أخبار عاجلة
أعراض مرض الشرى.. كدمات حمراء بالجسم أبرزها -

رياضة : الألماني والتر بطلاً للمسدس 10 أمتار ضمن نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن

رياضة : الألماني والتر بطلاً للمسدس 10 أمتار ضمن نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن
رياضة : الألماني والتر بطلاً للمسدس 10 أمتار ضمن نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

8

22 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمود النصيري

أحرز الألماني روبين والتر لقب مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال، بعدما احرز المركز الاول ضمن نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة حاليا بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتستمر حتى 25 نوفمبر الحالي، بمشاركة 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة من نخبة الأبطال العالميين والاولمبيين.

وجاء تتويج البطل الالماني والتر باللقب بعد ان جمع في رصيده 243.3 نقطة متقدما على الايطالي بولو مونا الذي حل ثانيا برصيد 240 نقطة، وجاء اللاتفي ايميليس فاسيرمانيس بالمركز الثالث برصيد 220.3 نقطة.

وعلى مستوى السيدات سيطرت الصين على المراكز الثلاثة الاولى حيث حلت لي شو بالمركز الاول بعد ان جمعت في رصيدها 244.7 نقطة وحلت ثانية مواطنتها نان زهاو التي حصدت 243.6 نقطة وجاءت رانكسين جيانغ بالمركز الثالث برصيد 223.4 نقطة.

واقيمت امس التدريبات الرسمية لمسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات على ان تقام اليوم المنافسات التأهيلية للمسابقة من خلال 60 طلقة للرجال ومثلها للسيدات، والتي سيتأهل على أثرها أفضل 8 رماة و8 راميات إلى النهائي من أجل المنافسة والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.

أحمد الكواري: نتطلع دائماً لرفع السقف التنظيمي

أشاد أحمد الكواري المدير العام لنادي الرمي الرياضي ورئيس اللجنة اللوجستية في البطولة بالمستوى الفني القوي لمنافسات امس وقال «أظهر نخبة ابطال العالم تنافسا قويا في منافسات المسدس الهوائي 10 امتار والتي تميزت بالندية والاثارة وانتهت بفوز الالماني روبين والتر بالمركز الاول في فئة الرجال مع سيطرة صينية مطلقة في فئة السيدات».

وأكد الكواري ان الاتحاد القطري للرماية يسعى الى تقديم نسخة استثنائية من البطولة من كافة النواحي ورفع سقف التنظيم عن بطولة العالم السابقة للشوزن التي لقيت العديد من الاشادات من الاتحاد الدولي والتحاد الاسيوي للعبة».

وأضاف: «تلقينا العديد من الاشادات من الوفود المشاركة في هذه البطولة ومن مسؤولي الاتحاد الدولي منذ وصولهم الى الدوحة وحضورهم حفل الافتتاح المبهر وهذا فخر لنا ويدفعنا لتقديم الافضل خاصة وان نهائيات بطولة العالم للبندقية والمسدس والشوزن ليست نسخة بسيطة وكل الرماة يطمحون للمشاركة فيها والتنافس والفوز واعتلاء منصات التتويج في فئة فردي الرجال والسيدات في مختلف المسابقات».




واوضح الكواري ان مراسم تتويج مسابقات البطولة ستقام يومي الخميس والسبت المقبلين.

وأعرب الكواري عن سعادته بثقة الاتحاد الدولي في الاتحاد القطري في تنظيم مختلف البطولات العالمية، مشيرا الى ان الاتحاد الدولي منحهم شرف استضافة بطولة العالم في شهر ابريل المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس وستمنح 8 بطاقات تأهيل وستساهم هذه البطولة في استقطاب مختلف رماة العالم للمشاركة فيها للفوز بإحدى البطاقات.

جاسم السليطي: الاستضافة تعزز مكانة قطر في استضافة أكبر الأحداث الرياضية

اعرب جاسم شاهين السليطي نائب مدير البطولة عن سعادته بالاشادات التي تتلقاها اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن سواء من مسؤولي الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والمحلية المشاركة او من الرماة والراميات المشاركين في هذا الحدث المونديالي وقال السليطي في تصريحات صحفية «تواصل اللجنة المنظمة وعلى رأسها الدكتور مشعل ابراهيم النصر بذل جهودا كبيرة من خلال الاهتمام بادق التفاصيل من اجل اخراج هذه البطولة بأفضل صورة ممكنة تليق بالسمعة التنظيمية لدولة قطر التي تعد عاصمة للرياضة العالمية، وهو ما يعزز مكانة الرماية القطرية على مستوى الاتحاد الدولي للعبة، كما يرسخ الثقة التي تحظى بها دولة قطر في استضافة أكبر الاحداث الرياضية مستقبلا».

واضاف السليطي «شهدنا منافسات قوية امس ضمن نهائيات المسدس 10 امتار للرجال والسيدات، ومن المرتقب ان تتواصل الاثارة في بقية المنافسات لا سيما في ظل وجود نخبة من ابرز الرماة والراميات من ابطال الاولمبياد والعالم».

وحول المشاركة القطرية قال «نتطلع لظهور رماة العنابي في بقية المنافسات بأفضل صورة ممكنة وان تتحقق لديهم الاستفادة اللازمة من خلال احتكاكهم بألمع الاسماء على مستوى الرماية العالمية، بالاضافة الى اعداد منتخباتنا الوطنية لدورة الالعاب الاسيوية التي تستضيفها قطر في 2030».

الصينية لي شو: بطولة مميزة ومستوى رائع

أعربت البطلة الصينية لي شو عن سعادتها البالغة بإحراز اللقب بمسابقة المسدس 10 امتار وسيطرة مواطنتيها زهاو نان وجيانغ رانشين على المركزين الثاني والثالث، مؤكدة أن البطولة مميزة للغاية، والمستوى الفني رائع جدًا، والفوز بالذهب يحتاج إلى الهدوء والتركيز الشديد.وأضافت قائلة: البطولة رائعة والمستوى الفني مرتفع جدًا، وانا سعيدة بالنتائج التي حققتها وهذا إنجاز كبير في ظل تواجد مجموعة مميزة من الرماة العالميين والأولمبيين في البطولة المميزة على كافة المستويات تنظيميا وفنيا.

20231122_1700603042-907.JPG?1700603043

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : رياضة : الألماني والتر بطلاً للمسدس 10 أمتار ضمن نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : «الإمارات للدراجات» يتصدر سباق ميموريال بانتاني
التالى رياضة : بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. علي أرشد يتأهل لنهائي سباق 100 متر