أخبار عاجلة

أخبار قطر : رالي داكار.. القطري ناصر العطية رابعاً في المرحلة الثانية

أخبار قطر : رالي داكار.. القطري ناصر العطية رابعاً في المرحلة الثانية
أخبار قطر : رالي داكار.. القطري ناصر العطية رابعاً في المرحلة الثانية

الأحد 7 يناير 2024 11:32 مساءً

رياضة

24

08 يناير 2024 , 12:23ص
alsharq

الرياض - قنا

احتل السائق القطري ناصر العطية، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، المركز الرابع في المرحلة الثانية من رالي داكار الصحراوي في نسخته السادسة والأربعين، المقامة في المملكة العربية السعودية، التي نال لقبها الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بعد احتلاله المركز الأول.

وقطع العطية سائق فريق /برودرايف/ بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، مسافة المرحلة البالغ مسافتها 662 كلم بين الحناكية والدوادمي، منها 463 كلم مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت، في زمن قدره 4.01.08 ساعة، وبفارق 6.28 دقيقة عن الفرنسي بيترهانسيل، الذي احتل المركز الأول بزمن قدره 3.54.40 دقيقة.

واحتل الفرنسي سيباستيان لوب زميل العطية في فريق /برودرايف/ المركز الثاني بزمن قدره 3.55.09 ساعة، بفارق 29 ثانية عن الصدارة، فيما حل الأمريكي سيث كونتيرو سائق فريق /تويوتا غازو/ في المركز الثالث بزمن قدره 3.57.51 ساعة، بفارق 3.11 دقيقة عن بيترهانسيل المتصدر، بينما أكمل السعودي يزيد الراجحي قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 4.01.51 ساعة، بفارق 7.11 دقيقة.

وشدد السائق القطري ناصر العطية على أنه لا يزال في دائرة المنافسة، وأن 12 دقيقة ليست فارقا كبيرا عن الصدارة، وذلك بعد نهاية المرحلة الثانية من رالي داكار الدولي.

وقال العطية، في تصريح صحفي له اليوم، إنه توقف اليوم لأكثر من عشر دقائق بعدما تسبب كسر في ذراع التعليق الخلفية في تأخيره، وهي مدة القيام بالإصلاحات اللازمة.




وأضاف أن مرحلة اليوم كانت جيدة وسريعة للغاية، حيث ضغط منذ البداية، لكن العطل الذي تعرض له جعله يتأخر عن الصدارة، مشيرا إلى أنه يعتقد بأن هذه نقطة ضعف السيارة، خاصة أن الجزء نفسه انكسر بسيارة سيبستيان لوب زميله بالفريق أمس.

وأوضح السائق القطري أنه سيحاول التحدث مع الطاقم الفني في الفريق لإيجاد حل لهذه المشكلة، لافتا إلى أنه يستمتع كثيرا بقيادة السيارة بالرغم من المشاكل التي واجهها في المرحلتين الأولى والثانية.

وتقدم العطية من المركز الحادي والعشرين إلى السابع في الترتيب العام المؤقت للرالي بزمن إجمالي قدره 9.01.54 ساعة، وبفارق 12.16 دقيقة عن الصدارة الذي يحتلها الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق /أودي/ الفائز باللقب ثلاث مرات، بزمن إجمالي قدره 8.49.38 ساعة، وبفارق 1.51 دقيقة عن السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 8.51.29 ساعة، بينما تقدم الفرنسي سبستيان لوب من المركز التاسع عشر إلى المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 8.53.55 ساعة، وبفارق 4.17 دقيقة عن الصدارة.

وفي فئة الدراجات النارية، أحرز التشيلي ناتشو كورنيخو لقب المرحلة الثانية، متفوقا بفارق ست دقائق على الأرجنتيني لوشيانو بينافيديس صاحب المركز الثاني، فيما جاء التشيلي بابلو كوينتانيلا ثالثا.

وحافظ البتسواني روس برانش على صدارة الترتيب العام، متفوقا على كورنيخو صاحب المركز الثاني، بفارق دقيقتين و55 ثانية، بينما حل الأمريكي ريكي برابك دراج فريق "مونستر إنرجي هوندا" ثالثا.

وتستكمل منافسات رالي داكار يوم غد الاثنين، وذلك من خلال المرحلة الثالثة، والتي ستكون ماراثونية من الدوادمي إلى السلامية، ولمسافة تبلغ 733 كلم، منها 438 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : رالي داكار.. القطري ناصر العطية رابعاً في المرحلة الثانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية