أخبار عاجلة

محليات قطر : الهلال الأحمر: عمليات جراحية للأطفال في الأردن

محليات قطر : الهلال الأحمر: عمليات جراحية للأطفال في الأردن
محليات قطر : الهلال الأحمر: عمليات جراحية للأطفال في الأردن

الأحد 12 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

10

12 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق




تواصل البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في الأردن تنفيذ مشروع الجراحة العامة للأطفال في العاصمة الأردنية عمَّان، وذلك بالشراكة مع الهلال الأحمر الأردني، وبالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك بميزانية قدرها 91,496 دولاراً أمريكياً (أي ما يعادل 333,503 ريالات قطرية) من تبرعات أهل الخير والإحسان في دولة قطر.

يهدف المشروع إلى تحسين الوضع الصحي للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية ويحتاجون إلى تدخل جراحي من اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي الأكثر احتياجاً، من خلال إجراء عمليات الجراحة العامة مجاناً لفائدة 76 طفلاً وطفلة على يد فريق من الكوادر الطبية المحلية. ومنذ انطلاق المشروع في منتصف شهر سبتمبر الماضي، انتهى فريق عمل المشروع من توقيع الاتفاقية مع الشريك التنفيذي وهو الهلال الأحمر الأردني، والتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لإحالة الحالات المرضية من الأطفال المحتاجين لتدخلات جراحية في نفس تخصص المشروع، والإعلان العام عن فتح باب التسجيل المباشر للمرضى من اللاجئين السوريين خارج المخيمات، والفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع الأردني المضيف، والفئات الضعيفة من الجنسيات الأخرى في الأردن. بعد ذلك، تم إجراء التقييم والفحوصات الطبية للأطفال المرشحين للاستفادة من المشروع، للتأكد من أهليتهم وحاجتهم الفعلية للعمليات الجراحية، قبل بدء إجراء العمليات الجراحية تباعاً، والتي بلغ عددها حتى تاريخه 74 عملية جراحية لفائدة 73 طفلاً وطفلة من اللاجئين السوريين والمواطنين الأردنيين، بنسبة إنجاز قدرها 92%.

وتنوعت العمليات الجراحية التي تم إجراؤها ما بين استئصال القيلة المائية، وإصلاح الإحليل التحتي، والطهور الملائكي، وإصلاح الفتق الإربي، وإصلاح الفتق السري (الشرسوفي)، وتثبيت الخصية، وتوسيع مجرى البول. كما حرص الهلال الأحمر القطري على دعم المرضى وذويهم ببدل مواصلات لتغطية نفقات الانتقال إلى المستشفى والعودة لمنازلهم، حيث كان ضيق ذات اليد وعدم القدرة على تحمل تكاليف المواصلات أحد الأسباب التي تحول دون حضور الأطفال المرضى في الموعد المحدد للفحوصات الطبية والعمليات الجراحية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الهلال الأحمر: عمليات جراحية للأطفال في الأردن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : معلومات جديدة عن طريقة تفجير "البيجر" في عناصر حزب الله
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية