أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : الممثل الشخصي للأمير يزور معرض الصيد والصقور

أخبار قطر : الممثل الشخصي للأمير يزور معرض الصيد والصقور
أخبار قطر : الممثل الشخصي للأمير يزور معرض الصيد والصقور

الأحد 15 سبتمبر 2024 08:00 صباحاً

نافذة على العالم - محليات

110

«سهيل» يسدل الستار على نسخته الثامنة مرسخا مكانته الإقليمية والعالمية..
15 سبتمبر 2024 , 07:00ص
alsharq

❖ الدوحة - الشرق

قام سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير أمس بزيارة لمعرض كتارا للصيد والصقور سهيل 2024 الذي اختتم أعماله امس .

وحقق المعرض أعلى حضور جماهيري في تاريخه، بنسخته الثامنة والتي استمرت خمسة أيام متواصلة. ليعزز مكانته الإقليمية والعالمية الرائدة كأحد أكبرالمعارض والفعاليات المتخصصة في مجال الصيد والصقور في المنطقة والعالم.

وقد سجل اليوم الختامي للمعرض زيارة عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات، منهم سعادة السيد محمد بن علي العذبة رئيس المجلس البلدي المركزي، وعدد من الأعضاء وسعادة الشيخ صباح الأحمد حمد الصباح، وعدد من أصحاب السعادة السفراء. كما سجل تكريم أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمعرض في نسخته الثامنة إلى جانب تكريم الجهات الراعية.

   - مشاركة واسعة بالمعرض

وسجل المعرض مشاركة واسعة من 19 دولة من مختلف قارات العالم وهي قطر والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان وباكستان وألمانيا والمملكة المتحدة والصين وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وبلجيكا وروسيا واستراليا وجنوب افريقيا وليتوانيا وبولندا، تمثلها 171 شركة من الشركات المحلية والإقليمية والدولية الرائدة في مجال بيع أحدث أنواع أسلحة ومعدات الصيد ولوازم الصقارة وتجهيزات رحلات البر والسفاري، من بينها مجموعة من الجهات العارضة شاركت لأول مرة في المعرض، وخاصة من الصين وبولندا وأستراليا.

20240915_1726361994-773.jpeg?1726361995

    - مشاركة الوزارات

وحظيت النسخة الثامنة لسهيل  بمشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية مثل وزارة الداخلية ووزارة البلدية ووزارة البيئة والتغير المناخي ووزارة الاتصالات، من خلال أجنحة متميزة تقدم كافة الخدمات والتسهيلات للجمهور والزوار. كما تميزت برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، ومجموعة قطر للتأمين (راعي التأمين الرسمي)، وقنوات الكأس الفضائية (الشريك الاعلامي).

    - نجاح كبير للمعرض

وفي هذا السياق، أعرب السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال عن سعادته وفخره بالنجاح الكبير الذي حققه سهيل معرض كتارا الدولي للصقور والصيد هذا العام بقوله: «لقد شهد المعرض حضوراً جماهيرياً غفيراً يعكس مدى الاهتمام والاحتفاء القطري والعالمي الذي يحظى بها هذا الحدث المميز، مما يعزز من مكانته كأحد أبرز الفعاليات في هذا المجال».

كما أثنى على المواكبة الإعلامية والصحفية الرائعة التي حظي بها المعرض. وأضاف قوله «لعبت وسائل الإعلام والصحافة دوراً حيوياً في تسليط الضوء على فعاليات المعرض، مما ساهم في زيادة الوعي بما يقدمه، كما كان تفاعل المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي لافتاً جداً. فقد قام العديد منهم بمشاركة فعالياته عبر منصاتهم، مما ساعد في تعزيز الحضور الجماهيري ورفع مستوى الاهتمام بالمعرض».

وأشاد المري بالتنوع الكبير في الشركات المشاركة، والذي ساهم في إثراء تجربة الزوار وتوفير مجموعة واسعة من الخيارات والابتكارات في مجال الصقور والصيد.

20240915_1726362016-957.jpeg?1726362017

    - جذب اليافعين للمعرض




وقدم معرض سهيل في نسخته الثامنة مجموعة من المسابقات المميزة ومنها مسابقة السحب على 10 صقور يوميا لمدة ثلاثة أيام وذلك للاطفال من عمر 10 الى 16 سنة وتهدف هذه المسابقة الى شد اليافعين الى تراث الصيد والصقور وتشجيعهم عليه. هذا بالاضافة إلى مسابقة أجمل برقع والتي كان فيها تمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب المركز الأول وفاز بـ3 آلاف دولار امريكي والحر لتجارة لوازم الطيور من دولة قطر صاحب المركز الثاني وفاز بألفي دولار امريكي بينما كانت شركة الشعيل لبيع مستلزمات الطيور من دولة الكويت الشقيقة صاحبة المركز الثالث وفازت بألف دولار أمريكي. وفي مسابقة أجمل جناح مشارك، كان الفوز من نصيب «نحاتون شبه الجزيرة» وتقدر الجائزة بـ15 ألف ريال قطري. أما في مسابقة أجمل كراج مشارك فقد فاز «المحرك الصحراوي» وتقدرالجائزة بـ15 ألف ريال قطري وهي مسابقات تعتمد على تصويت الجمهور وتقييم لجنة التحكيم والتي تراعي المعايير الفنية والجمالية.

وقد حرصت اللجنة المنظمة لمعرض سهيل على توفير كافة الخدمات المتعلقة بالزوار حتى تضمن لهم تجربة استثنائية في التسوق تكون في غاية المتعة والراحة، وقد ركزت على توفير مساحات مناسبة لحركة الزوار في تصميمها لموقع المعرض بالإضافة إلى ترتيب الأجنحة والشركات وفقاً لما تقدمه حتى يتمكن الزائر من تتبع المحلات بطريقة جذابة وسهلة. كما وفرت خدمة (حمالي) لسهولة حمل المشتريات وكذلك ماكينات الصراف الآلي. مما يسهم في تحسين تجربة الزوار ويجعل من زيارة المعرض تجربة لا تُنسى. كما تم تصميم المطاعم داخل المعرض لتناسب أجواء الفعالية وتوفر خيارات متنوعة تناسب جميع الأذواق.

وبذلك يبرز معرض سهيل للصيد والصقور كمنصة تقدم أعلى مستويات الراحة لزوارها، مما يعزز من مكانته كوجهة مفضلة لعشاق الصيد والصقور في المنطقة.

   - البراقع الفائزة

وبشأن البراقع الفائزة جاءت النتيجة كالآتي:

* البرقع الفائز بالمركز الأول

تمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة

لمالكه السيد محمد الأميري

* البرقع الفائز بالمركز الثاني

الحر لتجارة لوازم الطيور من دولة قطر

لصاحبه سيف مضعن الشمري

 * البرقع الفائز بالمركز الثالث

شركة الشعيل لبيع مستلزمات الطيور من دولة الكويت الشقيقة

لمالكه السيد جابر ناصر الشعيل

20240915_1726362033-761.jpg?1726362034

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الممثل الشخصي للأمير يزور معرض الصيد والصقور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : وزارة التربية والتعليم تنظم ورشة عمل للبرامج والأنشطة المدرسية الحكومية
التالى محليات قطر : من 15 إلى 21 سبتمبر الجاري.. وزارة الصحة تحتفل بالأسبوع القطري العاشر لسلامة المرضى