أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : تواصل الإقبال على التسجيل لعضوية لجان التحكيم لمهرجان أجيال السينمائي 2024

أخبار قطر : تواصل الإقبال على التسجيل لعضوية لجان التحكيم لمهرجان أجيال السينمائي 2024
أخبار قطر : تواصل الإقبال على التسجيل لعضوية لجان التحكيم لمهرجان أجيال السينمائي 2024

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - ثقافة وفنون

26

15 سبتمبر 2024 , 06:18م
alsharq

مهرجان أجيال السينمائي

الدوحة - قنا

يتواصل الإقبال على عملية التسجيل للمشاركة في لجان التحكيم في الدورة المقبلة من مهرجان أجيال السينمائي 2024 الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام في الفترة من 16 إلى 23 نوفمبر المقبل.

ودعت المؤسسة من تتراوح أعمارهم بين 8 و25 عاما ليصبحوا جزءا من تجربة حكام أجيال عبر التفاعل مع السينما الدولية والتعبير عن آرائهم حول القضايا العالمية الرئيسية.

ويجمع هذا الحدث الثقافي الثري سنويا أكثر من 500 مشارك من الصغار والشباب من أكثر من 50 دولة، حيث سيشاهد الحكام مجموعة واسعة من الأفلام من مختلف أنحاء العالم ويتبادلون الآراء مع أقرانهم ويتفاعلون مع صانعي الأفلام والمحترفين في هذا المجال، من خلال ورش العمل والنقاشات المخصصة.

ويمكن برنامج حكام أجيال الصغار والشباب من اكتشاف قوة الأفلام على التأثير وتشكيل المفاهيم في ثلاث فئات عمرية واستكشاف السينما من الناحية الترفيهية من جهة، باعتبارها وسيلة لتحقيق التغيير الاجتماعي الإيجابي.

وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة بنت حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومدير مهرجان أجيال السينمائي في تصريح اليوم، إن برنامج حكام أجيال، يشكل جوهر مهرجان أجيال السينمائي، باعتباره منصة حيوية للعقول الشابة لاستكشاف القوة التحويلية للسرد القصصي من خلال تشجيع الإبداع، وإثارة الحوار الهادف، وإلهام الجيل القادم ليطلق العنان لأحلامه دون قيود.




وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على تمكين الشباب من رفع أصواتهم بشأن القضايا العالمية، وأنه يوفر وسيلة مهمة لإبداء وجهات نظرهم وإطلاق شعلة التغيير، وتعزيز التآزر، والمساهمة في عالم أكثر شمولا من خلال فن صناعة الأفلام، مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة الاعتراف بحضورهم ودعمهم في تشكيل مستقبل أكثر إشراقا للجميع، حيث إن الشباب يشكلون 16 بالمئة من سكان العالم.

وتقسم لجان التحكيم في مهرجان أجيال السينمائي إلى ثلاثة أقسام، هي: "محاق" للحكام الصغار من عمر 8 إلى 12 عاما، و"هلال" للحكام من عمر 13 إلى 17 عاما، و"بدر" للحكام من 18 إلى 25 عاما.

وتمنح هذه التجربة فرصة قيمة للمشاركين لمشاهدة برنامج من الأفلام القصيرة والطويلة الملائمة لكل فئة عمرية، وخوض تجربة تعليمية إبداعية تغرس في نفوسهم حب وتقدير السينما وقيم العمل الجماعي والتفكير النقدي والقيادة.

ووضعت المؤسسة بين يدي المشاركين رابطا إلكترونيا من أجل التسجيل الذي ينتهي مع نهاية الثالث من نوفمر المقبل وهو: www.dohafilminstitute.com/ajyaljury، وفقا لعدد من الشروط المذكورة أثناء عملية التسجيل.

ويعتبر برنامج حكام أجيال مبادرة ثقافية فريدة من نوعها تجمع الشباب من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالسينما لمدة أسبوع كامل، وتساهم هذه التجربة في تعزيز فهم المشاركين للقضايا العالمية كما تساعدهم على تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : تواصل الإقبال على التسجيل لعضوية لجان التحكيم لمهرجان أجيال السينمائي 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تفاصيل جديدة: فهد المولد يعاني من تهشم بالجمجمة.. وشرطة دبي تتحفظ على "بعض الأفراد"
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية