أخبار عاجلة

أخبار قطر : خبراء لـ الشرق: صمود المقاومة يضرب أطروحة إسرائيل لـ «ما بعد غزة»

أخبار قطر : خبراء لـ الشرق: صمود المقاومة يضرب أطروحة إسرائيل لـ «ما بعد غزة»
أخبار قطر : خبراء لـ الشرق: صمود المقاومة يضرب أطروحة إسرائيل لـ «ما بعد غزة»

الخميس 14 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

عربي ودولي

60

14 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

المقاومة الفلسطينية صمود في وجه العدوان

رام الله - محمـد الرنتيسي

مع دخول الشهر الثالث للعدوان الاحتلالي المحموم والشرس على قطاع غزة، كثر الحديث لدى قادة الكيان الصهيوني وآلته الإعلامية عمّن سيحكم قطاع غزة، بعد هزيمة المقاومة وفي المقدمة منها حركة حماس، وكأن هذا الأمر أصبح مسلّما به، وأن الترتيب يجري فقط لما بعد الحرب.

بيد أن خبراء ومواكبين لمجريات الحرب، أشاروا في أحاديث منفصلة لـ «الشرق» إلى أن الوقائع على الأرض، تجري على العكس تماماً مما يروج له قادة الاحتلال، إذ لا زالت المقاومة متماسكة، وتواجه جيش الاحتلال بكل بسالة، وتلحق به خسائر فادحة، وهذا ما أثبتته المقاطع المصورة، التي تبثها فصائل المقاومة، بشكل شبه يومي.




يقول الخبير العسكري اللواء واصف عريقات، إن المقاومة لا زالت صلبة وتقاتل بكل ضراوة، وليس أدل على ذلك من أن صواريخها لا زالت تدك قلب تل أبيب وعسقلان وأشدود ومغتصبات غلاف غزة، حتى بعد مرور 67 يوماً من العدوان، مبيناً أن الترويج لمن سيحكم قطاع غزة بعد الإطاحة بحركة حماس والقضاء عليها، ما هو إلا حرب نفسية، تشنها دولة الاحتلال، والهدف منها زرع بذور الشك لدى الشارع الفلسطيني، بأن المقاومة على وشك التسليم بالهزيمة، وأن مصيرها سيكون التصفية لا محال.

ويواصل: «تهدف دولة الاحتلال لجعل الفلسطينيين يتعاملون بجدية مع أطروحاتها لمرحلة ما بعد حماس، وهزيمة المقاومة، وهذه الحرب النفسية، يشنها قادة الاحتلال لعجزهم حتى بداية الشهر الثالث، عن تحقيق أي من أهدافهم التي أعلنوها في اليوم الأول للعدوان، وفي مقدمتها القضاء على حماس، وتحرير الرهائن دون عملية تبادل».وزاد الباحث السياسي والاستراتيجي رائد إسماعيل: «لو كان بمقدور الاحتلال تصفية المقاومة، لما طالب من الإدارة الأمريكية التدخل من خلال بعض الوسطاء، للتوصل إلى هدنة ثانية، وتبادل أسرى جديد، وهذا دليل آخر على أن جيش الكيان الصهيوني، وبعد كل هذه المدة لحرب الإبادة، ظل عاجزاً عن تصفية المقاومة. وأضاف: «لن تستطيع دولة الكيان، تحقيق نصر حاسم، وليس أمامها سوى الانسحاب، والتسليم بالهزيمة، وبعد أن تضع الحرب أوزارها، يمكن الحديث عن مستقبل قطاع غزة، بين الفلسطينيين أنفسهم، وليس الاحتلال وداعميه».

ووفقاً للكاتب والمحلل السياسي محمـد التميمي، فإن المقاومة ما زالت تكيل الصاع صاعين لجيش الاحتلال، وتكبده أفدح الخسائر، وهذا ما يدعوه للانتصار على الأطفال والنساء والمدنيين ومراكز والإيواء ودور العبادة، مشدداً: «الاحتلال ليس بمقدوره حسم المعركة مع المقاومة، ولذا يلجأ للحرب النفسية، بحديث مفضوح عن مستقبل قطاع غزة، لكنه فشل حتى في نزاله الإعلامي مع الفلسطينيين». ويرى مراقبون، أن دولة الاحتلال نزعت باتجاه فبركة أخبار الحرب، مكررة أحاديثها عن انتصارات وهمية، لأنها لا تملك كل الوقت لتحقيق أهدافها، بل إن الوقت بدأ يضيق عليها ويلعب ضدها، وباتت كل أساليبها مكشوفة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : خبراء لـ الشرق: صمود المقاومة يضرب أطروحة إسرائيل لـ «ما بعد غزة»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية