أخبار عاجلة
رياضة : فأر يجبر طائرة على الهبوط الاضطراري -

عادات خاطئة تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء.. احذريها

عادات خاطئة تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء.. احذريها
عادات خاطئة تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء.. احذريها

الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:48 مساءً

نافذة على العالم - إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن وخاصة في البطن، فيكون نتيجة لاتباع بعض العادات الخاطئة التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء.

وعن أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن، والعادات الخاطئة التي تسبب تراكم الدهون، نكشفها وفقا لما أوضحته صحيفة تايمز أوف إينديا.

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن

وعن أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن فيكون نتيجة للتغيرات الهرمونية، وخاصة عند النساء كلما تقدمن بهن العمر، حيث إن هرمونات الإستروجين والبروجسترون والكورتيزول لها أدوار مهمة في توزيع الدهون في الجسم، وعند حدوث خلل بهم يحدث زيادة الوزن.

وعند الاقتراب من فترة انقطاع الطمث يحدث انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين الذي له دور جيد في توزيع الدهون وعند انخفاضه تتراكم الدهون في البطن، فالنساء يلاحظن دهون زائدة في منطقة البطن فترة انقطاع الطمث بشكل مفاجئ.




وعن سبب تراكم الدهون في البطن هو التعرض للإجهاد  حيث ينتج الجسم الكورتيزول وبالإجهاد يرتفع مستوياته مما يحدث تراكم للدهون في منطقة البطن ومن الافضل التخلص من الإجهاد للحفاظ على الوزن.

ومن ضمن الأسباب التي تؤدي لتراكم الوزن، هو مقاومة الجسم للانسولين نتيجة لسوء التغذية وقلة النشاط البدني أو بسبب العوامل الوراثية، فالجسم يبدأ في تخزين وتراكم دهون البطن  للنساء.

تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء

عادات خاطئة تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء

1- اتباع عادات نوم سيئة، فإن اهمال النوم وعدم الحصول على ما يكفي يوميا من عدد الساعات المخصصة للنوم يحدث تغيرات في نمط الحياة وزيادة الشهية وتراكم الدهون في منطقة البطن، والنوم الجيد يؤدي لوزن صحي.

2- من ضمن العادات الخاطئة هو قلة النشاط البدني وعدم ممارسة التمارين الرياضية مما يدفعك لاكتساب الوزن في منطقة البطن، وقلة التمارين الرياضية تجعل الجسم أكثر عرضة لاكتساب الدهون، فمن الافضل ممارسة تمارين عضلات البطن لتقليل الدهون، والتمارين الرياضية بشكل يومي.

3- تناول السكريات والكربوهيدرات المكررة، يتسببان في مقاومة مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن، مع ارتفاع نسبة السكر في الدم واستهلاك السعرات الحرارية، وتراكم الدهون في منطقة البطن. 


المصدر : عادات خاطئة تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن للنساء.. احذريها

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 طرق فعالة للتخلص من الكرش.. بينها الالتزام بمواعيد الوجبات كل يوم
التالى دراسة: وجود علامات التهاب المفاصل لدى واحد من كل أربعة مرضى بالصدفية