أخبار عاجلة

أخبار قطر : واشنطن تحرص على ضمان مشاركة مناسبة لروسيا في فعاليات قمة "آبيك"

أخبار قطر : واشنطن تحرص على ضمان مشاركة مناسبة لروسيا في فعاليات قمة "آبيك"
أخبار قطر : واشنطن تحرص على ضمان مشاركة مناسبة لروسيا في فعاليات قمة "آبيك"

الخميس 2 نوفمبر 2023 05:44 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

16

02 نوفمبر 2023 , 06:20ص
alsharq

واشنطن - قنا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، بأن الإدارة الأمريكية تحرص على ضمان مشاركة مناسبة للوفد الروسي في فعاليات قمة "آبيك"، المقرر عقدها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية الشهر الجاري، مؤكدة أن هذه المشاركة ستكون وفقا للقوانين والعقوبات السائدة في الولايات المتحدة.




وقال مصدر مسؤول بالوزارة إن الولايات المتحدة تعمل بالطبع على ضمان المشاركة المناسبة لجميع اقتصادات الآبيك، بما في ذلك روسيا في المنصة الرئيسية للولايات المتحدة لتعزيز السياسات الاقتصادية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، "حتى الآن لا تتوفر لدينا أي تحديثات بخصوص الحاضرين على مستوى القادة".

وأضاف المصدر: "لقد كنا واضحين منذ البداية بأن المشاركة في قمة آبيك لعام 2023 ستتم وفقاً للقوانين واللوائح الأمريكية، والتي تشمل العقوبات المفروضة".

وفي سياق متصل، قال أناتولي أنطونوف السفير الروسي لدى واشنطن إن روسيا ستحدد بنفسها مستوى وطبيعة مشاركتها في القمة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لا تملك سوى دور تنظيمي يقتصر على إصدار الدعوات.

ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في مدينة سان فرانسيسكو خلال الفترة من 14 إلى 15 نوفمبر الجاري، وذلك كجزء من فعاليات أسبوع "قمة آبيك" الاقتصادية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : واشنطن تحرص على ضمان مشاركة مناسبة لروسيا في فعاليات قمة "آبيك"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : مجلس الشورى يشارك في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب بأرمينيا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية