أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. السد يتعادل مع العين الإماراتي في ضربة البداية

أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. السد يتعادل مع العين الإماراتي في ضربة البداية
أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. السد يتعادل مع العين الإماراتي في ضربة البداية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 11:50 مساءً

نافذة على العالم - رياضة

104

16 سبتمبر 2024 , 10:22م
alsharq

دوري أبطال آسيا للنخبة.. السد يتعادل مع العين الإماراتي في ضربة البداية

أبوظبي - قنا

انتزع السد نقطة ثمينة بتعادله أمام مضيفه العين الإماراتي بهدف لكل منهما في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم على استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم للموسم 2024/ 2025.

تقدم السد أولا عبر أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف في الدقيقة 45+1، وعادل للعين الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس في الدقيقة 80.

وحرص السد على اللعب بتوازن أمام بطل النسخة القارية الماضية والاعتماد على الواقعية والتركيز في المناطق الدفاعية.

في المقابل، دانت الأفضلية بصورة نسبية لأصحاب الأرض خلال الدقائق الأولى باعتمادهم على الاستحواذ في الوسط وامتلاك الكرة والضغط العالي، لكن سرعان ما نجح السد بفرض أسلوبه عبر توغلات مهاجمه أكرم عفيف والتي أقلقت خطوط العين الخلفية.

وهدد العين مرمى حارس السد مشعل برشم حينما مرر مدافعه بارك يونغ-وو كرة بينية أمام هداف دوري أبطال آسيا 2024 سفيان رحيمي على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لينفرد من خلالها بمرمى السد ويصوب كرة أرضية نحو الزاوية البعيدة بيد أنها ارتدت من أسفل القائم في الدقيقة 11.

وخسر السد جهود مدافعه بوعلام خوخي بداعي الإصابة ما أجبر المدرب الإسباني فيليكس سانشيز لإجراء التغيير والزج بمحمد وعد بدلا منه في الدقيقة 16.

وحافظ السد على توازنه في الوسط وأراد مباغتة مضيفه وكاد مهاجم موناكو الفرنسي السابق محمد كامارا في أول ظهور له مع السد أن يعطي بطل الدوري القطري الأسبقية من كرة تهيأت له على مشارف المنطقة من زميله أكرم عفيف ليرسل كرة قوية نحو منتصف المرمى لكن حارس العين خالد عيسى تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة (20). وأتى الرد من العين بواسطة نجمه المغربي سفيان رحيمي الذي أطلق كرة على مشارف المنطقة تجاه الزاوية اليمنى لكن براعة حارس السد مشعل برشم أنقذت الموقف في الدقيقة 22 .




وعاد العين ليهدد مرمى السد بواسطة لاعبه اليخاندرو روميرو الذي صوب كرة قوية نحو الزاوية اليسرى البعيدة غير أن الحارس برشم تمكن من التصدي لها في الدقيقة 30.

وواصل السد نهجه في الهجمات العكسية وأرسل أكرم عفيف كرة قوية من خارج المنطقة لم يجد حارس العين صعوبة في إمساكها قبل أن يعود عفيف ويرسل كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء تجاه الزاوية البعيدة حولها الحارس الإماراتي إلى ركلة ركنية في الدقيقة (36).

واستغل أكرم عفيف كرة طويلة من حارس المرمى نحو ملعب المنافس أخطا الدفاع الإماراتي في تشتيتها ليتوغل مهاجم المنتخب القطري من الجانب الأيمن ويدخل الجزاء ويمرر كرة نحو زميله الإسباني رافا موجيكا الذي أعاد الكرة لعفيف مجددا ليصوبها داخل الشباك في الدقيقة (45+1)، لينهي السد الشوط الأول متقدما بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، كان من الواضح رغبة أصحاب الأرض بتغيير المعطيات ودانت لهم الأفضلية، ولاحت فرصة خطيرة للمهاجم البديل كودجو لابا عندما وصلته كرة على الجانب الأيمن للمنطقة ليسددها مباشرة نحو الزاوية القريبة لكنها هزت الشباك الخارجية في الدقيقة (57).

بعد ذلك، لجأ مدرب السد سانشيز لإجراء بعض التغييرات ليشرك المهاجم الإسباني كريستو غونزاليس، فيما دفع مدرب العين هيرنان كريسبو بالثنائي فيليبي سالوموني وماتيو سانابريا.

وعدل الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس الكفتين حينما صوب كرة قوية من الجانب الأيمن الأيسر لمنطقة الجزاء تجاه الزاوية البعيدة لامست رأس المدافع طارق سلمان وأكملت طريقها نحو شباك السد في الدقيقة 80 .

وفي ظل الحذر الذي سيطر على الدقائق المتبقية غابت المحاولات الخطيرة على المرميين، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقام الجولة الثانية من منافسات منطقة الغرب يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر، حيث يلتقي يوم 30 سبتمبر السد مع الاستقلال في الدوحة، وبيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي في أصفهان، والوصل الإماراتي مع الأهلي السعودي في دبي، والنصر السعودي مع الريان في الرياض، ويوم 1 أكتوبر الهلال السعودي مع الشرطة العراقي في الرياض، والغرافة مع العين الإماراتي في استاد البيت المونديالي.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثمانية الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : دوري أبطال آسيا للنخبة.. السد يتعادل مع العين الإماراتي في ضربة البداية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكشف تفاصيل سلسلة سباقات الجري الأسبوعية
التالى محليات قطر : قطر تترأس الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول مجلس التعاون في أبو ظبي