أخبار عاجلة

إدمان المخدرات والدماغ


في حين أن كل المخدرات تنتج الآثار المادية المختلفة، وجميع المواد المعنفات تشترك في شيء واحد مشترك: الاستخدام المتكرر يمكن أن يغير من الطريقة التي يعمل بها الدماغ . وهذا يشمل الأدوية الموصوفة التي يساء استخدامها بالإضافة إلى العقاقير الترويحية، يتسبب تناول الدواء في اندفاع هرمون الدوبامين في عقلك ، مما يؤدي إلى الشعور بالسعادة. يتذكر دماغك هذه المشاعر ويريد تكرارها.

عندما تصبح مدمنًا ، تأخذ المادة نفس أهمية سلوكيات البقاء الأخرى ، مثل الأكل والشرب، تتداخل التغييرات في دماغك مع قدرتك على التفكير بوضوح ، وممارسة الحكم الجيد ، والتحكم في سلوكك ، والشعور بأنك طبيعي بدون تعاطي المخدرات، بغض النظر عن العقار الذي تدمنه ، فإن الرغبة الشديدة في تعاطيها تزداد أهمية أكثر من أي شيء آخر ، بما في ذلك العائلة والأصدقاء والوظيفة وحتى صحتك وسعادتك.

الرغبة في الاستخدام قوية لدرجة أن عقلك يجد طرقًا عديدة لإنكار أو تبرير الإدمان. قد تقلل بشكل كبير من كمية الأدوية التي تتناولها ، ومدى تأثيرها على حياتك ، ومستوى تحكمك في تعاطي المخدرات.




من خلال علاج الادمان والدعم المناسبين ، يمكنك مواجهة الآثار المدمرة لتعاطي المخدرات واستعادة السيطرة على حياتك. تتمثل العقبة الأولى في التعرف على مشكلة ما والاعتراف بها ، أو الاستماع إلى أحبائك الذين غالبًا ما يكونون أكثر قدرة على رؤية الآثار السلبية لتعاطي المخدرات على حياتك.

تؤكد مستشفيات علاج الادمان أن علاج ادمان الهيروين من أصعب أنواع العلاج بسبب قوة تأثير الهيروين على الدماغ

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسباب إدمان النيكوتين.. عوامل متعددة تعرف عليها
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية