أخبار عاجلة

محليات قطر : التعليم فوق الجميع: الحرب تهدد مستقبل جيل كامل من الفلسطينيين

محليات قطر : التعليم فوق الجميع: الحرب تهدد مستقبل جيل كامل من الفلسطينيين
محليات قطر : التعليم فوق الجميع: الحرب تهدد مستقبل جيل كامل من الفلسطينيين

الجمعة 3 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

10

03 نوفمبر 2023 , 07:07ص
alsharq

سها ناصر ومحمد علي

الدوحة - الشرق




في مخيم جباليا للاجئين بشمال غزة، تلوح في الأفق مأساة إنسانية محتدمة وآمال مستقبلية تتلاشى، كان محمد علي وسهى ناصر مثالين للأمل في غزة، على الرغم من تحديات الحياة اليومية.

انطلقت مسيرتهما التعليمية عندما التحقا ببرنامج قطر للمنح الدراسية، الذي يقدمه برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، حاملين حلم أن يصبحا أخصائيي العلاج الطبيعي. فمن خلال البرنامج، تمنح أكثر من 1300 شاب وشابة من الشباب المهمشين واللاجئين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية منحاً دراسية كاملة لمتابعة تعليمهم العالي. التقى محمد وسهى لأول مرة كطالبين طموحين يسعيان لتحقيق حلمهما، لم يخطر ببالهما أن ينمو بينهما حب عميق يتحدى الظروف القاهرة، وكانت رحلتهما المشتركة درباً من الإصرار والعمل الجاد والدعم لبعضهما البعض، ومع اجتهادهما في الدراسة، نمت الروابط بينهما بشكل أقوى، كان التزامهما بالتعليم وأحلامهما مصدر إلهام ليس فقط لزملائهما الطلاب ولكل من يعرفهما بتفانيهما وشغفهما بالعلم. وبعد التخرج، بدأ محمد وسهى فصلًا جديدًا، حيث أعادا ما اكتسباه من معرفة ومهارات إلى مجتمعهما، وكان مستقبلهما مليئا بالوعد، وتزوجا ورزقا بولد جميل.ولكن وقعت المأساة في اليوم التاسع عشر من الصراع المدمر في غزة، الحرب التي أدت بالفعل إلى فقدان أرواح أكثر من 8500 شخص 67 % منهم من النساء والأطفال، وفقًا للأمم المتحدة حتى 31 أكتوبر 2023، حيث أنهت هذه الحرب حياة شابين مليئتين بالوعود، وكادت أن تودي بحياة الثالث.

كانت عائلة محمد قد تجمعت في منزلهم بمخيم جباليا المكتظ بالسكان، بحثًا عن الأمان في التواجد مع بعضهم، وفي لحظة واحدة، تحول ملجأهم إلى مشهد لا يمكن تخيله من الرعب، تعرض المخيم لقصف أدى إلى تغيير حياتهم إلى الأبد.بشكل مأساوي، فقد محمد وطفلهما حياتهما، ونجت سهى لكنها تعاني من إصابات خطيرة، بما في ذلك أضرار في العمود الفقري والطحال، وهي الآن تناضل من أجل حياتها في المستشفى الإندونيسي في غزة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : التعليم فوق الجميع: الحرب تهدد مستقبل جيل كامل من الفلسطينيين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى