أخبار عاجلة

محليات قطر : العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني: تطبيق أفضل الأنظمة لتعزيز السلامة المرورية

محليات قطر : العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني: تطبيق أفضل الأنظمة لتعزيز السلامة المرورية
محليات قطر : العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني: تطبيق أفضل الأنظمة لتعزيز السلامة المرورية

الاثنين 20 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

50

20 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني

الدوحة - الشرق

تشارك الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع اللجنة الوطنية للسلامة المرورية في فعاليات اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الحوادث المرورية والذي تم إقراره كحدث سنوي من قبل الأمم المتحدة، ويوافق هذا العام يوم أمس الأحد، ويأتي تحت شعار (تذكر، ساند، اعمل).

ويهدف اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الحوادث المرورية إلى الدعوة لتضافر كافة الجهود المحلية والإقليمية والدولية للعمل على خفض وفيات حوادث الطرق، والتأكيد على ضرورة وضع السلامة المرورية ضمن أولويات الدول والجهات المعنية لتحقيق السلامة وحماية الأرواح والمجتمعات من المخاطر الناجمة عن حوادث الطرق التي تشكل قلقا متزايدا لمختلف دول العالم.




وأوضح العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، مدير عام المرور بالوكالة، أن اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الحوادث المرورية يمثل فرصة سانحة للتذكير بالأشخاص الذين فقدوا أرواحهم، والتضامن مع من أصيبوا إصابات بليغة جراء الحوادث المرورية، ودعم أسرهم وأصدقائهم، ليس في دولة قطر فحسب، وإنما في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن الإدارة إذ تحيي سنويا هذه المناسبة، فإنها تسعى كذلك لتذكير مستخدمي الطريق بمخاطر الحوادث المرورية، وتسليط الضوء على أهمية القيادة الآمنة؛ والتي تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية نحو سلامة وحماية جميع مستخدمي الطريق، وخصوصا أكثر الفئات المعرضة للخطر من المشاة وقائدي الدراجات النارية والكهربائية والهوائية.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى ضحايا الحوادث المرورية، يأتي بالتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الجهات المعنية بالشأن المروري في الدولة منذ سنوات لخفض معدلات الوفيات والإصابات البليغة الناجمة عن الحوادث المرورية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات والمعايير والأنظمة الدولية التي تعزز السلامة المرورية، لا سيما الجهات المعنية بتصميم وتنفيذ الطرق، وتطوير القوانين والتشريعات المرورية.

20231120_1700434831-226.jpg?1700434832

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني: تطبيق أفضل الأنظمة لتعزيز السلامة المرورية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية