أخبار عاجلة

محليات قطر : واحة الدوحة تستضيف فعالية سباق من أجل العلاج للتوعية بسرطان الثدي

محليات قطر : واحة الدوحة تستضيف فعالية سباق من أجل العلاج للتوعية بسرطان الثدي
محليات قطر : واحة الدوحة تستضيف فعالية سباق من أجل العلاج للتوعية بسرطان الثدي

الخميس 2 نوفمبر 2023 09:21 صباحاً

محليات

72

02 نوفمبر 2023 , 09:00ص
alsharq

بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع والجمعية القطرية للسرطان

تخصيص نسبة من عائدات هذا السباق لدعم مجهودات الجمعية القطرية للسرطان في مكافحة هذا المرض

 

انسجامًا مع استراتيجيتها في تعزيز المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي، نظمت "واحة الدوحة"، بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع والجمعية القطرية للسرطان، ومجموعة من الشركات التابعة  لواحة الدوحة مثل: برنتان الدوحة، فندق بانيان تري، مدينة الألعاب دوحة كويست، وفوكس سينما، فعالية خاصة للتوعية بسرطان الثدي تحت عنوان "سباق من أجل العلاج".

جمع هذا الحدث، الذي أقيم يوم الجمعة 27 أكتوبر في حديقة "واحة الدوحة"، العديد من المؤسسات الداعمة لمصابي مرضى السرطان، وبمشاركة ما يزيد عن 103 عدّاءين من مختلف الفئات العمرية.

ويذكر أن السباق يقام في نسخته الأولى لعام 2023، بهدف ترسيخ مكانته كأحد أبرز مبادرات أكتوبر الوردي ودعم مساعي الجمعية القطرية للسرطان في نشر الوعي حول أهمية التشخيص المبكر والاستثمار في بحوث سرطان الثدي المحلية، وتشجيع المشاركة في الأنشطة الرياضية تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال توفير منصة للتنافس والمشاركة المجتمعية.

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لـ "واحة الدوحة" :"نحن فخورون برعايتنا  لهذه الفعالية المهمة، التي تأتي كجزء من التزام واحة الدوحة في دعم المجتمع المحلي لزيادة التوعية بسرطان الثدي على مستوى الأفراد والمؤسسات والحفاظ على صحة النساء عبر الرياضة  وتعزيز نمط الحياة الصحي للمتسابقين، كما يسعدنا تخصيص نسبة من عائدات هذا السباق لدعم مجهودات الجمعية القطرية للسرطان في مكافحة هذا المرض."

أقيم السباق في حديقة “واحة الدوحة”، حيث تم تحديد نقطتي الانطلاق والنهاية للمشاركين من الفئات المشاركة (البالغين والناشئين لمختلف الفئات رجال وسيدات) والمسافات التي سيقطعونها 5 كيلومترات للبالغين من 18 إلى 40 سنة، و2.5 كم للناشئين من 13 إلى 17 سنة (ذكوراً وإناثاً). وشهد السباق إقبالًا واسعًا في جميع فئات السباق.

كما شارك في تنظيم السباق جميع شركات واحة الدوحة من "برنتان الدوحة، فندق بانيان تري، كويست وفوكس سينما" وذلك من خلال الضيافة عبر تقديم أكشاك المطاعم والمقاهي المشاركة بجانب الجوائز القيّمة المقدّمة للفائزين. حيث حصل الفائزون بالمراكز الأولى في  "سباق من أجل العلاج " فئة البالغين ذكوراً وإناثاً على إقامة لليلة واحدة لشخصين في فندق بانيان تري (شاملة الإفطار)، قسيمة شراء بقيمة 500 ريال قطري من برنتان الدوحة، 5 تذاكر سينما ڤوكس، 3 تذاكر دخول لمدينة الألعاب كويست، فيما حصل أصحاب المركز الثاني على قسيمة شراء بقيمة 500 ريال قطري من واحة الدوحة، قسيمة شراء بقيمة 400 ريال قطري من برنتان الدوحة، 4 تذاكر سينما ڤوكس وتذكرتين  لدخول مدينة الألعاب كويست، كما حصل أصحاب المركز الثالث على قسيمة شرائية بقيمة 250 ريال قطري من واحة الدوحة، قسيمة شرائية بقيمة 300 ريال قطري من برنتان الدوحة، 3 تذاكر سينما ڤوكس وتذكرة دخول لمدينة الألعاب كويست. 




20231102_1698904948-48.jpg?1698904948

 

وعن فئة الناشئين، فقد حصل الفائزون بالمركز الأول كذلك على قسيمة شرائية بقيمة 500 ريال قطري من واحة الدوحة، قسيمة شرائية بقيمة 500 ريال قطري من برنتان الدوحة، تذاكر فوكس سينما وتذاكر دخول لمدينة الألعاب كويست، بينما حصل أصحاب المركز الثاني على قسيمة شرائية بقيمة 300 ريال قطري من واحة الدوحة، قسيمة شرائية بقيمة 400 ريال قطري من برنتان الدوحة، 4 تذاكر فوكس سينما وتذكرتين دخول لمدينة الألعاب كويست. كما حصل الفائزون بالمركز الثالث على قسيمة شرائية بقيمة 150 ريالاً قطرياً من واحة الدوحة، قسيمة شرائية بقيمة 300 ريال قطري من برنتان الدوحة، 3 تذاكر فوكس سينما وتذكرة دخول لمدينة الألعاب كويست.

وعلى هامش "سباق من أجل العلاج "، نظمت واحة الدوحة عددًا من الأنشطة المتنوعة وذلك دعماً لهذه المبادرة النبيلة التي شهدت مشاركة واسعة من الحضور  والترفيه عن المشاركين  بما في ذلك نشاط البالونات، الرسم على الوجه، الرسم على الرمال، والعديد من أكشاك الطعام المنتشرة على نطاق الحديقة، التي تمتد على مساحة 27500 متر مربع، وتوفر مناطق خضراء كبيرة للاسترخاء والاستمتاع بملاذ هادئ وأوقات ملهمة من التواصل مع الطبيعة المتنوعة بأشجارها المنتقاة من جميع أنحاء العالم. كما تم توزيع العديد من القمصان التذكارية المقدمة من واحة الدوحة وشهادات المشاركة على الحضور.

20231102_1698904964-217.jpg?1698904964

 

وقد حقق هذا الحدث نجاحًا باهرًا، وذلك بفضل الجهود التعاونية لواحة الدوحة وشركاتها، الجمعية القطرية للسرطان، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، حيث قاموا بالعمل معًا لزيادة مستوى الوعي حول سرطان الثدي وحث الحضور على اتخاذ خطوات استباقية من خلال الكشف المبكر، ودعم المرضى، والمساهمة في البحث المستمر.

اختتم الحدث الرياضي بتكريم الفائزين وتناول الطعام والمشروبات الصحية التي أثارت إعجاب جميع الحضور، كما استمتع المشاركون بالتقاط الصور التذكارية مع الفائزين والمنظمين للحفل. ويذكر أن واحة الدوحة تسعى لتنظيم النسخة الثانية من الحدث الرياضي في السنوات القادمة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : واحة الدوحة تستضيف فعالية سباق من أجل العلاج للتوعية بسرطان الثدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية