في المشروعات.

وأضاف رحمي أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار مشاركة الجهاز كشريك استراتيجي لمنظمة العمل الدولية في برنامج وظائف لائقة لشباب مصر – معا لتنمية شباب دمياط، بهدف دعم رواد الأعمال وذلك من خلال توفير خدمات التدريب والتوجيه والمشورة والدعم الفني.

ووجه رحمي الدعوة لشباب محافظة دمياط للتوجه لفرع الجهاز بالمحافظة للتعرف على تفاصيل هذه الدورات وكيفية الاستفادة منها.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لمن يرغب في الاستفادة من هذه البرامج التدريبية التقديم عبر الرابط الموضح.

https://forms.gle/X2njiSxvMMRfcisF7

 

 


 


برعاية فخامة رئيس الجمهورية وتحت شعار "بكره أحلى بينا "..

السبت 21/سبتمبر/2024 - 01:47 م 9/21/2024 1:47:57 PM

شاركت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، في افتتاح الدورة الثامنة من ملتقى "أولادنا "لفنون ذوي القدرات الخاصة،  تحت شعار "بكره أحلي بينا " ، والذي يُقام برعاية فخامة رئيس الجمهورية، و بالتعاون مع مؤسسة "أولادنا" ، ووزارات الثقافة ،التضامن ، السياحة ، الخارجية،  الهجرة ، التخطيط ، الآثار ، هيئة تنشيط السياحة ، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، حيث تقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى ، خلال الفترة من٢٠-٢٧ سبتمبر  الجاري .

ويشارك في الفعاليات عدد من دول عربية وأجنبية تضم ( مصر، الصين، الجزائر، زيمبابوى، الكونغو ، المغرب ، جنوب أفريقيا ، غانا ، تونس ، الهند ،السودان، سيريلانكا ، المكسيك ،السعودية، لبنان، ليبيا،كولومبيا ،الكونجو، عمان اسبانيا ،المغرب، تونس، اليمن ، فلسطين) .

وتتضمن الفعاليات عروضا فنية يومية متنوعة تشمل أفلاما سينمائية، معارض تشكيلية، ورش عمل، ندوات ثقافية تحتضنها العديد من الأماكن الفنية والثقافية والتاريخية بالقاهرة منها؛ دار الأوبرا المصرية ، ساحة مسرح الهناجر، سينما الحضارة، حديقة الأزهر، متحف القوات الجوية ، كلية الفنون الجميلة ، شارع المعز ، الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، العاصمة الإدارية الجديدة، ميدان الألفى، مستشفى سرطان الأطفال، مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ومختلف المراكز الثقافية التابعة لسفارات الدول المشاركة.

 


تحى مصر اليوم، جنباً إلى جنب مع منظمة الأمم المتحدة، يوم السلام العالمي، لتطالب من خلاله باضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته لإنهاء الحروب الجارية وتعزيز عمليات السلام اللازمة طبقاً لقواعد القانون الدولى القائمة وتفعيلاً لمبادئ ومقاصد المنظمة العالمية.


لقد كانت مصر في طليعة الدول المساهمة في إحلال السلام عالمياً، بدءاً من دورها كمؤسس للأمم المتحدة، ولتجمعات الجنوب العالمى،  وعلى رأسها حركة عدم الانحياز ومجموعة الـ٧٧ المطالبة بنظام دولى منصف، عادل، يحترم القانون الدولى ويحقق التطلعات التنموية لشعوب العالم أجمع، وهى الضمانة الأوثق لصيانة السلم والأمن الدوليين.
إن هذا الدور الرائد في جهود إحلال السلام امتد أيضاً إلى جميع الأزمات في الدول المجاورة، وعلى رأسها ليبيا والسودان والصومال من خلال الحفاظ على المؤسسات الوطنية في دول الجوار وتمكينها من أداء المسئولية المنوطة بها لخدمة لشعوبها وتحقيقاً لتطلعاتها. ولا تقتصر مساهمة مصر على المشاركة النشطة في جميع محادثات السلام ذات الصلة، وإنما تقوم كذلك بتسخير كافة قدراتها في دعم تلك الدول الشقيقة المجاورة لتجاوز محنتها الحالية واستعادة السلام والاستقرار المنشودين.
أما على الصعيد المفاهيمى، فقد كانت مصر رائدة في طرح رؤية لتحقيق السلام عالمياً، إذ كانت أول من طالب بمقاربة شاملة لبنية السلم والأمن الأممية، بمكونات صنع، وحفظ، واستدامة السلام، وذلك إبان عضويتها الأخيرة في مجلس الأمن عامي ٢٠١٦/٢٠١٧ ليتجاوز تعامل المجتمع الدولى التناول الجزئى الضيق للأزمات الدولية، وعلى نحو ما ساهمت به مصر في إقامة بنية السلم والأمن الأفريقية بتلك الأركان الثلاثة. كذلك لم تبخل مصر بأفكارها في طرح رؤية شاملة متسقة عن الحوكمة العالمية، إذ استضافت منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في يوليو الماضي استعدادًا لقمة المستقبل، بعنوان "أفريقيا في عالم متغير: إعادة تصور الحوكمة العالمية من أجل السلام والتنمية". وتناولت استنتاجات المنتدى أولويات التعددية، والحوكمة العالمية، وأجندة الوقاية العالمية والسلام المستدام، والترابط بين السلام والأمن والتنمية، ومستقبل عمليات السلام في أفريقيا، ودور الشباب من خلال التعليم لبناء السلام. وفى سياق مُكمل، تشارك مصر في المجموعة الاستشارية لصندوق بناء السلام.
وتعمل مصر على تكامل المنظومة الأممية والأفريقية لصيانة السلم والأمن الدوليين، من خلال عضويتها الحالية بمجلس السلم والأمن الأفريقي والاجتماعات التي سيعقدها تحت رئاسة مصر مع مجلس الأمن الأممى، جنباً إلى جنب مع تكامل دور مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد الصراعات، الذي تستضيفه مصر، مع لجنة وصندوق بناء السلام الأممى، بما يعظم من الموارد المتاحة ويحقق التناغم والتنسيق المطلوبين.
ولم يقتصر دور مصر في ربط الجهود الإقليمية بالأممية على النطاق الأفريقي، فقد قامت مصر خلال رئاستها الأخيرة لمجلس الأمن في ٢٠١٦ بمبادرة لعقد أول اجتماع مشترك مع مجلس جامعة الدول العربية بمقرها في القاهرة بعد سنوات طويلة من إنشاء المنظمتين، ليستكمل ذلك التشاور بين أمانتى المنظمتين.
وعلى صعيد بناء القدرات، فقد أسست مصر مركز القاهرة الدولى لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام في عام ١٩٩٤، بهدف المساهمة الفعالة في تدريب وتأهيل الكوادر المصرية والعربية والأفريقية والفرانكفونية، سواء العسكرية أو الشرطية أو المدنية في مجال حفظ السلام الذى كانت مصر، ولا تزال، رائدة فيه وهو ما ستحتفل به مجدداً في اليوم العالمى لحفظة السلام في ٢٩ مايو المقبل.
أخيراً وليس آخراً، يتم الاحتفال هذا العام تحت عنوان " زرع ثقافة السلام"، إذ تؤكد مصر -في هذا اليوم العالمي الذي تتصادف ذكراه مع مرور ربع قرن على اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة خطة عمل ثقافة السلام،-على أهمية الدور الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في بناء حصون السلام في عقول البشر، وهو الدور الذي بات اليوم أكثر إلحاحاً من أي وقت مضي. ولقد كانت مصر من أوائل الدول المشاركة في تأسيس هذه المنظمة الدولية الهامة، وأولتها اهتماماً كبيراً من خلال مشاركتها النشطة في مجالسها ولجانها المختلفة، اقتناعاً منها بأن نشر السلام وتعزيز القيم الإنسانية لا يمكن أن يأتي دون توظيف التربية والعلم والثقافة والاتصال والمعلومات لتعزيز التعاون والاحترام المتبادل بين كافة شعوب العالم دون تفرقة. وفى هذا السياق، فقد رشحت مصر الدكتور خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة "اليونسكو" في الانتخابات المقرر عقدها العام المقبل، إذ تعول كثيراً على شركائها وأصدقائها للحصول على التأييد لهذا الترشيح المصري، الذي تم اعتماده عربياً وأفريقياً على مستوى القمة.
وختاماً، وبمناسبة اليوم العالمى للسلام، تتعهد مصر مجدداً بمواصلة إسهامها الريادى في تحقيق تلك المقاصد الأممية على مختلف الأصعدة، إيماناً منها بأهدافها النبيلة واضطلاعاً من جانبها بمسئولياتها الأصيلة. وتذكر مصر بمبادرتها إقليمياً، إذن كانت أول من فتح الباب أمام عملية السلام في الشرق الأوسط بأكمله، الذى يتحقق بتلبية حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وسائر حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف، من خلال إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. ولا تزال مصر تقوم بدورها الريادى لتحقيق السلام المنشود من خلال إسهامها الأصيل في الوساطة لإنهاء العدوان على غزة، إذ تشدد مصر مجدداً، بمناسبة يوم السلام العالمى، على الوقف الفورى لإطلاق النار في غزة ونفاذ المساعدات الإنسانية كاملة وإعادة الإعمار الفورية وتحقيق التسوية الشاملة بإحلال السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط.


شارك المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية باجتماع مائدة مستديرة ضم عددًا من المسؤولين المصريين والأجانب لمناقشة الموضوعات الاقتصادية والاستثمارية الرئيسية. حضر الاجتماع  أحمد كوجك، وزير المالية، و رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، والدكتور/ محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، فضلا عن قيادات جولد مان ساكس وممثلي عدد من كبرى المؤسسات المالية والتنموية الدولية..

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات الهامة التي تعكس التحديات والفرص التي تواجه الأسواق الناشئة، وعلى رأسها التحديات المالية العالمية وتأثيراتها، وفرص الاستثمار في مصر والأسواق الناشئة، حيث تم استعراض المجالات الواعدة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بالإضافة إلى التمويل المستدام والطاقة المتجددة، باعتبارهما ركيزتين أساسيتين لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر، مع التركيز على الجهود الحكومية لتطوير هذه القطاعات الحيوية.

وأكد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية وخلق بيئة استثمارية محفزة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية إلى السوق المصري، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة التي تقدمها مصر في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأوضح «الخطيب» أن الحكومة المصرية استثمرت 300 مليار دولار في تطوير البنية التحتية خلال العقد الماضي، مؤكداً على أهمية الاستمرار في تطوير هذه البنية لتحقيق نمو اقتصادي لا يقل عن 6-7%.

كما أشار الوزير إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص كجزء أساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة تحسين البيئة الاستثمارية من خلال تعزيز الشفافية، وضمان وضوح السياسات الاقتصادية، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، مع التركيز على الطاقة المتجددة، لا سيما وأن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة لتطوير 100 جيجاوات من الطاقة النظيفة، مما يعزز من مكانتها كمركز إقليمي للطاقة في المستقبل.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الحكومة المصرية على فتح آفاق جديدة للاستثمار، وتقديم الدعم اللازم لتشجيع المستثمرين الدوليين على الدخول في السوق المصري، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومواكبة التطورات الاقتصادية العالمية.

وقد بدأ الاجتماع بكلمات ترحيبية من كل من السيد هاني قبلاوي، رئيس بنك نيويورك ميلون، والسفير شريف كامل، السفير المصري لدى المملكة المتحدة والسيد خالد نصير، رئيس مجلس إدارة جمعية الأعمال المصرية البريطانية BEBA، والسفير Gareth Bayley، السفير البريطاني لدى مصر. كما حضر الاجتماع الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض التجاري تامر مصطفى، رئيس مكتب التمثيل التجاري في لندن.


عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان، :«مواطنون من حول العالم يوجهون رسالة سلام.. في احتفال العالم باليوم الدولي للسلام».

عدد من المواطنين في مصر

وتحدث عدد من المواطنين في مصر، عن أمانيهم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسلام بأن يعم الاستقرار والأمان والعيش في رخاء وسلام وتوقف الدمار والحرب، كما تمنى البعض أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتعود فلسطين مُحررة.

وكشف أحد المواطنين عن أمنيته في يوم السلام العالمي، بأن يعيش الأطفال والعالم أجمع في سلام وأمان.

وفي الرياض، تمنى أحد المواطنين السعوديين، أن يعيش شعوب العالم بتسامح وينتهي كل الصراعات والحروب في العالم، وأن كل الشعوب تبتغي السلام، وأن السلام دائمًا ما يكون من عند الله.

وفي السودان، تمنى المواطنيين السودانيين، أن يعم السلام جميع أرجاء بلادهم وتنتهي الحرب الدائرة هناك، وأن أمنيات السودانيين خلال الفترة الحالية أن يستقر السودان وتعود كما كانت عليه، وأن السودان الآن أحوج ما يكون للسلام.

وفي اليونان، تحدث اليونانيين، عن الاحتفال باليوم العالمي للسلام، بأنه بغض النظر عن الديانات والتوجهات الإنسانية علينا أن نؤمن بالسلام ولابد أن يكون هناك احترام وتفاهم بين الدول والشعوب لكي ينشأ السلام، وعلينا ان نعمل على وقف الحروب في العالم الآن.

وفي العراق، تمنى أحد المواطنين، أن يعم السلام والأمان والرخاء في أرجاء العراق، وأن يعم السلام كل الدول العربية والإسلامية ووقف الحرب في قطاع غزة.

وفي النمسا، تحدث أحد المواطنين، عن أنه في يوم السلام العالمي يتمنى أن يتمتع جميع دول العالم بالسلام والرخاء والأمن، وأن يعم السلام العالم في ظل الأزمات العالمية التي يشهدها العالم خلال الفترة الحالية.

إحلال السلام لأهل غزة وفلسطين

وقال أحد المواطنين من غزة، :«اليوم يوم سلام واتمنى من كل العالم العربي والغربي أن يعملوا على إحلال السلام لأهل غزة وفلسطين.. في يوم السلام العالم يتمتع بالسلام والشعور بالسعادة في وقت يعاني شعب غزة في ظل العدوان الإسرائيلي من قصف وتدمير واعتقالات.. من حقنا في غزة نتمتع بالسلام».


توجه الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المُتحدة.
ويتضمن جدول أعمال وزير الخارجية لقاءات ثنائية مكثفة مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، بالإضافة إلي المشاركة في عدد من الأحداث الجانبية والفعاليات رفيعة المستوى التي تناقش أهم الموضوعات على الساحتين الاقليمية والدولية. 

ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية بإلقاء بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمشاركة فى "قمة المستقبل".


أصدر  الدكتور  ايمن  عاشور   وزير  التعليم  العالى  والبحث  العلمى  قرارا   بتعيين   المهندس   حسن  المراكبى   رئيس  مجموعة  المراكبى  للصلب   كعضوا   بمركز  بحوث  وتطوير  الفلزات  فى  إطار  المساعى   التى  تبذلها  كل  أجهزة  الدوله  ومؤسساتها   البحثية   المعنية   لزيادة  معدلات   النمو   الإقتصادى وتعزيز   القدره   التنافسية   للمنتجات   الوطنيه. 
يذكر  أن  المهندس  حسن  المراكبى   يدير   واحده   من  أكبر  المجموعات  الصناعية   الكبرى   فى  مصر  وهى  مجموعة  المراكبى  للصلب ، واستطاع  خلال  فترة  زمنية  قصيره   أن  يجعلها   من  بين  أكبر  5 مجموعات   صناعية  منتجه  للصلب  فى  مصر  ، وتشارك  المجموعة   فى  غالبية   المشروعات   الصناعية   الوطنية  العملاقه  التى  تنفذها   الدوله  المصرية .

يحتل مركز بحوث وتطوير الفلزات الترتيب ال19 فى تصنيف سيماجو للمراكز البحثية بمنطقة  الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك فى الإصدار الثانى للتصنيف لعام  2023 والذى تطلقه وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالتعاون مع مؤسستى السيفير وسيماجو، كتصنيف جديد، ويضم عدد 378 مركزا وهيئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يعتمد التصنيف على مراعاة زيادة الوزن النسبى لمؤشر الابتكار إلى 40%، والأخذ فى الاعتبار مساهمة المراكز البحثية التى تعد قاطرة قيادة الابتكار فى مجال البحث العلمى، حيث يهتم بقياس النظام الواسع للابتكار والآثار المرتبطة بالأنشطة البحثية والمنفعة المجتمعية الناتجة عنه وفقا للمعايير والمؤشرات ذات الأوزان النسبية المختلفة.

يذكر أن إطلاق نتائج تصنيف سيماجو للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023 كان قد تم  يوم الثلاثاء 19  من شهر ديسمبر الماضى عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور د. محمد الإيسطى نائب رئيس مؤسسة السيفير، و  عبد المجيد بن عمارة أمين عام اتحاد مجالس البحث العلمى العربية، و فيليكس دى موبا أنيجون مؤسس سيماجو.

مركز  البحوث وتطوير الفلزات


المصدر : رياضة : اليوم.. بايرن ميونخ يحل ضيفاً على فيردر بريمن في الدوري الألماني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : نجم فياريال: وضع برشلونة مختلف.. ولامين وبيدري مثل طفلين متواضعين
التالى أخبار العالم : توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة