أخبار عاجلة

محليات قطر : الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع تنموية متعددة لصالح المحتاجين في الصومال

محليات قطر : الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع تنموية متعددة لصالح المحتاجين في الصومال
محليات قطر : الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع تنموية متعددة لصالح المحتاجين في الصومال

الاثنين 4 ديسمبر 2023 01:50 مساءً

محليات

40

04 ديسمبر 2023 , 02:15م
alsharq

شعار الهلال الأحمر القطري

الدوحة - قنا

افتتح الهلال الأحمر القطري مركزا صحيا للمعاقين بمدينة قروي في إقليم بونت لاند الصومالي، بتمويل من الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وفي هذا السياق سلم الدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري 70 جهازا طبيا لهذا المستشفى، تشمل أجهزة المختبر، والعيادة الخارجية، والطوارئ، وقسم الولادة.




كما دشن الهلال الأحمر القطري في مدينة مقديشو بإقليم بنادر مشروع قافلة الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية، حيث تم تنفيذ 600 كشف طبي، وإجراء 200 عملية جراحية لحالات مرضية بحاجة إلى تدخل جراحي، وتوزيع 400 وصفة دوائية لفائدة 400 مريض، ومتابعة 200 آخرين خلال فترة النقاهة من الجراحة، وتنفيذ برنامج تدريبي لعدد من الكوادر الطبية المحلية بهدف رفع قدراتهم في هذا المجال.

وضمن هذه الجهود الإنسانية، عقد مدير الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري اجتماعات تنسيقية مع عدد من المسؤولين في الصومال، بالإضافة إلى التوقيع على اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر الصومالي.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري يتولى من خلال مكتبه التمثيلي في الصومال تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية في بعض الأقاليم هناك لفائدة نحو 829 ألف شخص من الفقراء والمحتاجين، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي مليوني ريال قطري.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع تنموية متعددة لصالح المحتاجين في الصومال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية