أخبار عاجلة

أخبار العالم : نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال صعد من اعتقال النساء واحتجازهن كرهائن منذ 7 أكتوبر الماضي

أخبار العالم : نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال صعد من اعتقال النساء واحتجازهن كرهائن منذ 7 أكتوبر الماضي
أخبار العالم : نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال صعد من اعتقال النساء واحتجازهن كرهائن منذ 7 أكتوبر الماضي

الاثنين 6 نوفمبر 2023 11:23 مساءً

عربي ودولي

32

06 نوفمبر 2023 , 10:56م
alsharq

رام الله - قنا

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي صعد عملية اعتقال النساء واحتجازهن كرهائن بعد السابع من شهر أكتوبر الماضي، في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

وأوضح النادي، في بيان له اليوم، أن عدد حالات اعتقال النساء التي تم توثيقها وصل إلى أكثر من 60 حالة، جرى الإفراج عن بعضهن لاحقا بعد اعتقالهن كرهائن أو الإفراج عنهن بشروط، فيما يواصل الاحتلال اعتقال أخريات بتهم تتعلق بالتحريض، إضافة إلى إصدار أوامر اعتقال إداري.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال استخدمت جملة من الجرائم والسياسات التنكيلية بحق النساء، من خلال اقتحام منازلهن بطريقة وحشية مستخدمة كافة أنواع الأسلحة، بما فيها الكلاب البوليسية، إلى جانب تهديدهن بقتل أبنائهن، فضلا عن القيام بأعمال تخريب وتدمير واسعة لمنازلهن، مشيرا إلى أن المعتقلات بينهن أسيرات سابقات وأمهات لأسرى وطالبات جامعيات ونساء مسنات وفتيات.




وأشار إلى أنه يتم اعتقال النساء واحتجازهن كرهائن للضغط على أزواجهن أو أبنائهن المستهدفين من قبل الاحتلال، لتسليم أنفسهم، مشيرا إلى أن المؤسسات المختصة وثقت العديد من هذه الحالات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، مؤكدا أن محافظة الخليل شهدت أعلى نسبة في عمليات الاعتقال.

يشار إلى أن الاحتلال صعد حملات الاعتقال بعد السابع من شهر أكتوبر الماضي في القدس والضفة الغربية المحتلتين، حيث وثقت المؤسسات المعنية 2070 حالة اعتقال، بينهم 145 طفلا، حيث تعد حالات الاعتقالات الأعلى منذ سنوات.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع عدوان الاحتلال غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال صعد من اعتقال النساء واحتجازهن كرهائن منذ 7 أكتوبر الماضي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم : بعض من الاساقفة يشاركون مؤتمر لجنة التكريس البتولي بعنوان "التوازن في حياة المكرسة"
التالى أخبار العالم : مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية