أخبار عاجلة

أخبار قطر : مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا وشركة فضاءات ميديا

أخبار قطر : مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا وشركة فضاءات ميديا
أخبار قطر : مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا وشركة فضاءات ميديا

الخميس 14 ديسمبر 2023 01:14 مساءً

محليات

98

14 ديسمبر 2023 , 01:15م
alsharq

الدوحة – موقع الشرق 

وقع معهد الدوحة للدراسات العليا وشركة فضاءات ميديا، اليوم الأربعاء 13 كانون الأول/ ديسمبر 2023، مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ويشمل ذلك توفير إطار تعاوني، وتيسير سُبل التعاون بين الطرفين، وتحديد الشروط والعناصر الأساسية   للتعاون المتبادل وغيرها من الأعمال التي يتفق الطرفان على إتمامها.

وتنص بنود المذكرة إلى التعاون في مجالات عدة أبرزها إعداد وتصميم برامج وورش تدريبية مشتركة، وتبادل الخبراء والمدرّبين، والتعاون في مجال الاستشارات والدراسات، إضافة إلى تصميم وإعداد برنامج تدريبي تنموي مشترك عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتقديم دورات وبرامج تدريبية تطويرية وتأهيلية في المجال الإداري لموظفي فضاءات.

20231214_1702548950-26411.jpg?1702548951

وحسب بنود مذكرة التفاهم، فقد وافق الطرفان على أن هذه المذكرة تمثل الإطار المؤسسي للأنشطة التعاونية فيما بينهما، ومدخلاً إلى تحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك، على أن تسري مذكرة التفاهم هذه اعتباراً من التوقيع عليها، وتظل سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات.




وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد الماوري، مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات إن هذه الاتفاقية تؤسس لفضاء من التعاون المثمر والبناء في مجالات عدة، خاصة على صعيد دعم مسارات التدريب والاستشارات وتبادل الفرص والمعرفة، والاستفادة من برامج مركز الامتياز ودوراته التدريبية وتعزيز وتبادل الخبرات.

من جانبه، أوضح السيّد حمدة الخشتالي، مدير أكاديمية فضاءات، أن مجموعة فضاءات ميديا ومؤسساتها تضم العديد من الخبراء في مختلف التخصصات الإعلامية، ويسعدنا مشاركة تجاربنا مع معهد الدوحة للدراسات العليا من خلال الدورات التدريبية والاستشارات الاستراتيجية وغيرها على مدار السنوات الثلاث القادمة.

من الجدير ذكره، أن معهد الدوحة للدراسات العليا تأسس في قطر في عام 2015 كمؤسسة مستقلة للدراسات العليا، ومقره الدوحة. يقدّم المعهد برامج الماجستير والدكتوراه في كليتين: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، معتمداً اللغة العربية كلغة أساس للدراسة والبحث، مع اشتراط اتقان الإنجليزية.

وشركة فضاءات ميديا (ذ.م.م)، هي شركة متخصصة في مجال العمل الإعلامي وتمتلك موقع وجريدة العربي الجديد، كما تمتلك شبكة التلفزيون العربي، وأكاديمية فضاءات التي توفر التدريب الإعلامي من خلال شبكة من الخبرات والكفاءات المتعددة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا وشركة فضاءات ميديا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية