أخبار عاجلة

أخبار قطر : أورباكون القابضة UCC توقع عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم

أخبار قطر : أورباكون القابضة UCC توقع عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم
أخبار قطر : أورباكون القابضة UCC توقع عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم

الخميس 19 سبتمبر 2024 12:52 مساءً

نافذة على العالم - محليات

0

لبناء مدارس مستدامة في قطر..
19 سبتمبر 2024 , 01:30م
alsharq

الدوحة - الشرق

وقعت شركة أورباكون القابضة UCC، الشركة القطرية الرائدة في مجال البناء، وشركة COBOD  الدنماركية، الأولى عالميًا في مجال صناعة طابعات ثلاثية الأبعاد الإسمنتية، عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم والتي سيتم استخدامها لبناء مدارس نموذجية في دولة قطر.

تمت مراسم التوقيع صباح اليوم في الدوحة، بين السيد رامز الخياط، رئيس شركة UCC القابضة، والسيد هنريك لوند-نيلسن، الرئيس التنفيذي ومؤسس COBOD، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجانبين.

ستتعاون شركة أورباكون القابضة UCC و COBOD لبناء مدارس باستخدام طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد، حيث ستغطي مساحة إجمالية تبلغ 40,000 متر مربع، ما يسجل رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس لأكبر المباني التي تم إنشاؤها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على مستوى العالم.

يولي المشروع أهمية قصوى للاستدامة، حيث تم تصميم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المتقدمة من COBOD خصيصًا لتقليل الفاقد من المواد وتحسين الكفاءة، مما يؤدي إلى ترشيد استهلاك الخرسانة، وهو عامل حاسم في تقليل البصمة الكربونية لعملية البناء. من خلال استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، سيتم بناء المدارس بمواد خام أقل مع ضمان السلامة الهيكلية، مما يجعل عملية البناء صديقة للبيئة.

كما تتيح تقنية COBOD بناء المباني والهياكل الخرسانية بشكل آلي من خلال تصاميم محسّنة تعزز كفاءة استخدام الخرسانة والتسليح، الأمر الذي يتماشى مع أهداف دولة قطر للتنمية المستدامة بحسب رؤية دولة قطر الوطنية 2030.




هذا وأعرب السيد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة أورباكون القابضة UCC، عن فخره بهذه الشراكة المهمة، قائلاً: "إن الشراكة مع COBOD تُعد نقلة نوعية ليس فقط لقطاع البناء في دولة قطر، بل على مستوى العالم. نحن نسعى دائمًا لتبني أحدث التقنيات التي تساهم في تحقيق الاستدامة والكفاءة في عملياتنا، وهذا المشروع يمثل جزءاً من التزامنا بتحقيق رؤية دولة قطر الوطنية 2030. من خلال هذه التقنية المتقدمة، نضع معايير جديدة للبناء المستدام، ونُسهم في تقليل الأثر البيئي لعملياتنا."

ومن جانبه أكد السيد رامز الخياط، رئيس شركة أورباكون القابضة UCC، على أهمية هذه الخطوة للشركة ولقطاع البناء عموماً، وقال: "تمثل هذه الشراكة مع COBOD خطوة فارقة إلى الأمام بالنسبة لقطاع البناء في دولة قطر والعالم. كما أن تبني التكنولوجيا في كل المجالات هو عنصر اساسي في استراتيجيتنا المؤسسية، وتبني وسائل البناء المتطورة يساهم في تقليل احتياجات المشروع من العمالة وتحسين نوعية الأعمال وتقليل الهدر وتقليص مدة تنفيذ المشاريع وتقليل استخدام المواد، بالإضافة الى خفض الانبعاثات الكربونية، وبالتالي الحفاظ على البيئة "

و قال السيد هنريك لوند-نيلسن، الرئيس التنفيذي ومؤسس COBOD  "تمثل شراكتنا مع شركة أورباكون القابضة UCC ومشروع الأبنية التعليمية قفزة استثنائية لصناعة البناء، حيث تدفعها سنوات إلى الأمام من حيث استخدام التكنولوجيا، وحجم المشاريع، والأهداف نحو مستقبل أكثر استدامة. ."

وفقًا للاتفاقية، ستقدم COBOD استشارات حول التصميم والتصنيع والتركيب والإشراف على طابعات للخرسانة. كما ستوفر COBOD التدريب والدعم الفني في الموقع لشركة أورباكون القابضة UCC لضمان تنفيذ عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد بكفاءة.

من المقرر أن تبدأ أعمال البناء في بداية عام 2025، وستضمن طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد من COBOD آلية تنفيذ سلسة وفعالة. تتكون كل مدرسة من طابقين، بمساحة تبلغ 100 × 100 متر. ستصل الطابعات طراز BOD XL من COBOD إلى حجم قياسي، حيث يبلغ طول كل منها 50 مترًا، مع عرض يبلغ 30 مترًا، وارتفاع يصل إلى 15 مترًا. وستعمل الطابعات بأقصى سرعة طباعة ممكنة، لضمان تنفيذ المشروع في أقرب وقت مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والاستدامة.

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : أورباكون القابضة UCC توقع عقدًا لتوريد أكبر طابعات الجيل الثالث ثلاثية الأبعاد في العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : يُعرض للمسألة القانونية.. وزارة الداخلية تحذر من الاقتراب من المنصات النفطية في البحر
التالى محليات قطر :  دول مجلس التعاون تشدد على أهمية اتباع نهج استشرافي يضع الخطط والقوانين الداعمة لحقوق الأجيال القادمة