أخبار عاجلة

محليات قطر : التنمية الاجتماعية والأسرة تستعرض أهمية دور التكنولوجيا المساعدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

محليات قطر : التنمية الاجتماعية والأسرة تستعرض أهمية دور التكنولوجيا المساعدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية
محليات قطر : التنمية الاجتماعية والأسرة تستعرض أهمية دور التكنولوجيا المساعدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

الخميس 19 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

28

19 سبتمبر 2024 , 06:27م
alsharq

وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة

الدوحة - قنا

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ،اليوم، ممثلة بإدارة الرعاية المجتمعية فعالية توعوية تهدف إلى إبراز دور التكنولوجيا المساعدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتحسين جودة حياتهم، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصم.

في هذه المناسبة، قالت السيدة ريم العجمي مدير إدارة الرعاية المجتمعية: إن دور إدارة الرعاية المجتمعية لا يقتصر على توفير الخدمات فقط، بل يهدف أيضا إلى نشر الوعي حول أهمية التكنولوجيا المساعدة كأداة لتمكين ذوي الإعاقة.




وشددت العجمي على أهمية تقديم الدعم اللازم للأشخاص الصم لضمان مشاركتهم الكاملة والفاعلة في المجتمع، مضيفة أن هذه الفعالية تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة لتحقيق التمكين الشامل لذوي الإعاقة.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على توفير الأدوات والموارد التي تتيح للأشخاص الصم التغلب على العقبات التي قد تواجههم، وتمكنهم من الاستفادة من حقوقهم كاملة في المجتمع.

وخلال الفعالية، تم تسليط الضوء على الأجهزة المساندة التي يمكن أن تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في التغلب على تحدياتهم اليومية، حيث شملت الفعالية زيارة تعريفية إلى مركز مدى، وتم استعراض أحدث الأجهزة والتقنيات المساعدة التي تسهم في تحسين التواصل وتسهيل الحياة اليومية.

وتلتزم وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بدورها الرئيسي في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، إذ تسعى إلى توفير بيئة مناسبة تسهم في تحقيق اندماجهم الكامل، ومن خلال تعزيز استخدام التكنولوجيا المساعدة، تعمل الوزارة على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، بما يعزز من فرصهم في التعليم والتوظيف والمشاركة المجتمعية الفعالة تحقيقا للأهداف التنموية التي تنص عليها رؤية قطر الوطنية 2030.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : التنمية الاجتماعية والأسرة تستعرض أهمية دور التكنولوجيا المساعدة في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكشف تفاصيل سلسلة سباقات الجري الأسبوعية
التالى أخبار قطر : فوز الدحيل والسد والريان في انطلاق الدوري العام لكرة اليد