أخبار عاجلة

أخبار قطر : التسويق الإلكتروني منصة جديدة لرائدات الأعمال

أخبار قطر : التسويق الإلكتروني منصة جديدة لرائدات الأعمال
أخبار قطر : التسويق الإلكتروني منصة جديدة لرائدات الأعمال

الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:20 صباحاً

محليات

98

04 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

غنوة العلواني

أكد عدد من صاحبات المشاريع المنزلية الصغيرة أن التسويق الإلكتروني لمنتجاتهن قد ساهم في فتح منافذ جديدة للبيع إلى جانب المشاركة في المعارض والفعاليات التي تقام في الدولة، وأضفن لـ "الشرق" انه لابد من ابتكار طرق وأساليب جديدة للترويج للسلع والبضائع حتى تصل للمستهلكين بأسرع وقت.. لافتات إلى أن المنتجات المنزلية لا تزال تلقى رواجا وإقبالا كبيرا من قبل المتسوقين وخاصة المأكولات الشعبية والقهوة العربية والملابس والعطور. وقالت السيدات ان تواجدهن عبر المنصات والمواقع الالكترونية والتطبيقات الخاصة بالبيع قد ساهم في انتشار بضائعهن وسرعة التسويق وعرض المنتجات.. لافتات إلى أن التسويق الالكتروني يساهم في اكتشاف ودعم المشاريع المنزلية المحلية مثل الطهاة والأطعمة المحلية والحرف اليدوية ما يعزز الشعور بالمجتمع ويشجع على نمو وازدهار الاقتصاد القطري وتعزيز روح ريادة الأعمال من خلال استغلال خبرة وموارد الطرفين..

بداية أكدت السيدة مريم محمد من السيدات الرائدات في المشاريع الصغيرة تمتلك متجرا صغيرا في اللؤلؤة لبيع القهوة والتمور وأنواع من الحلويات التراثية إلى جانب صفحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا منتجاتها متوافرة عبر المواقع الالكترونية ان التسويق الالكتروني للمنتجات يفتح أمام المشاريع الإنتاجية المزيد من الآفاق لبيع وتسويق المنتجات، ولفتت إلى أن المشاركة في المعارض والفعاليات التي تقام في قطر أيضا قد تساهم في الترويج للبضائع بشكل اكبر، وأكدت أن هناك جهودا كبيرة تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة للمساهمة في دعم أصحاب المشاريع الإنتاجية.

تطوير مشاريع الأسر المنتجة

ومن جهتها قالت السيدة عبير محمد صاحبة مشروع لبيع البهارات والخلطات ان تواجدهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الالكترونية الخاصة بالتسويق قد يساهم في تطوير مشاريعهن ويفتح أمامهن منافذ جديدة لتسويق منتجاتهن ويساهم في النهوض بمشاريع الأسرة الإنتاجية بشكل كبير مع سرعة وصولها للجمهور بصورة مباشرةً فضلاً عن إيصال المنتجات بصورة أسرع حيث تعتبر المنصات الطريق الأسرع للتسويق في عصرنا الحالي.. وقالت ان تواجد أصحاب المشاريع الإنتاجية على منصات التسويق الالكتروني يوفر لهم القدرة على التسويق الإلكتروني بصورة أكثر شمولية وليس فقط على المستوى المحلي في الوقت الحالي وانما كذلك على المستوى الإقليمي مستقبلاً مما ينتج ازدهاراً للأعمال وتطورها لكافة أصحاب المشاريع.




وأكدت أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة تعتبر أكبر داعم لمشاريع الأسرة المنتجة من خلال طرح العديد من البرامج المختلفة، مثل منصة سنونو، حيث ان تواجد هذه المشاريع على المنصة سيعطي أفضلية كبيرة لجميع المشاريع لعرض منتجاتها وتوصيلها بشكل أسرع.. فضلاً عن الدعاية الاحترافية التي لا يستطيع أن يقدمها صاحب المشروع مثل ما تقدمه شركة سنونو عبر المنصة مع توفير المختصين في مجال التسويق.

خدمة المشاريع الإنتاجية

ومن جهتها أكدت السيدة صافية العتيبي أن التسويق الالكتروني يعتبر خدمة للمشاريع الوطنية وأصحاب المشاريع الصغيرة من حيث سرعة الوصول إلى قطاع كبير من المستهلكين ممن يقوموا بالتسوق عن طرق شبكة الانترنت، وهو ما سيعمل على إثراء تلك المشاريع والترويج لها بشكل كبير.

وقالت سنقوم بتقديم كافة المنتجات بصورة احترافية واستغلال إمكانيات التوسع المستقبلي والتصدير إلى الخارج في ظل التوسع في توصيل الطلبات. لافتة إلى أن التطبيقات الالكترونية تساهم في زيادة عملية الانتشار للمنتجات المحلية مما يساهم في زيادة البيع وبالتالي زيادة عملية الأرباح، بما يوفر فرصة التوسع في المشاريع وإثراء السوق القطري، والمساهمة بشكل فعال في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. وبينت أن وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بدور كبير في رعاية المشاريع الوطنية والعمل على ربطها بجميع وسائل التكنولوجيا الحديثة، مشيرة إلى أن أصحاب المشاريع الإنتاجية يشعرون بكل تقدير للوزارة على دعمها المستمر، للدفع بهم إلى المقدمة بالسوق القطري حيث انها ساهمت بشكل كبير في دعم المشاريع الصغيرة..

ولفتت إلى ان الإقبال كبير على المنتجات المنزلية حيث لا تزال تلقى رواجا وخاصة المأكولات الشعبية والخلطات والملابس التراثية والعطور وغيرها من المنتجات الأخرى واشارت إلى أن تواجدها عبر المنصات ووسائل التواصل الاجتماعي قد ساهم في انتشارها بشكل كبير هذا إلى جانب مشاركتها في المعارض والمؤتمرات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : التسويق الإلكتروني منصة جديدة لرائدات الأعمال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : السد يطمح لبداية آسيوية مثالية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية