أخبار عاجلة

رياضة : دعم كبير لمهرجان سيف سمو الأمير للفروسية

رياضة : دعم كبير لمهرجان سيف سمو الأمير للفروسية
رياضة : دعم كبير لمهرجان سيف سمو الأمير للفروسية

الأربعاء 14 فبراير 2024 07:21 صباحاً

رياضة

36

14 فبراير 2024 , 07:00ص
alsharq

يشهد مهرجان سيف سمو الأمير المفدى للفروسية الذي ينظمه نادي قطر للسباق والفروسية، في الفترة من15-17 فبراير الجاري على مضمار الريان رعاية مميزة للغاية نظرا للأهمية الكبيرة للسباق الذي يستقطب أفضل الخيل والفرسان والمدربين من كافة أنحاء العالم مع المشاركة الدولية الكبيرة من خارج دولة قطر.

وستقام أشواط السيف والجوائز برعاية الشركات الوطنية التي تحرص على المشاركة في هذا الحدث الكبير والذي يعزز مكانة قطر كوجهة رائدة لرياضات الفروسية العالمية، حيث يمثل أغلى السباقات وسط تنافس قوي من الخيل المحلية التي أثبتت جدارتها في السنوات الماضية.

وتصل مجموع جوائز المهرجان إلى 10 ملايين دولار، سيتم توزيعها على الأشواط ال26 التي يشهدها المهرجان في 3 أيام، وسيكون النصيب الأكبر لشوطي السيف والجائزة وهو ما يجذب أقوى الفرسان والخيل في العالم.

وتواصل مجموعة QNB أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، دورها الرائد في دعم أغلى السباقات حيث ستكون الراعي الشوط الثامن والرئيسي للمهرجان على السيف الذهبي لسمو الأمير، الذي يقام في السباق الختامي السبت المقبل والمخصص للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 2400م بمشاركة أعداد كبيرة من الجياد القوية، وتبلغ الجائزة المالية لهذا الشوط مليونان ونصف المليون دولار، وهى أكبر جائزة لسباق للخيل العربية الأصيلة في العالم.

فيما ترعى لونجين الشوط السابع على جائزة سمو الأمير للخيل المهجنة الأصيلة، لمسافة 2400م وتبلغ جائزته مليونين ونصف المليون دولار.




وستكون"أُوريُد Ooredoo" شريك الاتصالات الرسمي وراعي جائزة شوط الشلفة لمهرجان سيف سمو الامير وهو الشوط الخامس في السباق والمخصص للخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ، لمسافة 2000م وتصل جائزة هذا الشوط 400 ألف دولار.

 إلى جانب مشاركة الرعاة.. الخطوط الجوية القطرية، وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وكل منهما يرتبط بشراكة استراتيجية مع النادي منذ عدة سنوات.

فيما تصل جائز الشوط الفضي 500 ألف دولار، وهي نفس جوائز الشوطين الأول والثاني، فيما تبلغ قيمة جوائز الشوطين الثالث والرابع 400 ألف دولار.

كما يشهد السباق تواجد عدد مميز من الرعاة أيضا على غرار قنوات الكأس الرياضة، وكيوميونيكيشن، وسوكاست وسنونو، ووي ميك ايفنتس.

ويبرز دور الرعاة في المشاركة الاجتماعية في أقوى السباقات بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز المنافسة خاصة للفروسية القطرية في ظل المشاركة الدولية الكبيرة، وتمثل الرعاية خطوة مهمة لتعزيز أهداف نادي قطر للسباق والفروسية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية والدائمة بين نادي قطر للسباق والفروسية والرعاة والتي تهدف إلى المساهمة في إنجاح المهرجان الكبير الذي يعد أهم أكبر حدث لسباقات الخيل على مستوى قطر والمنطقة بشكل عام، وهو ما يعكس الأهمية العالمية الكبيرة التي يحظى بها المهرجان.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : دعم كبير لمهرجان سيف سمو الأمير للفروسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : نادي العين والبلدية يوقعان اتفاقية لإدارة وتشغيل الملاعب بالأحياء السكنية
التالى رياضة : اكتساح نصراوي لجوائز الأفضل في أغسطس