أخبار عاجلة

أخبار العالم : البيت الأبيض: واشنطن تتواصل مع شركائها في الشرق الأوسط من أجل هدنة إنسانية في غزة

أخبار العالم : البيت الأبيض: واشنطن تتواصل مع شركائها في الشرق الأوسط من أجل هدنة إنسانية في غزة
أخبار العالم : البيت الأبيض: واشنطن تتواصل مع شركائها في الشرق الأوسط من أجل هدنة إنسانية في غزة

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 11:03 صباحاً

عربي ودولي

34

01 نوفمبر 2023 , 11:08ص
alsharq

جون كيربي منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض

واشنطن - قنا

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة الأمريكية تتواصل مع شركائها في الشرق الأوسط، لدراسة إمكانية التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة.

وأكد جون كيربي منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، في مؤتمر صحفي، أن واشنطن تسعى للعمل المشترك مع عدد من الدول لفهم إمكانيات تحقيق هذه الهدنة، مؤكدا أنها لن تكون فعالة إلا إذا تم دعمها من قبل جميع الأطراف المعنية.




وأضاف كيربي، أن 66 شاحنة محملة بالمساعدات دخلت قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين يتوقع دخول المزيد من الشاحنات الهادفة لتلبية احتياجات السكان.

وقال منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، إن مستوى المساعدات التي يتم تسليمها بالشاحنات حتى الآن هو "مجرد جزء صغير" من الكمية المطلوبة في غزة.

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت قبل أيام قرارا، مقدما من المجموعة العربية وعدد من الدول الأخرى، يدعو إلى هدنة إنسانية فورية دائمة ومستدامة تفضي إلى وقف الأعمال العدائية وتوفير السلع والخدمات الأساسية للمدنيين في شتى أنحاء غزة فورا وبدون عوائق، وهو القرار الذي فشل مجلس الأمن في اتخاذه أكثر من مرة، حيث فشل الأسبوع الماضي في اعتماد مشروع قرار برازيلي يقضي بوقف إجراءات الاحتلال بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ويدعو لهدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض /الفيتو/، كما فشل في اعتماد مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إنساني لإطلاق النار بشكل فوري ودائم وتوفير وتوزيع المساعدات الإنسانية دون عوائق.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار العالم : البيت الأبيض: واشنطن تتواصل مع شركائها في الشرق الأوسط من أجل هدنة إنسانية في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نافذة تونس.. القبض على المرشح الرئاسي العياشي زمال
التالى نافذة خلاف داخل المركزي الأوروبي.. هل يجب الإسراع في خفض الفائدة؟