أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

محليات قطر : من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري.. وزارة الصحة تحتفل بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى

محليات قطر : من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري.. وزارة الصحة تحتفل بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى
محليات قطر : من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري.. وزارة الصحة تحتفل بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى

الأحد 15 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

نافذة على العالم - محليات

62

15 سبتمبر 2024 , 04:57م
alsharq

الأسبوع القطري لسلامة المرضى

الدوحة - قنا

تحتفل وزارة الصحة العامة بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى، في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري، تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى والذي يأتي في إطار تزايد الوعي الدولي بالأخطاء التشخيصية باعتبارها قضية هامة تتعلق بسلامة المرضى على مستوى العالم، ولم تلق حظها من الاهتمام حتى وقت قريب، ربما بسبب صعوبة تقييمها ومعالجتها.

ويهدف الأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى إلى زيادة الوعي والتأكيد على أهمية التشخيص الصحيح والمأمون وفي الوقت المناسب، ودوره المحوري في تحسين سلامة المرضى، وإعطاء الأولوية لمأمونية التشخيص في سياسات سلامة المرضى والممارسات على جميع مستويات الرعاية الصحية بما يتماشى وخطط العمل الوطنية والعالمية لسلامة المرضى.

كما يهدف إلى تعزيز التعاون بين صانعي السياسات وقادة الرعاية الصحية والعاملين الصحيين وكافة المعنيين في تطوير وتحسين ممارسات التشخيص الصحيح والمأمون، إضافة إلى تمكين المرضى وأسرهم من المشاركة الفعالة مع العاملين الصحيين وقادة الرعاية الصحية لتحسين العمليات التشخيصية.




وفي إطار الاحتفال، تنظم وزارة الصحة العامة بالتعاون مع شركائها العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة، من أبرزها، مؤتمر علمي يتضمن محاضرات رئيسية وحلقات نقاش يقدمها متحدثون وخبراء محليون وإقليميون ودوليون ومشاركة الخبرات الشخصية لمرضى ومقدمي رعاية، إضافة إلى ورش عمل حول موضوعات مختلفة تتعلق بسلامة المرضى، كما يتضمن المؤتمر معرضا مصاحبا ومسابقة بين أجنحة مؤسسات الرعاية الصحية المشاركة.

كما ستنظم الوزارة حملة توعوية للجمهور في أحد مراكز التسوق التجارية يومي 20 و21 سبتمبر الجاري، وسيتم بث رسائل توعوية تستهدف مختلف الفئات المعنية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وإضاءة عدد من المعالم البارزة في الدولة باللون البرتقالي في مبادرة لإظهار التضامن والالتزام بتحسين سلامة المرضى وذلك يوم 17 سبتمبر.

وسيتم كذلك تنظيم أنشطة داخل المؤسسات الأكاديمية ومرافق الرعاية الصحية المحلية، حيث تستهدف القيادات الوطنية والإقليمية والدولية المهتمة بهذا المجال وقادة الرعاية الصحية ومديري المرافق، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، والمرضى وعائلاتهم والأوساط الأكاديمية والباحثين، والعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الأسبوع القطري لسلامة المرضى هو فعالية سنوية على المستوى الوطني تنظمها وزارة الصحة العامة منذ عام 2014 بهدف نشر مفهوم سلامة المرضى بين العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية بمختلف فئاتهم بالإضافة لمتلقي الرعاية.

وتشجع هذه الفعالية التعاون المستدام بين وزارة الصحة العامة ومقدمي الرعاية الصحية وأفراد المجتمع وجميع المعنيين لضمان رعاية صحية أكثر أمانا في دولة قطر.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري.. وزارة الصحة تحتفل بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تفاصيل جديدة مروعة عن مجزرة خان يونس.. قنابل عملاقة ذوّبت الأجساد وعائلات اختفت بين الرمال
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية