أخبار عاجلة

منى المراغي: سباق رالي السيارات الكهربائية شهد تفاعلا كبيرا بـ مهرجان العلمين

منى المراغي: سباق رالي السيارات الكهربائية شهد تفاعلا كبيرا بـ مهرجان العلمين
منى المراغي: سباق رالي السيارات الكهربائية شهد تفاعلا كبيرا بـ مهرجان العلمين

السبت 17 أغسطس 2024 07:34 مساءً

  • الفـن
منى المراغي: سباق رالي السيارات الكهربائية شهد تفاعلا كبيرا بـ مهرجان العلمين

الإعلامية منى المراغي

مروة الدقيشي

هنأت الإعلامية منى المراغي، جامعة حلوان لحصولها على المركز الأول في مسابقة رالي السيارات الكهربائية، موضحة أن السباق شهد تفاعلا كبيرا من زوار مهرجان العلمين معقبة:« المسابقة من ضمن الأنشطة التي أشعرت زوار العلمين بتفاعل كبير وبهجة عظيمة».

وأشارت منى المراغي خلال تقديمها برنامجها «الحياة في العلمين»، المذاع عبر قناة «on»، أنه من ضمن الفعاليات الموجودة، وتشد أنظار الأسرة المصرية بشكل كبير، مهرجان «نبتة» للأطفال، والذي تم التنويه له منذ بداية انطلاق فعاليات مهرجان العلمين، حيث يهتم بالطفل.

وعن تسمية المهرجان بهذا الاسم «نبتة» قالت إنه سمي بهذا الاسم نظرا لأن الطفل يعد نبتة أو الزرعة التي يجب أن تنمو بشكل صحيح، كما جرى اختيار رمز «كيكو» وهو طائر أبو قردان، نظرا لأنه يحرس دائما الأرض ويهتم بالنبتة التي تزرع في الأرض لكي تنمو بشكل صحيح.




تفاصيل سباق رالي السيارات الكهربائية بالعلمين

ويعد رالي السيارات الكهربائية مصر «EVER» أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية. وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة بجانب إدارة وإقامة الحدث الختامي للمسابقة.

واستهدفت مسابقة رالي السيارات الكهربائية طلاب كليات هندسة بالجامعات المصرية المختلفة، ويعتبر الهدف الرئيسي لـ رالي السيارات خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وحشد وإعداد كوادر من المهندسين المصريين في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ووضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة في المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة، مما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار في هذا المجال في مصر والدخول في شراكات، بالإضافة إلى تأهيل عمالة فنية ومهندسين وباحثين ومصممين في مجالات البرمجيات المدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة والتصميم وامتلاك مقومات هذه الصناعة الواعدة، إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين في جو حماسي ممتع.

وحاءت المسابقة ضمن تنفيذ أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لرؤية مصر للتنمية الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا 2030 لدعم إنتاج المعرفة وتعميق التصنيع المحلي.

اقرأ أيضاً
«باقي 3 أيام».. رانيا يوسف تكشف موعد طرح أولى أعمالها الغنائية «ليك»

رامي جمال في أحدث ظهور: «على الرايق عشان كله بيضايق»

nabd.png


المصدر : منى المراغي: سباق رالي السيارات الكهربائية شهد تفاعلا كبيرا بـ مهرجان العلمين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : حسن نصر الله: "تعرضنا لضربة قاسية وغير مسبوقة".. ويهدد إسرائيل بـ "حساب عسير" (التفاصيل الكاملة)
التالى سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأحد 1-9-2024