أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق تصفيات منفصلة لكأس العالم للسيدات

أخبار قطر : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق تصفيات منفصلة لكأس العالم للسيدات
أخبار قطر : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق تصفيات منفصلة لكأس العالم للسيدات

الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

نافذة على العالم - رياضة عالمية

30

13 سبتمبر 2024 , 04:10م
alsharq

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

كوالالمبور - قنا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، أن منتخبات السيدات في القارة سوف تتأهل إلى بطولة كأس العالم 2031 عبر تصفيات منفصلة للمرة الأولى.

وذكر الاتحاد القاري في بيان له أنه سينشئ مسابقة من ثلاثة أدوار تبدأ في عام 2027 لتحديد المنتخبات المتأهلة عن القارة إلى كأس العالم للسيدات. ولم تحدد بعد هوية البلد المضيف لكأس العالم للسيدات 2031.

وأشار البيان إلى أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي اتخذت القرار بإنشاء تصفيات منفصلة لكأس العالم للسيدات في سلسلة من التحركات لإصلاح منافسات كرة القدم النسائية في القارة، كما أطلقت تصفيات جديدة من مرحلتين لبطولة كأس آسيا للسيدات 2029 والتي ستقام في أوزبكستان.

وكانت المشاركة في كأس العالم من قبل تقرر عبر نتائج المنتخبات في الألعاب الآسيوية أو كأس آسيا للسيدات.




وانضمت اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين إلى أستراليا، التي شاركت في التنظيم، كممثلين لآسيا في كأس العالم 2023.

وتسمح التصفيات الجديدة بمشاركة المنتخبات الأقل في التصنيف بالمرحلة الأولى من التصفيات لتحديد 24 منتخبا ستخوض المرحلة الثانية والتي سيشارك فيها تلقائيا أعلى ثمانية منتخبات في التصنيف. ثم تقسم الفرق المتأهلة إلى ست مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، على أن يصعد صاحبا أول مركزين في كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة.

وفي المرحلة الثالثة، تقسم الفرق المتأهلة إلى ثلاث مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة فرق تتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، على أن يتحدد عدد المتأهلين إلى كأس العالم للسيدات وفقا لحصة القارة التي ستحدد لاحقا.

وتقام النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات في البرازيل في عام 2027، على أن تكون بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا قبلها بعام، بمثابة آخر بطولة تتأهل من خلالها فرق القارة إلى كأس العالم.

وستبسط التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لوس أنجلوس 2028 لتشمل أفضل ثمانية منتخبات في كأس آسيا للسيدات 2026، بدلا من تصفيات ضمت 24 منتخبا والتي حددت ممثلي آسيا في أولمبياد باريس هذا العام.

 

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطلق تصفيات منفصلة لكأس العالم للسيدات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : 6 أطعمة رخيصة الثمن تقوي الذاكرة
التالى أخبار قطر : إدارة أمن دخان تنفذ تمرين حريق وهمي بمبنى (التوقيف)