أخبار عاجلة

أخبار قطر : مناظرات الدوحة تناقش القيادة وحل المشكلات العالمية

أخبار قطر : مناظرات الدوحة تناقش القيادة وحل المشكلات العالمية
أخبار قطر : مناظرات الدوحة تناقش القيادة وحل المشكلات العالمية

الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:20 صباحاً

محليات

64

04 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

في خضم حالة الحزن والغضب الشديدين التي تخيّم على الصعيد الدولي، لا سيما على خلفية الحرب الدائرة في كل من غزة وأوكرانيا، ستجمع مناظرات الدوحة، التابعة لمؤسسة قطر، ثلة من الخبراء في السياسة الخارجية وفعاليات شبابية، وذلك لإجراء نقاش مفتوح حول من ينبغي أن يمتلك زمام السلطة العالمية في هذا العالم الجديد المتعدد الأطراف.

يأتي هذا اللقاء المفتوح - الذي تحتضنه مكتبة قطر الوطنية في 9 ديسمبر في الساعة الثالثة عصرًا، تحت عنوان: «صعود القوى الجديدة: لمن القيادة في عالم متعدد الأقطاب؟ - في وقت تضطلع فيه قطر والجنوب العالمي، من بين لاعبين آخرين، بدور أكثر بروزًا في حل المشكلات العالمية بعد عقود من النفوذ الغربي المنقطع النظير.

وتهدف لقاءات مناظرات الدوحة الفريدة التي يقودها الشباب، حيث يطرح الطلاب وخريجو الجامعات الجدد أسئلة على أعضاء فريق من الخبراء ذوي وجهات نظر متباينة، إلى إعلاء أصوات صناع التغيير الشباب في المناقشات حول القضايا العالمية الهامة.




من بين الخبراء المشاركين في هذا اللقاء جون ب. ألترمان، نائب الرئيس الأول ومدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، الذي يوجد مقره بالولايات المتحدة؛ وسوسن شبلي، خبيرة في السياسة الخارجية وكاتبة عمود شاركت في تأسيس جمعية الصداقة العربية الألمانية؛ ووضاح خنفر، رئيس منتدى الشرق والمدير العام السابق لقناة الجزيرة.

تتولى إدارة اللقاء المفتوح الصحفية فيمي أوكي، وهي مراسلة مخضرمة في شبكتي «سي إن إن» والجزيرة ومؤسسة مشاركة لـ «موديريت ذي بانل» (إدارة النقاش)، التي تضم مجموعة متنوعة من النساء المشرفات على النقاش. وسينضم إليها على المنصة ما يقرب من 20 طالبًا وخريجًا جديدًا، لطرح الأسئلة ودفع المناقشة.

والجدير بالذكر أن تقديم اللقاء المفتوح يأتي بالشراكة مع منتدى الدوحة عشية انعقاد نسخته الحادية والعشرين. يمكن الحصول على عدد محدود من التذاكر عبر منصة «إفنتبرايت» عبر العنوان الالكتروني https://multipolarworld.eventbrite.com.

في سياق ذلك، قال أمجد عطا الله، المدير الإداري لمناظرات الدوحة إنه «مع تغير المشهد الجيوسياسي، وسط الصراعات في جميع أنحاء العالم، نحن متحمسون للمشاركة في هذا اللقاء المفتوح في مكتبة قطر الوطنية». وأضاف عطا الله أن «منتدى الدوحة، الذي ظل لأكثر من عقدين من الزمن منصة عالمية رائدة للحوار التأملي ذي المنحى العملي، يعتبر شريكًا أساسيًا لنا. ويهدف لقاؤنا المفتوح إلى تعزيز النهج ذاته من المشاركة المعمقة التي تركز على الحلول لمثل هذه القضية العالمية الصعبة».

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مناظرات الدوحة تناقش القيادة وحل المشكلات العالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : النور للمكفوفين يقيم حفل استقبال للمنتسبين للعام الأكاديمي الجديد
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية