أخبار عاجلة
رياضة : أغويرو يرزق بطفلة -

رياضة : بداية قوية لشباب الأهلي وخسارة قاسية للوكرة في دوري أبطال آسيا 2

رياضة : بداية قوية لشباب الأهلي وخسارة قاسية للوكرة في دوري أبطال آسيا 2
رياضة : بداية قوية لشباب الأهلي وخسارة قاسية للوكرة في دوري أبطال آسيا 2

الخميس 19 سبتمبر 2024 01:49 صباحاً

نافذة على العالم - دبي - أ ف ب
استهل شباب الأهلي، وصيف بطل الدوري الإماراتي، مشواره في مسابقة دوري أبطال آسيا 2 في كرة القدم بقوة عندما تغلب على ضيفه الحسين إربد بطل الدوري الأردني 3-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وحسم شباب الأهلي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الإيرانيين سعيد عزت الله (20) وسردار أزمون (45)، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 87 بواسطة البرازيلي ماتيوس ليما، فيما سجل السنغالي عبد العزيز نداي الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل الكويت الكويتي مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكستاني 0-0.
ودخل الفريق الكويتي المباراة بمعنويات عالية بعدما سجل انطلاقة رائعة لحملة المحافظة على لقب الدوري المحلي للموسم الرابع على التوالي محققاً أربعة انتصارات.
وكان «الأبيض»، صاحب 3 ألقاب في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، الطرف الأفضل في اللقاء لكنه لم يتمكن من هز الشباك أمام خصم لم يلتق به سوى مرة واحدة، كانت في مدينة كارشي، عام 2012 في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، ويومها فاز ناساف 2-1 وتوّج بلقبه الوحيد في المسابقة.
ويمر ناساف بفترة رائعة أيضاً حيث يتصدر ترتيب الدوري المحلي متقدماً بفارق 9 نقاط عن ملاحقه.
وفي الجولة الثانية المقررة في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، يلتقي الحسين مع الكويت، وناساف مع شباب الأهلي.
وفي المجموعة الأولى، مُنيَ الوكرة القطري بخسارة قاسية أمام ضيفه تركتور سازي تيريز الإيراني بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الكرواتي توميسلاف ستركالي (13) ومهدي ترابي (16) وأمير حسين زاده (38).
وكان موهيون بوغان الهندي تعادل مع رافشان الطاجيكستاني سلباً الثلاثاء في افتتاح الجولة الاولى.
وفي الثانية، كسب التعاون السعودي ثلاث نقاط ثمينة على حساب مضيفه الخالدية البحريني عندما تغلب عليه 3-2 على استاد البحرين الوطني بالرفاع.
وسجل الغامبي موسى بارو (1 و29) والبرازيلي فلافيو ميدييروس (51) أهداف التعاون، وكميل الأسود (33) ومهدي عبد الجبار (79) هدفي الخالدية.
وتصدر التعاون المجموعة بفارق الأهداف أمام القوة الجوية العراقي الذي تغلب على ضيفه ألتين أسير التركمانستاني بهدفين للكولومبي كارلوس سالاسار (51) وهيران أحمد (88) مقابل هدف لميرات أناييف (70).
وجاءت بداية اللقاء سريعة من قبل الضيوف الذين افتتحوا التسجيل مبكراً وخلال الثواني الثلاثين الأولى بتسديدة لبارو إثر تمريرة عرضية أسكنها مرمى عمار محمد (1).
وعزز التعاون تقدمه من كرة مرتدة سريعة بعد ركلة ركنية لأصحاب الأرض فانطلق بارو من منتصف الملعب وانفرد بالحارس محمد ولعب الكرة في مرماه (29).
وقلّص الأسود الفارق بعدما استغل كرة خاطئة من حارس التعاون البرازيلي مايلسون فلعبها مباشرة داخل المرمى (33).
واندفع الخالدية مطلع الشوط الثاني بحثاً عن التعادل لكن التعاون خطف الهدف الثالث بعد تمريرة عرضية من البرازيلي جواو تابعها مواطنه ميدييروس برأسه داخل المرمى (51).
وقلص البديل عبد الجبار الفارق إثر انفراد بالحارس مايلسون (79).
وفي الجولة الثانية، يحل الخالدية ضيفاً على ألتين أسير، فيما يلعب التعاون مع ضيفه القوة الجوية.


المصدر : رياضة : بداية قوية لشباب الأهلي وخسارة قاسية للوكرة في دوري أبطال آسيا 2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : الزمالك يحذر رابيد بوخارست من التعاقد مع بوبيندزا
التالى رياضة : المطروشي والشامسي رابع زوجي مونديال التجديف