أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

أخبار قطر : انطلاقة قوية لـ الجزيرة 360 قريباً عبر المنصات الرقمية

أخبار قطر : انطلاقة قوية لـ الجزيرة 360 قريباً عبر المنصات الرقمية
أخبار قطر : انطلاقة قوية لـ الجزيرة 360 قريباً عبر المنصات الرقمية

الأحد 1 سبتمبر 2024 08:01 صباحاً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

84

01 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ طه عبدالرحمن

تطلق منصة الجزيرة 360، وهي إحدى المنصات الرقمية الجديدة لشبكة الجزيرة الإعلامية، قريباً باقة منوعة من البرامج، لتصبح أول مكتبة مرئية ذات محتوى هادف، لتدخل بذلك عالم منصات «الفيديو تحت الطلب». ووفقاً لشعار «مشاهدة بلا قيود» ستقدم «الجزيرة 360» منتجاتها للجمهور من دون قيود، متجاوزة بذلك حالة الحصار والتضييق الإلكتروني الذي تفرضه منصات التواصل الاجتماعي على المواطن العربي، وتتيح المنصة لجمهورها مطالعة محتواها في أي وقت ومن أي مكان.

20240901_1725138155-52332.jpg?1725138155

وتقدم الجزيرة 360 باقة منوعة من البرامج تتخطى حاجز الـ 100 مليون مشاهدة، حيث تحتوي المنصة على إنتاج أصيل ذي سمة فريدة خاص بها، بالإضافة إلى إرث قناة الجزيرة وأرشيف برامجها كاملا منذ التأسيس عام 1996، وجميع إنتاجات شبكة الجزيرة المرئية من مختلف منصاتها. وفي هذا السياق، تجمع منصة الجزيرة 360 بين خدمتي فيديو تحت الطلب والبث الحي عبر «الإنترنت»، وذلك بتقديم محتوى إعلامي متنوع، يشمل كل ما أنتجته الجزيرة، بالإضافة إلى البث المباشر لقنواتها، علاوة على برامج أصلية جديدة وفريدة، عبر محتوى شامل وتفاعلي عابرا للأجيال والثقافات.

أكبر مكتبة رقمية

وعبر سلسلة متتالية من التنويهات المرئية على المنصات الرقمية، ذكرت منصة الجزيرة 360، أنها ستكون أكبر مكتبة رقمية في الوطن العربي، إذ ستقدم أكثر من 50 ألف ساعة من المحتوى، ليكون بين يدي مستخدمي المنصات الرقمية، التي تتواجد عليها المنصة الجديدة.




وذكرت المنصة أن «فريقنا يعمل على مشروع جديد سيجمع الوطن العربي في تجربة لا مثيل لها». داعية روادها إلى التسجيل في المنصة ليكونوا من أوائل المشتركين. ويمكن للمتابعين الوصول إلى المنصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في «فيسبوك، إنستغرام، إكس، يوتيوب، تيك توك، واتساب، تليغرام، سناب شات»، وهي المنصات التي يُنشر عليها بعض برامج المنصة حالياً قبل انطلاقتها ليأخذ المشاهد نبذة عما ينتظره، كما يمكن للجميع الاشتراك في القائمة البريدية لمعرفة جديد المنصة وموعد انطلاقتها الرسمي.

وسبق أن قدمت الجزيرة 360 عرضها السينمائي الأول لفيلم «مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة»، وثقت خلاله جرائم الاحتلال «الإسرائيلي» داخل مجمع الشفاء الطبي، عبر شهادات حصرية رواها ناجون شهدوا أعمال القتل والتعذيب والتجويع والاعتقال.

كما أطلقت المنصة باقة أخرى من البرامج، منها البرنامج الحواري الجديد «باب حوار»، والذي يعد نقلة نوعية في عالم البرامج الحوارية العربية كونه بلا مذيع يقدم البرنامج، وتقوم فكرته على جلوس الأطراف المتقابلة أمام طاولة الحوار والاستماع لرأي مخالف، حتى وإن لم يصل الحوار إلى مساحة اتفاق أو نقاط مشتركة.

كما أطلقت المنصة برنامجها «ضحايا وأبطال» والذي يسلط الضوء على واقع الأطفال في الدول التي عانت ولا تزال من الحروب، بالإضافة إلى موسم جديد من برنامج «عن السينما»، وذلك في موسم جديد، بهدف التواصل مع عشاق الأفلام وصناعة «الفن السابع».

20240901_1725138155-64060.jpg?1725138155

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاقة قوية لـ الجزيرة 360 قريباً عبر المنصات الرقمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تعاون بين «الدوحة للأفلام» والمدينة الإعلامية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية