أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة تدريبية حول التعليم والتنمية المستدامة

أخبار قطر : اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة تدريبية حول التعليم والتنمية المستدامة
أخبار قطر : اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة تدريبية حول التعليم والتنمية المستدامة

الاثنين 16 سبتمبر 2024 07:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

20

16 سبتمبر 2024 , 08:43م
alsharq

شعار وزارة التربية والتعليم

الدوحة - قنا

نظمت اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج، ورشة عمل بعنوان "التعليم والتنمية المستدامة: نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والتعليم من أجل القيم العالمية المشتركة".

حضر الورشة سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ونخبة من القيادات والأكاديميين والخبراء من مختلف المؤسسات ذات الصلة بالدولة، بالإضافة إلى المختصين في أهداف التنمية المستدامة.




وهدفت الورشة إلى تعزيز دور التعليم في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة من خلال تبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، ومناقشة سبل تعزيز جودة التعليم، وإتاحة الفرصة للمشاركين لاستعراض تجارب ناجحة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى تطوير مهاراتهم في إدماج القيم المتعلقة بالتنمية المستدامة في المناهج التعليمية، وتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية في قطر ودول الخليج لدعم التعليم المستدام، وتحقيق الأهداف العالمية للتنمية.

وأكد السيد علي المعرفي، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، على أهمية هذه الورشة، مشيرا إلى أنها ستسهم في رفع مستوى الوعي حول أهمية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة، وتطوير المهارات اللازمة لإعداد تقارير وطنية دقيقة حول هذا الموضوع، لا سيما المعنية بتوصية عام 1974 المحدثة بشأن التربية من أجل التفاهم والتعاون والسلام على الصعيد الدولي، والتربية في مجال حقوق الإنسان وحرياته الأساسية والتي تم اعتمادها خلال أعمال الدورة 42 للمؤتمر العام لليونسكو.

وتضمن برنامج الورشة عرضا تقديميا بعنوان "التنمية المستدامة"، وآخر بعنوان "الشباب والمجتمعات المحلية والتنمية المستدامة"، قدمهما الدكتور عبد السلام الجوفي، المستشار بمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وشارك الدكتور سعود الحربي، الخبير الدولي في مجال حقوق الإنسان وفلسفة التعليم وسياساته، بكلمة عن "التعليم وحقوق الإنسان"، بينما تطرق الدكتور خلف العبري، أستاذ الأنظمة والسياسات التعليمية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، خلال مشاركة له عن بعد، إلى موضوع "الهوية الوطنية والقيم العالمية المشتركة والتنمية المستدامة".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تنظم ورشة تدريبية حول التعليم والتنمية المستدامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : انطلاق منصة الجزيرة 360.. مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية