أخبار عاجلة
رياضة : الزمالك يبحث عن عرض لرحيل حسام أشرف -
أخبار العالم : زيدان يعلق على بيان فتوح -

أخبار قطر : البنك التجاري يستضيف ورشة عمل تجارية

أخبار قطر : البنك التجاري يستضيف ورشة عمل تجارية
أخبار قطر : البنك التجاري يستضيف ورشة عمل تجارية

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 08:51 صباحاً

نافذة على العالم - اقتصاد

42

10 سبتمبر 2024 , 09:06ص
alsharq

الدوحة - الشرق

 نظم البنك التجاري، البنك الرائد في مجال الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة في قطر، ورشة عمل توعوية حول التمويل التجاري حيث شهدت حضور 79 ممثلاً عن 48 شركة من مختلف قطاعات الأعمال. واختُتمت الورشة بجلسة تفاعلية تولى فيها فريق المعاملات المصرفية الإجابة على أسئلة المشاركين، مما ساهم في تعزيز معرفتهم وزيادة ثقتهم في التعامل مع خطابات الاعتماد.

إلى جانب تسليط الضوء على خبرات البنك في هذا المجال، أتاحت الورشة للمشاركين الفرصة لتطوير مهاراتهم العملية واكتساب المهارات المهنية، مما رسخ من مكانة البنك التجاري كشريك موثوق في التثقيف المالي وتعزيز نمو الأعمال وازدهارها في المنطقة.

لقد قدمت الجلسة معلومات شاملة عن القواعد واللوائح الأساسية لغرفة التجارة الدولية، بما يشمل خطابات الاعتماد، والقواعد والاعراف الدولية الموحدة للاعتمادات المستندية رقم 600 (UCP600)، والممارسات المصرفية القياسية الدولية 745 (ISBP 745)، والمصطلحات التجارية الدولية (Incoterms). وقد استفاد الحضور من معلومات مُتخصصة حول الجوانب الفنية لخطابات الاعتماد وكيفية تطبيقها عند التفاوض مع الأطراف الأخرى على الشروط والأحكام.

وبهذه المناسبة، صرح فهد عبد الرحمن بادار، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية الشاملة والدولية في البنك التجاري، قائلًا: "لا شك أنه عندما نتحدث عن منتجات التمويل التجاري، يتميز البنك التجاري بريادته لهذا القطاع؛ وذلك بفضل امتلاكه لإحدى أفضل المنصات الإلكترونية المبتكرة، والتي طُورت بأيدي خبراء البنك. نحن ملتزمون بتقديم خدمات استثنائية بهدف تلبية الاحتياجات التجارية المحلية والدولية لعملائنا. ولذلك، نحرص على عقد جلسات تثقيفية بشكل ربع سنوي لضمان تفاعل عملائنا المستمر وتعزيز تجربتهم معنا".

20240910_1725948503-84140.jpeg?172594850




 

 

من جانبه، تحدث براساد إندراجانتي، مساعد مدير عام أول، رئيس قسم المعاملات المصرفية في البنك التجاري عن التطورات الرقمية الأخيرة في المعاملات المصرفية قائلًا: " نحن ملتزمون بمرافقة عملائنا ودعمهم خلال انتقالهم من الخدمات المصرفية الورقية التقليدية إلى الحلول الرقمية الحديثة حيث نعمل على توضيح المزايا الفريدة التي تقدمها خدماتنا عبر الإنترنت، لضمان تجربة مصرفية سلسة وفعّالة. وبفضل اهتمامنا وحرصنا على سماع آراء عملائنا، فنحن نواصل دائمًا تحديث بوابة البنك التجاري الإلكترونية لخدمات الشركات، مع التركيز على تحسين أوقات الاستجابة وضمان تجربة استخدام أكثر سلاسة. بالإضافة إلى ذلك، نحن نستعد للمرحلة القادمة من التحول الرقمي في منتجات الضمانات الخاصة بنا، والذي سيعزز من تحديث خدماتنا ويجعل تجربة العملاء أكثر سلاسة وراحة."

كما صرح مانوج جاناردهانان، رئيس المعاملات التجارية في البنك التجاري، قائلًا: "نود أن نعبر عن بالغ شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم في هذه الجلسة، حيث تجسد هذه الفعالية التزامنا الراسخ بتوسيع آفاق المعرفة وتعزيز التعاون من خلال تنظيم ورش عمل متواصلة."

 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : البنك التجاري يستضيف ورشة عمل تجارية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الكويت تحقق في صرف أكثر من 10 ملايين دينار رواتب لأموات
التالى أخبار قطر : مانشستر سيتي يفوز على برينتفورد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي