أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : سفير دولة قطر في فرنسا يتوج الفائزين في السباق التجريبي لجائزة "قطر قوس النصر"

أخبار قطر : سفير دولة قطر في فرنسا يتوج الفائزين في السباق التجريبي لجائزة "قطر قوس النصر"
أخبار قطر : سفير دولة قطر في فرنسا يتوج الفائزين في السباق التجريبي لجائزة "قطر قوس النصر"

الأحد 15 سبتمبر 2024 11:51 مساءً

نافذة على العالم - رياضة

60

15 سبتمبر 2024 , 10:49م
alsharq

سفير دولة قطر في فرنسا يتوج الفائزين في السباق التجريبي لجائزة "قطر قوس النصر"

باريس - قنا

توج سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، الفائزين بالأشواط الرئيسية للسباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر على مضمار /باريس لونشان/ في العاصمة الفرنسية اليوم.

وشمل السباق التجريبي لجائزة /قطر قوس النصر/، الذي يواصل نادي السباق والفروسية القطري رعايته منذ عام 2008، 9 أشواط من بينهم 6 من أشواط الفئات، وحملت جميع الأشواط اسم قطر.

وجاءت أشواط الفئات الستة الكبرى، التجهيزية لسباق جائزة قوس النصر، قوية وحافلة بالقوة والإثارة والندية، ففي شوط كأس قطر جائزة دراغون من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة والذي يمثل بروفة لكأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة، تمكن الجواد "شيزا" (إيه إف البحر) ملك عبدالله بن فهد العطية من حصد اللقب عن جدارة واستحقاق بقيادة الخيال مكسيم جويون وتحت إشراف المدرب فرانسو رو.

وفي شوط جائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة، والتي يعد شوطها أقوى الأشواط التجريبية لجائزة قطر قوس النصر، فازت المهرة "بلوستوكنغ" (كاميلوت) ملك وإنتاج مزارع جدمونت باللقب بعدما احتلت المركز الأول بقيادة الخيال روسا راين وتحت إشراف المدرب رالف بيكيت، محققة بذلك ثاني انتصاراتها في هذه الفئة، وهو الأمر الذي قد يجعلها تنافس على حصد مقعد في شوط جائزة قطر قوس النصر.




أما في شوط جائزة قطر فوي من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة، فقد تمكن الجواد "إيروزين" (ماندورو) ملك برترون ميير وبقيادة الفارسة ماري فيلون وتحت إشراف المدرب جون بيير غوفان، من تحقيق اللقب إثر احتلاله المركز الأول محققا فوزه الثاني بنفس الشوط والفئة.

وفي شوط جائزة قطر نييل من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة، فاز المهر "سوسي" (سي ذا ستارز) ملك وإنتاج فرتايمير إيه فرير وبقيادة الخيال مكسيم غويون وتحت إشراف المدرب أندريه فابر، باللقب بعدما تمكن من احتلال المركز الأول، ليصبح أقوى المرشحين مع المهر "لوك دي فيغا" ملك الشقب ريسنغ للفوز بجائزة قطر قوس النصر.

أما في شوط جائزة قطر دو بان من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة فقد أحرز الجواد "توب غير" (وتن باست) ملك هيساكي سايتو وبقيادة الخيال ستيفان باسكييه وتحت إشراف المدرب كريستوفر إيد، اللقب عن جدارة محققا فوزه الثاني في الفئة الثالثة.

وأخيرا في شوط جائزة قطر بوتي كوفير من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة، حصد الجواد "برادارو" (بينيز بيكنك) ملك ستال في إن روز وبقيادة الخيال أوريليان لوميتر وتحت إشراف المدربة صوفي لانسلوتس، اللقب بعدما احتل المركز الأول.

ويعد السباق التجريبي لجائزة /قطر قوس النصر/ حدثا رياضيا بارزا، لما يتضمنه من أنشطة رياضية وترفيهية مميزة، تتنافس خلالها أبرز وأفضل الجياد العالمية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : سفير دولة قطر في فرنسا يتوج الفائزين في السباق التجريبي لجائزة "قطر قوس النصر"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قائمة أغلى 15 فريقا في العالم.. هيمنة إنجليزية وفريق عربي واحد
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية