أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

أخبار العالم : مهرجان «البدر» ينظم ورشتين وجلسة حول القيم النبوية في المحتوى الرقمي

أخبار العالم : مهرجان «البدر» ينظم ورشتين وجلسة حول القيم النبوية في المحتوى الرقمي
أخبار العالم : مهرجان «البدر» ينظم ورشتين وجلسة حول القيم النبوية في المحتوى الرقمي

الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:40 مساءً

نافذة على العالم - تواصلت لليوم الثامن على التوالي، أنشطة وفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان «البدر» المقامة حالياً في مركز الفجيرة الإبداعي.
وشهد المهرجان تنظيم جلسة حوارية بعنوان «القيم النبوية في المحتوى الرقمي».
وأكد المشاركون خلال الجلسة أهمية مهرجان البدر في ترسيخ السيرة النبوية والمفاهيم والقيم المتعلقة بها وكيفية استخدام الفضاءات الرقمية لنشرها وسبل تعزيز الوعي الديني في العصر الرقمي، ما يسهم في بناء مجتمع متماسك وقيم.
وثمنوا الاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بغرس قيم الإسلام وإحياء ذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم، واستعراض سيرته النبيلة من خلال فعاليات دينية وثقافية متنوعة ضمّها المهرجان. وركّز المشاركون على أهمية الدمج بين العصر الرقمي وهدي النبي صلى الله عليه وسلم من خلال خدمة سُنّته النبيلة بوضع تصورات شاملة وآليات واضحة لنشرها بين الناس وخدمتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي بإتقان وإبداع وتميز وابتكار.
ولفتوا إلى عصر الانفتاح على العالم عبر ثقافات متعددة ما يتطلب تحقيق الاتزان القيمي داخل مجتمعاتنا، مؤكدين أهمية استغلال هذه التقنية في تقديم محتوى يعكس القيم النبيلة التي جاءت بها السيرة النبوية لتعزيز سلوكنا وأخلاقنا في عطائنا وتعاملنا مع الناس. ودعوا في نهاية الجلسة إلى تعميم هذا المهرجان وما يحمله من برامج دينية وثقافية تتجلّى فيها سيرة النبي الكريم وما تحمله من معانٍ طيبة في كل إمارات الدولة، لتعم الفائدة لكل أفراد المجتمع بالتعرف إلى قيم وأخلاقيات الرسول والتحلي بصفاته السمحة.
شارك في الفعالية صانعو المحتوى عبد الله الرئيسي، فهد هيكل، حمد الشامسي، وأدارها الإعلامي عبد الله إسماعيل، وتناولت أهمية المحتوى الديني في تعزيز القيم النبوية وتأثيره في المجتمع.
كما شهد المهرجان تنظيم ورشتين الأولى في الفترة الصباحة بعنوان «تأمل ورسم المسجد النبوي باستخدام الحبر والألوان المائية» قدمتها الفنانة التشكيلية فاطمة الدويلة الهاشمي.
وطرحت الهاشمي مقدمة عن فن الـ«urban sketch» رسم الحياة الحضارية «الذي يجمع بين التحبير والألوان المائية في رسم الأماكن والبنايات»، ما ساعد المشاركين على التعبير عن جمال البيئة المحيطة بهم بأسلوب فني مبتكر، وتناولت ورشة «خط الرقعة أساسيات بناء السطر» التي قدمها الفنان أحمد عادل في الفترة المسائية أهم صفات خط الرقعة وخصائصه واستخداماته، ثم تحدث عن تاريخ هذا الخط وكيفية تطوره.
وركزّت الورشة على أهمية قوة الحرف كونه اللبنة الأساسية للبناء.
(وام)


المصدر : أخبار العالم : مهرجان «البدر» ينظم ورشتين وجلسة حول القيم النبوية في المحتوى الرقمي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : عاجل:- إضراب شامل في المدارس الثانوية الإسرائيلية احتجاجًا على فشل إقرار الموازنة العامة
التالى أخبار العالم : ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024: عيار 21 يسجل زيادة بـ3 جنيهات