أخبار عاجلة

أخبار قطر : «كتارا تك» يبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي

أخبار قطر : «كتارا تك» يبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي
أخبار قطر : «كتارا تك» يبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي

الخميس 2 نوفمبر 2023 07:22 صباحاً

محليات

154

02 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

أ. د. خالد السليطي

الدوحة - الشرق

بحضور سعادة أ. د. خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عقد ملتقى كتارا تك أمس الأول، في المبنى 15، لقاءه الثالث عشر تحت عنوان «مستقبل الذكاء الاصطناعي» وذلك بمناسبة احتفائه بالذكرى السابعة لانطلاقه وضمن سلسلة لقاءاته الشهرية.

وشمل هذا اللقاء، الذي سجل حضور مجموعة من المتخصصين والمهتمين، تقديم مداخلات، تطرقوا من خلالها إلى عدد من المواضيع وهي: السرية والخصوصية في الذكاء الاصطناعي، وفرص استخدام الذكاء الاصطناعي في الاعلام وأهمية الاهتمام بتطوير نظم المعلومات وقيمة البيانات في تحليلات الجماهير.

وفي الكلمة التي ألقاها، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أكد على دور ملتقى كتارا تك في بعث حَراك فاعل هدفه نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات في المجتمع، ودعم العديد من المشاريع النوعية والناشئة في هذا المجال. وأشار إلى أنَّ كتارا عبر هذا الملتقى، تسعى لتقديمِ نماذج رائدة والتطرقِ لأفكار ومواضيع من شأنها أن تبرز قيمة البيانات والذكاء الاصطناعي وما يطرحه ذلك من أسئلة وتحديات.




استقطاب الشباب القطري

 وبيَّن أنّ هدف الملتقى هو استقطاب الشباب القطري وتقديم الدعم اللازم لهم بما من شأنه أن يساهم في تطوير مهاراتهم وطاقاتهم وكفاءتهم، حتى تتشكل قوة تقنية قادرة على المساهمة في التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وتطوير الاقتصاد الوطني والمشاركة في النهضة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

وفي العرض الذي قدَّمه تطرق الشيخ خليفة بن علي آل ثاني من بيت الحكمة إلى «السرية والخصوصية في الذكاء الاصطناعي»، حيث أكد على أن الرغبة في حماية الخصوصية لا يجب أن تجعلنا نبالغ في المخاوف داعيا إلى عدم الانسياق وراء الهوية الوهمية لما لذلك من تأثير على بروز الفرد وقدرته على التأثير. لافتا إلى ضرورة عدم تبادل المعلومات الخاصة على مواقع الذكاء الاصطناعي وأهمية التحقق من امان الأجهزة الالكترونية.

من ناحيته، أشار الاعلامي عبد العزيز آل إسحاق إلى فرص استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام. وإلى التحديات التي يواجهها هذا القطاع وأبرزها نشر الأخبار الكاذبة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : «كتارا تك» يبحث مستقبل الذكاء الاصطناعي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية