أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

رياضة : «كيوتيرمنلز قطر كلاسيك» للإسكواش على خط الانطلاق

رياضة : «كيوتيرمنلز قطر كلاسيك» للإسكواش على خط الانطلاق
رياضة : «كيوتيرمنلز قطر كلاسيك» للإسكواش على خط الانطلاق

الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

6

02 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

أكد الاتحاد القطري للإسكواش جاهزيته لاستضافة بطولة "‏كيوتيرمنلز قطر كلاسيك"‏ 2024 للرجال والسيدات التي ستقام خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وإلى 5 أكتوبر المقبل بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش بمشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات المصنفين الأوائل في العالم.

وتقام البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 215 ألف دولار بمشاركة 32 لاعبا في فئة الرجال و32 لاعبة في فئة السيدات.

وتشهد البطولة عودة البطلين السابقين لنسخة 2023، المصري علي فرج المصنف الأول عالميا ومواطنته هانيا الحمامي اللذين يسعيان للدفاع عن لقبيهما وسط توقعات بأن تكون المنافسات قوية في ضوء تواجد نخبة من ألمع نجوم اللعبة في العالم.

كما تزخر قائمة الرجال بمشاركة النيوزيلندي بول كول المصنف الثاني على العالم.

كما تسجل البطولة مشاركة كل من اللاعب البيروفي دييجو إلياس، بطل العالم المتوج حديثا، والمصري مصطفى عسل، بطل بطولة بريطانيا المفتوحة مؤخرا.

من جانبه يدخل النجم القطري عبدالله التميمي البطولة مدعوما بقاعدة جماهيرية كبيرة، فهو يلعب على أرضه، كما سبق له المشاركة في بطولة "‏كيوتيرمنلز قطر كلاسيك" في تسع مناسبات، وقد جاء أفضل إنجاز للتميمي في عام 2022 عندما وصل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.




ويواجه النجم القطري في نسخة هذا العام تحديا صعبا في الجولة الأولى عندما يلتقي المصنف الثالث المصري مصطفى عسل حيث يتوقع أن تكون المباراة في غاية القوة من كلا الجانبين.

وفي فئة السيدات، ستسعى حاملة اللقب هانيا الحمامي إلى الدفاع عن إنجازها في هذه البطولة بينما تتطلع المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا وفي البطولة، إلى التتويج باللقب بعد أن بلغت الدور النهائي للبطولة خلال العامين الماضيين.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2024، عن طرح تذاكر مباريات البطولة للبيع عبر شبكة الانترنت اعتبارا من اليوم مطلع سبتمبر الجاري، فيما سيتم طرح التذاكر بمنفذ البيع بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش قريبا.

بهذه المناسبة، قال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والبادل والريشة الطائرة ومدير البطولة في تصريح له: "يسعدنا أن نعلن عن استضافة نسخة جديدة من كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش، ونحن نتطلع بشغف للترحيب بجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذه النسخة الاسثنائية".

وأكد على أن الاتحاد جاهز لاستضافة هذه البطولة مشيدا بالجهود التي يبذلها الجميع من أجل تعزيز نجاح البطولة وترسيخ مكانة دولة قطر في استضافة كبرى البطولات والتظاهرات العالمية.

ونوه مدير البطولة بالدور الذي تقوم به شركة كيوتيرمنلز، الراعي الرسمي للبطولة في دعم رياضة الإسكواش والرياضيين القطريين والتزامها بتعزيز نجاج البطولة عاما بعد آخر. معربا عن تطلعه لأن تحظى جماهير رياضة الاسكواش في دولة قطر بالفرصة للاستمتاع بأسبوع حافل بأرقى مستويات هذه اللعبة.

20240902_1725229176-48430.jpg?1725229176

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : «كيوتيرمنلز قطر كلاسيك» للإسكواش على خط الانطلاق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : نجوم عالميون يشاركون في «دولية السلة» بأبوظبي
التالى رياضة : كوزمين: المستقبل للشارقة.. واللاعبون يستحقون التحية