أخبار عاجلة

محليات قطر : الأوقاف تتوج أول الأوائل من حفظة القرآن العالميين اليوم

محليات قطر : الأوقاف تتوج أول الأوائل من حفظة القرآن العالميين اليوم
محليات قطر : الأوقاف تتوج أول الأوائل من حفظة القرآن العالميين اليوم

الأحد 12 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

44

12 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

لجنة التحكيم الدولية

الدوحة - الشرق

تشهد الدوحة في السابعة من مساء يوم الأحد 12 نوفمبر 2023م، الإعلان عن الفائز الأول والمتوّج بلقب أول الأوائل، وذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة القرآنية العالمية «أول الأوائل» في نسختها الثانية، الفرع الدولي لمسابقة المؤسس - رحمه الله - الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والذي سيحضره سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعدد من كبار الشخصيات الإسلامية وثلة من العلماء والمقرئين المشهورين من دول العالم.

ويتوّج الفائز بالمركز الأول من بين عشرة متسابقين هم صفوة الصفوة لأوائل حفظة القرآن الكريم في العالم، والذين خاضوا يومي الخميس والجمعة الماضيين منافسات المرحلة النهائية، ليفوز من وفقه الله منهم بالمركز الأول وجائزة المسابقة. والمتسابق عمر أحمد نوري حسن أغا من الجمهورية العربية السورية، تأهل للمشاركة في هذه المسابقة العالمية بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم عام 2016م، يبلغ من العمر 29 عاماً، حاصل على بكالوريوس طب، وهو طبيب في التشخيص المخبري، أوضح أنه سعيد ويتشرف بوجوده في دولة قطر وتأهله لمنافسات النسخة الثانية من مسابقة أول الأوائل.

المتسابق محمد سعد عبد الجليل عبد القوي من جمهورية مصر العربية، تأهل للمشاركة في هذه المسابقة العالمية بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم بمصر عام 2019، يبلغ من العمر 27 عاماً وهو طالب في السنة الأخيرة في كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها، أوضح أنه كان يدعو الله أن يكون أحد العشرة المتأهلين لمنافسات المرحلة النهائية، ووفقه الله لخوض هذه المنافسات.

 محمد طاهر إدريس المسماري من دولة ليبيا، ذكر أنه يشارك في أول الأوائل لفوزه في مسابقة جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته عام 2018م، يبلغ من العمر 27 عاما، وهو خريج من كلية الطب البشري من جامعة عمر المختار في الجبل الأخضر بليبيا، ويعمل طبيبا بشريا، أكد أن مسابقة أول الأوائل مسابقة فريدة من نوعها.

 محمد علي عمروف من جمهورية قرغيزستان، تأهل للمشاركة في هذه المسابقة العالمية بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره عام 2022م، يبلغ من العمر 25 عاما، حاصل على بكالوريوس في اللغة العربية، ويواصل دراسته الشرعية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.




المتسابق عبد الرحمن البشير سالم حرشة من دولة ليبيا، تأهل للمشاركة في هذه المسابقة العالمية بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم بمملكة البحرين عام 2017، يبلغ من العمر 33 عاما، وحاصل على بكالوريوس طب، ذكر أن مسابقة أول الأوائل فريدة من نوعها سبّاقة في هذا الميدان القرآني؛ حيث جمعت كل الفائزين بالمركز الأول في جميع مسابقات القرآن الكريم بدول العالم.

أحمد عبدالعزيز محمد طعيمة من مصر تأهل للمشاركة في أول الأوائل بعد فوزه بالمركز الأول في المسابقة الدولية للقرآن الكريم في إيران عام 2021م، يبلغ من العمر 29 عاما، حاصل على ليسانس لغات وترجمة، ثمّن ما قامت به اللجنة المنظمة ودولة قطر من حسن الاستقبال والإقامة والجهود المقدرة في الإعداد الجيد لهذه المسابقة وفي اختيار أعضاء لجنة التحكيم وضوابط المسابقة، ولذا فإن مسابقة أول الأوائل تعد المسابقة الأقوى والأكثر تميزاً.

 المتسابق محمد عبده أحمد قاسم من الجمهورية اليمنية، تأهل للمشاركة في أول الأوائل بعد فوزه بالمركز الأول في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم في تنزانيا عام 2021م، يبلغ من العمر 24 عاماً، يدرس في السنة الثالثة بقسم علوم القرآن السنة، أوضح أن المسابقة من أقوى المسابقات القرآنية لما لها من طابع فريد في أسئلة الوصل وكذلك التفسير لمعاني مفردات القرآن.

المتسابق بونا آدم تيام من الكونغو برزافيل، تأهل للمشاركة في أول الأوائل بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة أفريقيا الكبرى للقرآن الكريم في تنزانيا عام 2022، يبلغ من العمر 20 عاماً، وأكد أن أول الأوائل مسابقة فريدة من نوعها والتنافس قوي جداً، وتتميز بكيفية طرح الأسئلة فهي من كلمة واحدة والجائزة لفائز واحد وهذا يضفي عليها قوة وتميز.

المتسابق أحمد ناجي الرحال سعد من دولة ليبيا، تأهل للمشاركة في هذه المسابقة العالمية بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في قطر عام 2019م، قال إن المسابقة في مجال القرآن وتتميز بأنها جمعت صفوة الصفوة والمستوى فيها أعلى والأسئلة أقوى وتتطلب الكثير من الاستعداد والإتقان والتركيز والاستعداد المسبق.

 عبد الرحمن فيصل محمد قائد من الجمهورية اليمنية، تأهل للمشاركة في مسابقة أول الأوائل بعد فوزه بالمركز الأول في المسابقة الأوروبية الدولية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم في كرواتيا عام 2022م، وهو طالب في بكالوريوس الشريعة الإسلامية، قال إنه سعيد بأن الله وفقه للتأهل للمرحلة النهائية للمسابقة ويسأل الله التوفيق، وذكر أنه لمس توفيق الله في دراسته وحياته والشعور بالسعادة والطمأنينة، ويطمح أن يكون داعياً إلى الله بالوسطية والاعتدال.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : الأوقاف تتوج أول الأوائل من حفظة القرآن العالميين اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : من خلال جناحها في «كونتيك إكسبو».. غرفة قطر تستعرض خدمات مجتمع الأعمال
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية