أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : انطلاق مونديال الجامعات لكرة السلة 3×3

أخبار قطر : انطلاق مونديال الجامعات لكرة السلة 3×3
أخبار قطر : انطلاق مونديال الجامعات لكرة السلة 3×3

الجمعة 10 نوفمبر 2023 04:41 صباحاً

رياضة

12

بمشاركة 24 فريقا من مختلف القارات
10 نوفمبر 2023 , 05:00ص
alsharq

محمود النصيري

تفتتح اليوم منافسات بطولة العالم للجامعات لكرة السلة (3×3)–الدوحة 2023، في نسختها الرابعة التي تقام للمرة الأولى في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط بمشاركة 24 فريقا من شتى انحاء العالم بينها 12 فريقا للسيدات و12 فريقا للرجال التي ستتنافس إلى غاية 12 نوفمبر 2023 بجامعة قطر للرياضة والفعاليات، بتنظيم مشترك بين الاتحاد القطري للرياضة الجامعية والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية (FISU).

وتمثل هذه الاستضافة النسخة الرابعة للبطولة حيث انطلقت في الصين بمدينة تشامين التي استضافت البطولة عامي 2018 و2019 وتوقفت عامي 2020 و2012 بسبب الظروف الصحية، قبل العودة بنسخة 2022 في اسطنبول، قبل الوصول إلى مدينة الدوحة.

وتشهد البطولة 48 مباراة ستقام على صالة الفعاليات بجامعة قطر التي تستضيف المباريات وملاعب التدريب، حيث يتواجد صالة رئيسية وملعب احماء و4 ملاعب تدريب، على ان تنقل البطولة على المنصات الخاصة بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.

وتقام المنافسات من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وستشهد البطولة إقامة بعض الفعاليات على غرار مسابقة ركلات الترجيح ومسابقة slam-dunk سلام دانك.




وتشارك قطر بفريقين، جامعة قطر في منافسات الرجال، وجامعة الدوحة في منافسات السيدات.

ومن جهته اشار راشد سعيد عضيبة مدير البطولة وأمين السر العام لاتحاد الرياضة الجامعية الى ان كل المرافق جاهزة والجميع على اهبة الاستعداد لتنظيم نسخة مبهرة من البطولة العالمية مشددا على أن البطولة تمثل فرصة لتبادل الخبرات والمهارات للمشاركين من الطلاب والطالبات بمختلف خلفياتهم الثقافية.

وأوضح عضيبة أن استضافة البطولة تتماشى مع رؤية الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين رياضيًا ورفع مستوياتهم الفنية في كل رياضة وتعزيز فرص مشاركتهم في المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.

كما توجه عضيبة بالشكر للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية على ثقته في القدرات التنظيمية والفنية للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بمنحه شرف استضافة هذا الحدث المونديالي، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الفرق المشاركة من شتى انحاء العالم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاق مونديال الجامعات لكرة السلة 3×3

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر :  دول مجلس التعاون تشدد على أهمية اتباع نهج استشرافي يضع الخطط والقوانين الداعمة لحقوق الأجيال القادمة
التالى محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول مجلس التعاون في أبو ظبي