أخبار عاجلة

أخبار قطر : نظمها اسبيتار بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر.. ورشة عمل للوقاية من الإصابات

أخبار قطر : نظمها اسبيتار بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر.. ورشة عمل للوقاية من الإصابات
أخبار قطر : نظمها اسبيتار بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر.. ورشة عمل للوقاية من الإصابات

الخميس 19 سبتمبر 2024 06:52 صباحاً

نافذة على العالم - رياضة

16

19 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

نظم مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي اسبيتار امس، ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة دوري نجوم قطر، وذلك في مركز تطوير الأداء بأكاديمية أسباير، بمشاركة الأطقم الطبية والفنية من جميع أندية كرة القدم المحترفة في الدولة.

وتناولت الورشة أحدث التطورات في الوقاية من الإصابات والأمراض بهدف وضع استراتيجية شاملة وطويلة الأجل من أجل تعزيز ممارسات الوقاية من الإصابات والأمراض في مجال كرة القدم في قطر.

وتمكن الحضور خلال الورشة من مناقشة سبل الوقاية من الإصابات لمواصلة تطوير استراتيجيات اسبيتار ودوري نجوم قطر الرامية إلى الحد من الإصابات في كرة القدم القطرية.

تضمن جدول الأعمال عروضاً تقديمية ونقاشات تناولت أحدث الأبحاث في مجال الوقاية من الإصابات والأمراض. بالإضافة إلى ذلك، غطت ورش العمل العملية مجموعة من الموضوعات الهامة، بما في ذلك الإحماء والإجهاد، وإعادة تأهيل الإصابات، والتغذية، وإدارة المخاطر، وإدارة حمل التدريب، والتواصل الفعال مع الفرق.




20240919_1726707519-25180.jpeg?172670751

وفي ختام ورشة العمل، تم الإعلان عن إطلاق تطبيق اسبيتار الجديد لجمع وتحليل بيانات الإصابات والأمراض. يهدف هذا التطبيق إلى تحسين إجراءات السلامة والصحة من خلال توفير منصة سهلة الاستخدام لإدخال ورصد البيانات وتحليلها. يحتوي التطبيق على أدوات تحليل متقدمة تساعد في فهم الأنماط والاتجاهات المتعلقة بالإصابات والأمراض، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تقارير مفصلة لدعم اتخاذ القرارات الصحيحة.

ويسعى اسبيتار من خلال تنظيمه لهذا الحدث السنوي إلى التأكيد على جودة الخدمات الطبية عالمية المستوى التي يقدمها للأندية والاتحادات الرياضية المحلية. حيث يعمل المستشفى وكوادره بشكل وثيق مع كافة الرياضيين والمدربين والشركاء المعنيين لتثقيفهم حول أهمية الوقاية من الإصابات وكيفية إدارتها عند حدوثها.

من جهة أخرى، ناقش خبراء اسبيتار مع شركائهم في الأندية الدليل الشامل "الوقاية من أجل الأداء من اسبيتار" والذي تم اصداره العام الماضي حيث يسعى اسبيتار الى تحديثه وفقا لردود افعال الممارسين في الاندية من رياضيين ومدربين وأطباء بهدف حماية سلامة الرياضيين وتطوير الاداء لديهم. يتضمن هذا الدليل الشامل ثروة من الأدوات والإرشادات والتوصيات عبر مجموعة من جوانب الوقاية من الإصابات، بما في ذلك النوم والتغذية وإدارة حمل التدريب والتوازن والتدريب على المرونة والتمدد واستراتيجيات التعافي والاستعداد والصحة العقلية والصحة العامة وارتجاج الدماغ والصيام. حيث يتم مشاركة هذا الدليل القيم مع جميع الشركاء والجهات المعنية داخل أندية دوري نجوم قطر.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : نظمها اسبيتار بالتعاون مع مؤسسة دوري نجوم قطر.. ورشة عمل للوقاية من الإصابات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سباق الفورمولا 1 يعود إلى حلبة لوسيل الدولية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية