أخبار عاجلة

أخبار قطر :  الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر إضاعة فرصة الهدنة وعدم تحويلها لوقف مستدام لإطلاق النار

أخبار قطر :  الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر إضاعة فرصة الهدنة وعدم تحويلها لوقف مستدام لإطلاق النار
أخبار قطر :  الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر إضاعة فرصة الهدنة وعدم تحويلها لوقف مستدام لإطلاق النار

الأحد 26 نوفمبر 2023 03:42 مساءً

عربي ودولي

28

26 نوفمبر 2023 , 04:27م
alsharq

الخارجية الفلسطينية

رام الله - قنا

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من مغبة إضاعة فرصة الهدنة في قطاع غزة، وعدم تحويلها إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بهدف وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في القطاع وفي الضفة الغربية.

وطالبت الوزارة في بيان، بخارطة طريق دولية ملزمة لحل الصراع ووقف دوامة الحروب والعنف، مؤكدة أن الحل السياسي للصراع وفقا لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هو المدخل الصحيح والوحيد لوقف دوامة الحروب والعنف وتحقيق أمن واستقرار المنطقة، من خلال إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير مصيره بحرية كاملة وتجسيد دولته المستقلة على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.




وأدانت الخارجية الفلسطينية، التصعيد الحاصل في انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستعمرين المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم ومقدساتهم، بما في ذلك الاقتحامات الدموية المتواصلة، التي تخلف باستمرار المزيد من الشهداء والمعتقلين بالجملة وتجريف البنى التحتية، إضافة إلى إمعان المستعمرين في اعتداءاتهم على المزارعين الفلسطينيين.

كما أدانت تجريف الاحتلال لما يزيد على 100 دونم، واقتلاع عشرات أشجار الزيتون شرق /قلقيلية/ لتوسيع المستعمرة الجاثمة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في تلك المنطقة.

وأشارت إلى استمرار فرض التضييقات على حركة المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، وتقطيع أوصالها وسيطرة جيش الاحتلال وميليشيات المستعمرين على الطرق الرئيسية، التي تصل بين المحافظات الفلسطينية، ما يفرض على المواطنين الفلسطينيين البحث عن طرق بديلة صعبة وعرة، وتحتاج لوقت أطول لقضاء حاجياتهم والوصول إلى منازلهم وأماكن عملهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر :  الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر إضاعة فرصة الهدنة وعدم تحويلها لوقف مستدام لإطلاق النار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية