أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

محليات قطر : حمد الطبية تحتفل بأسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية

محليات قطر : حمد الطبية تحتفل بأسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية
محليات قطر : حمد الطبية تحتفل بأسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 06:53 صباحاً

نافذة على العالم - مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

0

16 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

يحتفل مركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع بمؤسسة حمد الطبية بأسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية من 15 – 19 سبتمبر الجاري، أسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية هو مبادرة عالمية تعقد سنوياً لإظهار الدور الحيوي للمحاكاة في تحسين سلامة المريض وتعزيز المهارات الإكلينيكية والتعاون بين التخصصات المتعددة وكوادر المتخصصين في الرعاية الصحية.




وقال الدكتور عبدالله يوسف، المدير التنفيذي بالإنابة لمركز إتقان لتطوير المهارات الإكلينيكية والإبداع: «تعتبر المحاكاة بمثابة الجسر الذي يربط بين النظرية والممارسة حيث يتم تحويل المعرفة إلى مهارة وتتحول المهارة إلى التميز. يقدم هذا الأسبوع فرصة فريدة للأفراد والمؤسسات لمشاركة أهدافهم والتعاون وتوجيه قطاع المحاكاة في الرعاية الصحية نحو التطور.» وأضاف الدكتور عبدالله يوسف قائلاً: «احتفالاً بأسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية 2024، ننظم سلسلة من الأنشطة تحت شعار: «من منصة الإطلاق إلى الإرث: ما هو التالي؟» ويركز هذا الشعار على قوة المحاكاة في التعليم في الرعاية الصحية ودورها المهم في تشكيل مستقبل الطب.»

ومن ضمن أنشطة أسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية، يعقد مركز إتقان منصة لمدة يوم واحد في جامعة قطر بهدف المشاركة مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والتركيز على الدور الحيوي للمحاكاة في التثقيف في الرعاية الصحية. كما يشارك مركز إتقان في أسبوع قطر الوطني لسلامة المريض الذي يروج أيضاً للمبادرات والتطور في مركز اتقان.» وأضاف: «في مركز إتقان، نقدم تدريباً عملياً للمحاكاة من خلال ورش العمل التي تحاكي سيناريوهات حقيقية وتسمح للمشاركين بتجربة الممارسة السريرية في بيئة داعمة وخاضعة للرقابة. لا يعمل هذا النهج الشامل على تزويد مقدمي الرعاية الصحية بالمهارات التي يحتاجون إليها للتفوق فحسب، بل يلهم أيضًا الجيل القادم من المتخصصين في الطب لمواصلة حياتهم المهنية في هذا المجال. ندعو كافة الشركاء للانضمام إلينا في تطوير قطاع المحاكاة في الرعاية الصحية وتحسين نتائج المريض وضمان بقاء دولة قطر في مقدمة الابتكار الطبي.»

وخلال السنتين الماضيتين، استضاف مركز إتقان أكثر من 5000 طالب من حوالي 70 مدرسة، لزيادة الاهتمام بشكل كبير بمهن الرعاية الصحية من خلال شراكته مع برنامج التوعية بالمهن الصحية. يواصل مركز إتقان الابتكار وتوسعة برامجه حيث يقدم أسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية فرصة لتطبيق هذه الإنجازات ووضع أهداف جديدة للمستقبل.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : حمد الطبية تحتفل بأسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : محافظ مصرف قطر المركزي يفتتح المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024
التالى أخبار قطر : محافظ مصرف قطر المركزي يجتمع مع نظيره التونسي